الخبر أسفل هذه الروابط

3 مكسرات شائعة تصنف "ضارة" وإحداها مميت!

تعتبر المكسرات من الوجبات المفيدة لجسم الإنسان؛ لإحتوائها على كميات كبيرة من العناصر الغذائية، لكن الخبراء يحذرون من بعض المكسرات التي يعتبرونها ضارة، إلى حد ما، وربما خطيرة، بسبب احتوائها على بعض العناصر التي قد تسبب مشكلات كبيرة لجسم الإنسان.

وتتزعم المكسرات الأطعمة من حيث المذاق الرائع وتنوعها الفريد وقيمها الغذائية الرائعة، حيث تعتبر من الأطعمة المتوفرة التي تقدم عناصر غذائية متنوعة ويمكن تناولها بشكل مريح أثناء تنفيذ الأنشطة اليومية المعتادة، وفق(سبوتنيك بالعربي).

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بعد انتحال شخصيته على انستجرام.. محمد صبحي يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت

لا تتناوله بعد اليوم إطلاقاً.. طعام يدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط!

لتبقى سكاكين المطبخ حادة كأنها جديدة.. إليك هذه النصائح

مي كساب تكشف آخر تطورات حالتها الصحية

يضع سره في أضعف خلقه.. مشروب رخيص الثمن يحصن جسمك بفيتامين "د"

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

وكشفت فيكتوريا كلاس خبيرة التغذية عن ترتيب 3 أصناف من المكسرات تشير الدراسات إلى أنها قد تكون ضارة، خصوصاً عند الإكثار منها، وبعضها قد يسبب الموت.

3 مكسرات تصنف ضارة ويجب الحذر منها وبحسب الخبيرة، فإن كل من الصنوبر وجوز المكاديميا من المكسرات التي تصنف بالضارة التي يجب الحد من استهلاكها، واعتبرت الخبيرة أن هذه المكسرات تصنف في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، حيث بينت أنها مكسرات غير صحية بالنسبة للإنسان.

وتقول الخبيرة إلى أنه: "بقدر ما تحتوي حبوب الصنوبر على قيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعماً مراً ومعدنياً في فمك لعدة أشهر".

أما بالنسبة لجوز المكاديميا، فإن مشكلته الوحيدة هي احتوائه على نسبة مرتفعة جداً وبشكل كبير من الدهون والسعرات الحرارية.

ونصحت كلاس محبي المكسرات بالحد من الحصص الغذائية اليومية من الصنوبر والمكاديميا، لكنها نوهت إلى أن هذين لا يعتبران أسوأ أنواع المكسرات بسبب وجود نوع أكثر شيوعا وأكثر ضررا.

وتحذر الخبيرة من المكسرات الأسوأ والأكثر شيوعاً، لافتةً  إلى أن المكسرات الأكثر شيوعاً والأكثر ضرراً هي الفول السوداني، بسبب مشكلة تعرضه لمرض (الأفلاتوكسين)، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد.

ويعتبر (الأفلاتوكسين) منتجاً ثانوياً ساماً لنوع من العفن يقع تحت مظلة بعض أنواع الرشاشيات،كما ويشير المجلس الوطني للفول السوداني في أمريكا، إلى أن الفول السوداني الأكثر عرضة للتعرض لهذه السموم ربما ينتج في أجزاء من إفريقيا وآسيا. وليس الولايات المتحدة.

وبغض النظر عن التهديد المحتمل الذي قد يسببه الفول السوداني على صحة الكبد، لكن يمكن أيضاً أن يسبب عدم الراحة إذا لم يكن قاتلاً للبعض إذا تم تناوله.

كما يعلم أي شخص يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية من الفول السوداني، حيث قد يسبب أيضًا ردود فعل تحسسية شديدة لبعض الأشخاص بحسب الخبيرة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر