الخبر أسفل هذه الروابط

أفضل 5 مشروبات رخيصة الثمن تمنع ارتفاع سكر الدم وتأثيرها "خارق" على هرمون الإنسولين

تعني الإصابة بمرض السكري أنه يجب أن يكون المريض على دراية بكل ما يأكله أو يشربه، حيث إن معرفة عدد الكربوهيدرات التي تتناولها وكيف يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم أمر بالغ الأهمية. توصي جمعية السكري الأمريكية (ADA) بمشروبات خالية من السعرات الحرارية أو منخفضة السعرات الحرارية والسبب الرئيسي هو منع ارتفاع السكر في الدم.

أفضل 5 مشروبات آمنة وصحية لمريض السكري:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وداعاً لمستحضرات التجميل.. ضعي قشر الموز على بشرتك والنتائج ستذهلك

شيرين أبو العز تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة بشأن "الصفعة" التي تلقتها من نجل طارق العريان

لماذا نرى الوجوه في كل شيء تقريبًا؟

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

حسن الرداد يستفز دنيا وإيمي سمير غانم بتصرف صادم

سلاف فواخرجي تبكي في عزاء والدها بحضور النجوم.. وابنها يواسيها

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

الجاني الرئيسي وراء الدهون الحشوية "دهون البطن"

ما أسماء المشاهير الحقيقية؟ هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة ميلاده

سر الصفعة التي وجهتها منى زكي لفنانة شهيرة حاولت إهانة ياسمين عبد العزيز

نادين نجيم تخطط لمشروع سري.. تعرف عليه

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

عادةً ما تكون المشروبات الخالية من السعرات الحرارية أو منخفضة السعرات هي أفضل خيار لمريض السكري، فعند اختيار مشروب، يمكن عصر بعض الليمون الطازج أو إضافة عصير الليمون في أي نوع من الشراب للحصول على دفعة منعشة منخفضة السعرات الحرارية.

تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم خيارًا مغذيًا، ومع ذلك فإنها تحتوي على سكر الحليب الطبيعي اللاكتوز، لذلك يجب أخذ هذا المشروب في الاعتبار بأنه ضمن مجموع الكربوهيدرات المسموح به في اليوم، وبالتالي لا تعتبر خيارات الألبان أيضًا مشروبًا منخفض السكر، سواء كان مريض السكري في المنزل أو في أي مطعم، فهذه أكثر خيارات المشروبات ملائمة له:

الماء:

عندما يتعلق الأمر بالترطيب، فإن الماء هو الخيار الأفضل لمرضى السكري؛ وهذا لأنه لن يرفع مستويات السكر في الدم، في حين أن الجفاف يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء الجسم على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول، حيث يوصي معهد الطب الرجال بشرب حوالي 13 كوبًا (3.08 لترًا) يوميًا للرجال والنساء حوالي 9 أكواب (2.13 لترًا)، ويمكن ابتكار بعض الأمور لجعل طعم الماء أفضل من خلال: إضافة شرائح من الليمون أو الحامض أو البرتقال.

إضافة أغصان الأعشاب اللذيذة، مثل النعناع أو الريحان أو بلسم الليمون. عصر حبتين من التوت الطازج أو المجمد في الماء.

الشاي:

الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على صحة مريض السكري العامة، حيث يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

سواء تم اختيار الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو العشبي، يجب أن يتجنب مريض السكري الشي الذي يحتوي على السكريات المضافة، وللحصول على مذاق منعش، يمكن صنع الشاي المثلج باستخدام الشاي المعطر المثلج مثل شاي المريمية مع إضافة بضع شرائح من الليمون.

القهوة:

إن شرب القهوة قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث وجد أن مستوى الخطر انخفض بشكل أقل بالنسبة للأشخاص الذين يشربون من 2 إلى 3 أكواب في اليوم. وهذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الذين شربوا 4 أكواب أو أكثر يوميًا.

ينطبق هذا على كل من القهوة التي تحتوي على الكافيين والتي لا تحتوي على الكافيين، لذلك إذا كان الكافيين يسبب التوتر، فيمكن تناول كوب من القهوة منزوعة الكافيين.

كما هو الحال مع الشاي، من المهم أن تظل القهوة غير محلاة، وتؤدي إضافة الحليب أو الكريم أو السكر إلى القهوة إلى زيادة عدد السعرات الحرارية الكلية وقد يؤثر ذلك على مستويات السكر في الدم، كما تتوفر العديد من المحليات منخفضة السعرات التي يمكن استخدامها مع المشروبات.

عصير الخضار:

في حين أن معظم عصير الفاكهة الطبيعية عبارة عن سكر 100٪، يمكن تجربة عصير الطماطم أو بديل عصير الخضار. ويمكن صنع مزيج من الخضار الورقية الخضراء أو الكرفس أو الخيار مع حفنة من التوت للحصول على إمداد لذيذ من الفيتامينات والمعادن، كما يجب حساب التوت كجزء من إجمالي الكربوهيدرات في اليوم.

حليب قليل الدسم: 

يجب تضمين منتجات الألبان في النظام الغذائي لمريض السكري كل يوم، حيث يحتوي الحليب قليل الدسم على فيتامينات ومعادن مهمة، لكنها تضيف الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي، لذلك يجب دائمًا اختيار منتجات غير محلاة أو قليلة الدسم أو منزوعة الدسم من الحليب المفضل.

يجب أن يحدد مريض السكري لنفسه كوبين إلى ثلاثة أكواب سعة ثمانية أونصات في اليوم، ويمكن أيضًا تجربة الخيارات الخالية من الألبان وقليلة السكر، مثل الجوز المدعم أو حليب جوز الهند.

يجب العلم أن حليب الصويا والأرز يحتوي على كربوهيدرات؛ لذا يجب فحص العبوة، كما تفتقر العديد من بدائل الألبان إلى فيتامين (د) والكالسيوم ما لم يتم تعزيزها، كما تحتوي العديد من أصناف حليب الجوز على كمية قليلة من البروتين؛ لذلك من المهم التركيز على أختيرات الطعام والشراب.

المصدر: العربي


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر