الخبر أسفل هذه الروابط

هل تحب الشوكولاته؟ توقف عن أكلها ليلاً لهذا السبب

قد تكون من أشد المعجبين بالشوكولاتة ، ولا حرج في ذلك. لكن احرص على تجنبها قبل النوم ، لأنها فكرة رهيبة.

معظمنا يحب الشوكولاتة ، أليس كذلك؟ يمكن لقطعة شوكولاتة جيدة أن تحل جميع المشاكل في العالم ، أو هذا ما نود تصديقه.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حاول تجنبها.. علامات تزيد حدة الصداع النصفي سوءاً

في عيد ميلاد فاطمة التابعي.. أين اختفت عن الأضواء منذ 22 عاما؟

هذا ما يحدث لجسمك إذا حصلت على 20 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة!

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. ستندهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

تزداد الرغبة في تناولها خاصة في الليل ومعظمنا مذنب بالانغماس في ذلك قبل النوم. يبدو غير ضار ، أليس كذلك؟ حسنًا ، الأخبار المحزنة هي أن الأمر عكس ذلك تمامًا لأن الشوكولاتة قبل النوم يمكن أن تفسد نومك حقًا.

يقترح الخبراء أن تناول الشوكولاتة بعد الساعة 5 مساءً فكرة سيئة. نعلم أنك تصرخ بصوت عالٍ ، تمامًا كما فعلنا عندما سمعنا هذا الخبر. أوه ، والشوكولاتة الداكنة ممنوعة أيضًا.

نعم ، تحتوي هذه المجموعة المتنوعة من الشوكولاتة على الكثير من الفوائد الصحية ، لكن احتفظ بها لتناول وجبة صغيرة بعد الغداء.

لا بد أنك تتساءل لماذا كل هذه الدراما حول الشوكولاتة قبل النوم؟ حسنًا ، هذا لأن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين ، مما يجعل النوم أمرًا صعبًا.

وعندما لا تنام بعمق ، لا تشعر بالراحة. وفقًا للبحث ، يحاول جسمك معالجة الكافيين والسكر والدهون ، في نفس الوقت ، عندما يحين وقت الإبطاء بشكل مثالي.

على الرغم من أن الشوكولاتة تحتوي على مركب يسمى الثيوبرومين الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ومقاومة الأنسولين ، فإن الكافيين هو الجاني.

ما هو أفضل شيء نفعله؟ تذكر أن جسد كل شخص مختلف. بالنسبة للبعض ، فإن تناول الكافيين في الليل ليس له أي تأثير ، بينما بالنسبة للآخرين ، حتى كمية صغيرة يمكن أن تتداخل مع نومهم. لذا ، إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، نقترح عليك الابتعاد عنها بالتأكيد.

إليك نصيحة ستساعدك: لا تأكل الشوكولاتة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل. سيضمن ذلك وجود وقت كافٍ لهضم طعامك قبل النوم. نحن نعلم بالفعل أن تناول وجبة كبيرة قبل النوم يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نومك.

الآن ، نحن لا نقول أنك بحاجة إلى الجوع للنوم. لذلك ، إذا كانت آلام الجوع هذه قد أضربت ، فقط قطعة صغيرة من الموز أو بعض زبدة الفول السوداني.

إليك بعض الأطعمة الأخرى التي ستساعد في تعزيز النوم

اللوز: تحتوي هذه الفاكهة الجافة على جرعات عالية من الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم نومك. علاوة على ذلك ، يحتوي اللوز أيضًا على المغنيسيوم والكالسيوم ، وهما معدنان يساعدان في استرخاء العضلات والنوم.

كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر والدهون المشبعة الحليب الدافئ: هذا علاج تم اتباعه منذ أجيال ولسبب وجيه. يحتوي الحليب على التربتوفان والكالسيوم وفيتامين د والميلاتونين ، وكلها تعزز النوم. يمكنك التحول إلى الحليب قليل الدسم إذا أردت ، لأنه منخفض السعرات الحرارية. 

الكيوي: تشير الدراسات إلى أن تناول الكيوي يساعد على تعزيز النوم المريح. وفقًا لدراسة ، فإن الأشخاص الذين تناولوا حبتين من الكيوي قبل النوم بساعة واحدة لمدة أربعة أسابيع حسّنوا من إجمالي وقت نومهم وكفاءتهم ، واستغرقوا أيضًا وقتًا أقل للنوم. 

شاي البابونج: شاي البابونج هو حل رائع للأرق. هذا لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على تعزيز النوم. يُقال إن الفلافونويد الأساسي ، apigenin ينشط مستقبلات GABA A التي تسهل عليك النوم.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر