الخبر أسفل هذه الروابط

زوج إيمان شلبي يعلن موعد ومكان جنازتها: رجاء لا ترتدوا الأسود

أعلن الدكتور حاتم حافظ، الأستاذ بأكاديمية الفنون، موعد صلاة الجنازة على روح زوجته إيمان خيري شلبي، التي رحلت قبل قليل، حيث تخرج الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر من جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر، وأضاف عبر حسابه على فيس بوك: «رجاء لا ترتدوا الأسود».

من هي إيمان خيري شلبي؟ وإيمان خيري شلبي هي الابنة الصغري للروائي الراحل خيري شلبي، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأعلنت قبل أكثر من عام إصابتها بمرض السرطان وبدء رحلة العلاج، ووضعت مؤخرا على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة بأحد المستشفيات، حيث قضت نحو 25 يوما قبل رحيلها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

خانته في شهر العسل.. كيف انتقم رشدي أباظة من زوجته "الخائنة"؟

سعدية بنت غادة عبد الرازق في "الحاج متولي".. قتلت أمها وتلقت طعنة غادرة من زوجها بعد ليلة الدخلة

سمير صبري عن شائعة وفاته: أنا حي أرزق

بطلة "جميل وهناء" المعتزلة نورمان أسعد.. إطلالة مفزعة بعد الغسيل والطبيخ

في اليوم العالمي للزهايمر.. فنانون عانوا من المرض وابتعدوا عن التمثيل

ما هو اللاوعي؟ ابق على اطلاع على هذا الاتجاه المتصاعد للمساعدة الذاتية

هل اعتزلت دنيا وإيمي سمير غانم الفن؟

بعد زواجها الرابع... هل ستستمر أصالة نصري في العمل الفني؟

الليلة التي كاد أحمد حلمي يطلق فيها منى زكي.. لن تصدق ماذا حدث بينها وبين أحمد السقا!

لماذا تساعدك الجوارب على النوم بشكل أفضل

زجاجتين من الثلج ومروحة.. اصنع مكيف خاص في منزلك بأسهل طريقة ممكنة

سر مؤلم وراء لحية حسن الرداد في حفل سمير ودلال.. هل ظلمته زوجته إيمي سمير غانم؟!

هل لبس الأحذية بدون جوارب سيء لقدميك؟

احذروا هذا الخطأ.. يجعل فيتامين "د" بلا فائدة!

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

وشاركت إيمان خيري شلبي في العديد من الأعمال الدرامية، بينها «الكومي» عام 2001، «القضاء في الإسلام» عام 1997، و«الوتد» عام 1996.

زوج الراحلة: ثمة شيء غير عادل في الألم الإنساني وفي حديثه عن تجربة الألم التي عاشتها زوجته الراحلة، كتب الدكتور حازم حافظ عبر حسابه على فيس بوك: «ثمة شيء غير عادل في الألم الإنساني، وهو غير عادل لأنه غير مفهوم، لأنه غالبا يفتقد لأي معنى، فما المعنى في تألم طفل وُلد بقلب مثقوب أو بخلايا سرطانية؟، عند صخرة ألم هذا الطفل تتحطم النظريات الإيمانية، فلا يمكن بحال من الأحوال اعتبار هذا الألم عقابا إلهيا، كما لا يمكن اعتباره أيضا بركة إلهية أو منحة ما، حتى مفهوم المنحة لا يمكنه تبرير الألم الذي يشعر به إنسان بريء. فلو أنّ الله يرغب في منح أحدهم نعمة ما فمن يمنعه؟، ولماذا تكون النعمة مدفوعة بفداحة كبيرة؟، ولا يمكن تبرير هذا الألم بكونه امتحانا ما، فما حاجة الله لامتحان يعرف مسبقا نتيجته؟».

وتابع: «حتى قصة أيوب لم يعد ممكنا فهمها في ضوء الصبر قدر فهمها في ضوء الشك، ولم يعد ممكنا فهم عبارته الشهيرة حين نادى ربه: (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) إلا كصرخة احتجاج، فما الذي فعلته يا رب يا رحيم كي أتألم؟، فهل تُفهم الرحمة التي منحها له الله في نهاية المطاف كجائزة على اجتياز اختبار معروفة نتيجته سلفا أم كتعديل لصدفة ما؟، صدفة أن يتألم نبي دون سبب؟، في ظني أنّ فهم الألم الإنساني كمحض صدفة أكثر إنصافا ليس فحسب للشخص الذي تصادف أنّه يتألم، بل أيضا للإله الذي لا يصنع الصدفة ولكنه قد يتدخل لحمايتنا منها، وهو التدخل الذي لا يمكن - أيضا - فهمه ولا تفسيره».


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر