الخبر أسفل هذه الروابط

مايتنسيش.. فرح سنية في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي": كُل أنت يا عبده

«مأذون عيلتنا جاي بيتنا الليلة، زغروطة حلوة يا بنات العيلة».. على أنغام تلك الأغنية التي يؤديها مطرب يدعي أنه «سمير صبري»، قبل أن تدلف إلى الحفل راقصة تحمل اسما مختلفا باعتبار أنها «فيفي عبده»، ليشعلان سويا حفل زفاف أولى بنات الحاج عبدالغفور البرعي «سنية» مع أسرتها، بينما يسود استياء ضخم بين عائلة العريس «نبيل»، في مشهد كوميدي، ظل حيا لأكثر من 25عاما.

منذ عرض مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» عام 1996، للمخرج أحمد توفيق، وقصة إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وبطولة نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، أثر بشدة بين الجمهور، لتظل قصة حب «الحاج عبدالغفور البرعي وفاطمة كشري»، تميمة مميزة، بجانب مشهد «فرح سنية»، الذي يلقى زخما وإعجابا ضخما بين الأجيال الحالية أيضا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"اللي ما اتجوزتش رشدي أباظة متعرفش يعني إيه جواز".. فنانة شهيرة تخلع ثوب الخجل

نجلاء فتحي.. تزوجت أمير سعودي سرا وحاولت الانتحار بسبب ابنتها الوحيدة

بعد الزفاف الأسطوري.. الوليد مقداد ينهال بالضرب على شقيقه عصومي!

وداعاً لمستحضرات التجميل.. ضعي قشر الموز على بشرتك والنتائج ستذهلك

شيرين أبو العز تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة بشأن "الصفعة" التي تلقتها من نجل طارق العريان

لماذا نرى الوجوه في كل شيء تقريبًا؟

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

حسن الرداد يستفز دنيا وإيمي سمير غانم بتصرف صادم

سلاف فواخرجي تبكي في عزاء والدها بحضور النجوم.. وابنها يواسيها

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

الجاني الرئيسي وراء الدهون الحشوية "دهون البطن"

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

«فرح سنية».. مشهد حي لأكثر من 25عاما

يعتبر مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، من أفضل المسلسلات المصرية، حيث تمتع بسحر خاص جعله يرتبط بقوة مع الجماهير، وكانت تدور أحداثه حول رحلة صعود عبدالغفور البرعي «نور الشريف»، من عمله كصبي بالوكالة لدى إبراهيم سردينة «عبدالرحمن أبو زهرة»، حتى تمكن أن يصبح صاحب عمل خاص وثروة ضخمة، بصحبة شريكته فاطمة «عبلة كامل» بائعة الكشري، لينجبا 4 فتيات «سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة»، ولده الوحيد «عبدالوهاب» الذي ينفر منه بأغلب الحلقات لدرجة سفره بالخارج حتى يعود بالنهاية لأحضان أسرته.

علقت العديد من مشاهد المسلسل بأذهان الجمهور، خاصة «فرح سنية»، الذي يتضمن الكثير من المواقف الكوميدية، حيث تزوج نبيل «ياسر جلال» نجل الوزير السابق، من سنية «ناهد رشدي»، طمعا في ثروة والدها، واشترط خلال حفل الزفاف الذي أقيم بمنزل عبدالغفور البرعي، أن يحيه النجمان سمير صبري وفيفي عبده، ليصطدم وأسرته بشخصيات أخرى بنفس الأسماء، وهو ما ولد لديهم شعورا بالامتعاض والاستياء البالغ طوال الحفل.

وعلى الجانب الآخر، كانت أسرة عبدالغفور البرعي وأقاربهم يغمرهم الفرح والسعادة بزواج «سنية»، ويتفاعلون بشدة مع الفرقة، بين الغناء والرقص والتصفيق الحاد بطريقة شعبية، بعفوية وبساطة واضحة أظهرت الفارق الاجتماعي الضخم بين العائلتين في إطار كوميدي تلقائي.

وازدادت الكوميديا مع بداية فقرة «البوفية»، الذي كان يضم أشهى المأكولات، تهافت عليه أسرة عبدالغفور بمنتهى التلقائية، وفي مقدمتهم فتحية «سهير الباروني»، التي كانت تجمع الطعام في «كيس أسود»، فيما اشتعلت خلافات بين بنات العائلة بسبب الطعام، لتسارع فاطمة بتحضير وجبة لزوجها، قائلة جملتها الشهيرة «كل أنت يا عبده خليك في نفسك أنت».

واحتل مشهد زفاف سنية، بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، قوائم البحث والاهتمام بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في يونيو العام الماضي، حيث تم وقتها عرضه على شاشة DMC دراما، واقتربت مشاهداته لنحو 2 مليون مشاهدة عبر «فيسبوك» خلال 5 ساعات.

كواليس المشهد على لسان أبطاله

استعاد نجوم المسلسل العام الماضي ذكرياتهم مع ذلك المشهد المميز، حيث كشفوا أنه كان عفويا وارتجاليا بطريقة بحتة ليشبه الكثير من المنازل المصرية الشعبية، لذلك منعهم المخرج من تناول الطعام طوال اليوم، ليخرج مشهد البوفيه بشكل حقيقي.

وقالت الفنانة ناهد رشدي، التي قدمت دور «سنية»، خلال مداخلة لبرنامج «مساء  dmc»، إنها كانت تحاول كتم ضحكاتها بصعوبة خلال حفل الزفاف، حيث طلب منهم المخرج أن يكون المشهد تلقائيا بحتا، خاصة خلال البوفيه.

وأضافت ناهد رشدي، أن فريق الإنتاج للمسلسل جلب «ديك رومي» خصيصا للزفاف، كما أحضرت الفنانة حنان ترك واحدا آخرا، موضحة: «أنا كنت سوسة، قلت للأستاذ نور وياسر جلال ومنال سلامة هناكل من ديك حنان ترك، وأول لما بدأوا التصوير بدأنا ناكل كلنا بسرعة علشان طول اليوم مكناش أكلنا»، مبدية سعادتها الشديدة بالمشاهدات التي حصدها.

 فيما تحدثت الفنانة وفاء صادق، التي قدمت دور «بهيرة»، في لقاء سابق عبر برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» عن كواليس ذلك المشهد، قائلة: «كنا بنحاول نبوظ اللبس اللى هنظهر بيه عشان يبان في أسوأ شكل، والفنانة سهير الباروني جابتلنا ورد وخرز ومسدس شمع عشان نلزق بيه الحاجات دى في اللبس فيظهر بأنه بلدى أوى، وأستاذ نور الشريف كان معاه كاميرا خاصة به كان مصورنا كلنا صور علشان نفضل فاكرينها».


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر