الخبر أسفل هذه الروابط

نساء في حياة رشدي أباظة.. خان صديقه المقرب وأحب عشيقة الملك فاروق!

تمتع بجاذبيته تطغي على ملامحه، وكاريزما خاصة ميزته عن غيره من نجوم جيله، ورغم أن نصفه مصري لوالده، ونصفه الآخر إيطالي لوالدته، إلا أنه تمتع بملامح شرقية أصيلة لذا عشقته السيدات، إنه الدنجوان رشدي أباظة فارس الأحلام الذي تعددت علاقاته وكثرت زيجاته.

يوم 2 أغسطس عام 1926، ولد دنجوان السينما رشدي أباظة في مدينة الإسكندرية، وأحب الرياضة وأهمل دارسته بسببها، لكن لم يكن يعلم أنها ستفتح له طريقًا آخر إلى عالم الفن، بعد ما شاهده المخرج كمال بركات في أحد النوادي، ورشحه لدور مهم في فيلم "المليونيرة الصغيرة" عام 1948، وتوالت بعدها أعماله الناجحة

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رخيصة الثمن.. 4 مشروبات طبيعية تحصن جسمك بفيتامين "د"

معجبهاش.. سر غضب سوزان مبارك من مسلسل الحاج متولي ومنعها عرضه

"مبيستحماش".. نادية الجندي رفضت التمثيل مع أحمد زكي وزوجها ضربه في الكواليس!

ظهور "مفزع" للفنانة نجلاء فتحي.. شاهد كيف غيرت السنوات ملامحها الجميلة

كلمة صادمة قالها رشدي أباظة لصباح فاستغفرت ربها وطلبت الطلاق فورا (فيديو)

ردت الصاع صاعين.. منى زكي تنتقم لياسمين عبد العزيز وتوجه إهانة قاسية لبوسي شلبي

الممثلة السعودية فاطمة البنوي تخوض أولى تجاربها في الدراما المصرية

نعمة من ربنا.. عشبة عجيبة تخفض سكر الدم فورا وتزيد هرمون الإنسولين

إيمان الطوخي.. سر اختفاء أجمل فنانة مصرية وحقيقة زواجها وإنجابها من مبارك

فيلم مٌنع من العرض للفنانة ميرفت أمين لشدة جرأته والبطل رشدي أباظة

بعد أن سخرت منهم.. آيتن عامر تتوعد مهدديها بالملاحقة القانوينة

الفنان نضال الشافعي يخضع لعملية اخرى .. ويطمئن جمهوره

فنان مصري شهير وصل للعالمية وتبرع بكامل ثروته الضخمة قبل وفاته.. لن تصدق من هو!

فنانات شهيرات اتهمن في قضايا مخلة بالشرف وصدمن الجمهور

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز النساء في حياة رشدي أباظة وزيجاته.

تدوريس راسل

 تعدد علاقاته نظرًا لعشق السيدات له وحبه للنساء، كان أول حب في حياته في سن المراهقة وهو بعمر الـ 19 سنة، حيث أحب فتاة أجنبية تدعى تدوريس راسل، وكانت تسكن في العقار المواجه له بشارع "مسرة" بشبرا، ولقبها بالـ"الطاهرة"، وانتهت علاقتهما سريعًا حيث سافرت مع أسرتها إلى إنجلترا ليصاب بعدها باكتئاب حاد استمر عدة أشهر.

كاميليا الحب الثاني في حياة رشدي أباظة هي الفنانة كاميليا، رغم أنه كان يعلم بأنها مرتبطة بالملك فاروق، حيث تعلق بها بعد مشاركتهما في فيلم "امرأة من نار"، ولكمته مرتين على وجهه وفق حوار نادر أجرته معه مجلة "الموعد"، بسبب رؤيتها له مع فتاة أخرى.

وبعدها نشبت خلافات بينهما وتركها لفترة، وبعدها رآها مع ثري عربي في أحد الكازينوهات فلطمها على وجهها، ورفعت أمها قضية عليه، وتنازلت عنها كاميليا وحينها قاطع المنتجون رشدي أباظة مجاملة لعشيقة الملك، فقرر بعدها رشدي ترك مصر وسافر إلى إيطاليا، وعند عودته من السفر علم بوفاة كاميليا إثر حادث في إحدى الطائرات، فدخل في أزمة نفسة شديدة دخل على إثرها المستشفى.

تحية كاريوكا

علاقته بكاميليا التي توفيت وتركته سببت له أزمة نفسية واعتاد الشرب والذهاب إلى الملاهي الليلية، وتقربت منه تحية كاريوكا في تلك الفترة ونشأت قصة حب بين الطرفين وتزوج منها عام 1952، استمر زواجهما ثلاث سنوات، وانتهت قصة حبهما بسبب حادثة شهيرة حينما أخبر شخص ما كاريوكا أنه رأى رشدي أباظة مع المغنية الفرنسية "آني برييه"، في وضع حميمي، لم تفكر كثيرا وقامت بضرب "برييه" وشدها من شعرها على الأرض أمام الجميع، وكانت تلك الحادثة هى نهاية قصة حبهما.

بربارا الأمريكية

الزيجة الثانية هي الأغرب في حياة رشدي أباظة وكانت من "باربارا" زوجة صديقه "بوب عزام" شقيق الفنانة داليدا، وأحبها أباظة بشدة وظل ورائها حتى طلبت الطلاق من زوجها وبالفعل تزوجها، ورزق منها بابنته الوحيدة "قسمت"، وانفصلا بعد زواج دام لمدة 4 سنوات، وانتهت علاقتهما بسبب حب جديد في حياته مع الفنانة سامية جمال.

سامية جمال

بدأت علاقة سامية جمال ورشدي أباظة من خلال مشاركتهما في فيلم "الرجل الثاني"، وهي الزيجة الأطول في حياة رشدي أباظة والتي استمرت لمدة 18عاما، وانتهت تلك الزيجة بسبب زواجه من صديقتها الفنانة "صباح"، وأراد بعد ذلك الرجوع إليها ولكنها رفضت، وعاشت سامية على ذكراه حتى توفت.

صباح ومن أطول زيجة في حياة رشدي أباظة، لأقصر زيجة، والتي لم تستمر سوى أسبوعين، بعد أن بدأت بمزحة بينهما، حيث قالت له صباح: "أنت لا تتجرأ أن تتزوجني لأنك تخاف من سامية"، فأجابها: "أنا أخاف؟! تعالي إلى المأذون"، وتحولت هذه الدعابة إلى واقع، حسبما روت قسمت ابنة رشدي أباظة، وبعدما علمت سامية جمال بزواجه من صباح وهي على ذمته فطلبت الطلاق.

نبيلة أباظة

وكانت آخر زيحات رشدي أباظة من ابنة عمه "نبيلة أباظة " لترعاه في أيامه الأخيرة بسبب سوء حالته بعد مرضه، واستمر زواجهما عامين فقط وتوفى أباظة عام 1980.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر