الخبر أسفل هذه الروابط

في اليوم العالمي لمنع الانتحار.. مشاهير أقدموا على إنهاء حياتهم

“اليوم العالمي لمنع الانتحار” هو يوم توعية يتم الاحتفال به في 10 سبتمبر من كل عام، للتوعية بخطورة هذه الجريمة في حق النفس، وإرشاد المجتمعات لطرق مكافحتها. 

وفي ذكرى هذا اليوم نستعرض أبرز المشاهير الذين أقدموا على الانتحار:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

عند الفجر.. علامتان في الفم تدلان على ارتفاع نسبة السكر في الدم

أنا كبير.. فنان شهير رفض التمثيل مع عادل إمام وصدم الزعيم!

أضف هذه العشبة العجيبة لقهوتك.. تخفض سكر الدم فوراً وتزيد من إفراز الإنسولين

أخطر في الليل.. علامتان على قدمك تدلان على ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم

أخطاء فادحة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" محدش خد باله منها

السر وراء ارتداء سمير غانم "باروكة" طوال مسيرته الفنية.. مفاجأة غير متوقعة

مفاجأة.. عبلة كامل كانت مرشحة لدور إحدى زوجات "الحج متولي" بدل هذه الفنانة

لن تتوقعوا من هي ابنة الفنان عزت أبو عوف.. فنانة شهيرة!

ابنة رشدي أباظة التي لا يعرفها الجميع.. أمها أمريكية وزوجها فنان شهير

صاحب الشأن متوفي.. كيف تتعامل مواقع التواصل الاجتماعي مع حسابات الموتى؟

سر منى زكي.. أحمد حلمي ليس الأول في حياتها وأخفت مرضها الخبيث عن الجميع

7 تغيرات جسدية تطرأ على جسم المرأة بعد إنجاب الأطفال

معجزة التين والزيتون.. فوائد مخفية وسحرية لاتخطر على البال

سر اتفاق فنانات مصر على رفض تقبيل شكري سرحان.. لن تصدق السبب!

ميرفت أمين ترد الصاع صاعين وتحرق قلب دنيا وإيمي سمير غانم.. صفعة غير متوقعة!

الفنانة داليدا تعتبر الفنانة داليدا من أشهر النجوم الذين أنهوا حياتهم بأيديهم، تلك الفنانة التي وصل عدد أغانيها إلى أكثر من 500 أغنية ولا يزال الأشخاص يسمعونها حتى الآن، توفيت بشكل مفاجئ عام 1987 بعد تناولها جرعة زائدة من الأقراص المهدئة تاركة رسالة نصية مكتوبًا بها "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل".

انتحار شاب لمروره بأزمة نفسية في الدقهلية بعبع الثانوية العامة يحصد الأرواح.. انتحار 4 طلاب بعد إعلان النتيجة ألفيس بريسلي وأيضا من من أشهر حالات الانتحار في الأوساط الفنية كانت حادثة انتحار المطرب ألفيس بريسلي، ففي 6 أغسطس 1977، أعلن وفاة نجم الروك الأمريكي ألفيس بريسلي عن عمر يناهز 42 عاما، إثر تناوله جرعة مخدر زائدة بسبب الاكتئاب.

توني سكوت وانتحر المخرج البريطاني الشهير توني سكوت عام 2012، عن عمر يناهز 68 عاما، حيث توقف بسيارته وقفز في الماء من أعلى جسر فنيسيت توماس، مما أدى إلى غرقه.

لي تومبسون يونج وفي القائمة الفنان لي تومبسون يونج، هو الفنان الذي سرق قلوب الملايين بعد مشاركته في مسلسل ديزني جيت جاكسون، ولكن لم يصدق الجميع خبر انتحاره إلا بعد رؤية صور جثته بعدما قام بإطلاق الرصاص على نفسه عام 2013، دون معرفة السبب.

انتوني بوردين الانتحار شنقا كان توجه ومقدم البرامج الشهير أنتوني بوردين عن عمر يناهز 61، الذي قرر إنهاء حياته داخل غرفته في أحد فنادق فرنسا، وأصيب الكثيرون بالحزن جراء رحيله.

وجاء في البيان الصادر عن الشبكة التي تعاقدت مع بوردين لتقديم برنامج Parts Unknown، "بكل الأسف والحزن نؤكد خبر وفاة صديقنا وزميلنا أنتوني بوردين، حبه للمغامرات الخطيرة، وللأصدقاء الجدد، وللطعام والشراب الجيدين، وللقصص الرائعة حول العالم، جعلت منه راويا فريدا.

مارلين مونرو وتوفيت النجمة العالمية مارلين مونرو عن عمر يناهز 36 عاما، بعد أن أصبحت أيقونة للجمال التاريخى ووصلت إلى أمجاد تاريخية بالفن، لم تستطع تحمل كل هذا المجد والضغوطات النفسية لتبقى على نفس النهج، مما جعلها تأخذ جرعة زائدة من أدوية مضادة للاكتئاب والذي أودى بحياتها على الفور.

اليكسندر ماكوين يعتبر اليكسندر ماكوين من أشهر مصممي الأزياء العالميين والذى لجأت إليه أغلب فنانات هوليود لتصميم أزيائهن، بعد وفاة والدته لم يتحمل الأمر فاضطر إلى إنهاء حياته عن طريق أخذ جرعات زائدة من الخمر والكوكايين وبعدها شنق نفسه بمنزله، وتوفى عن عمر 40 عاما.

عبير شعبان وفي 2020، أقدمت الفنانة العربية التونسية عبير شوشان المعروفة باسم عبير شعبان على الانتحار شنقًا، وهكذا وضعت حدًا لمسيرة حياتها قبل أن تبلغ الـ30 عامًا ولم تتضح الأسباب التي دفعتها إلى ذلك.

تشارلز روكيت الممثل الأمريكي «تشارلز روكيت» انتحر في 7 أكتوبر 2005، حين ذبح نفسه بسكين حاد، وعثرت الشرطة على جثته، بينما كان يبلغ من العمر 56 عامًا، في منزله بولاية كونيتيكت.

وزير داخلية سوريا من بين السياسيين الذي لجئوا للانتحار، وزير داخلية سوريا ففي 12 أكتوبر عام 2005 قام وزير الداخلية السوري غازي كنعان بإطلاق الرصاص علي نفسه منتحرا بعد قيامه بحديث إذاعي لإحدى المحطات اللبنانية، وتعتبر الواقعة الثانية من نوعها في سوريا حيث قام رئيس الوزراء السوري السابق محمود الزغبي بالانتحار في منزله عام 2000.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر