الخبر أسفل هذه الروابط

أسرار الزعيم.. حكاية غضب عادل إمام من محمد هنيدي بسبب "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

بدأ الفنان الكوميدي محمد هنيدي عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم" إسكندرية ليه " وفي نهاية تسعينيات القرن العشرين استطاع من خلال دور صغير في فيلم "بخيت وعديلة" أن يثبت نفسه في الساحة الفنية وما لبث ان صار نجمًا تحقق أفلامه أعلى الإيرادات، قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت ومنها أغنية «كامننا» مع الفنان محمد فؤاد.

تزوج من خارج الوسط الفني ولديه 3 أبناء، وينتظر حاليا عرض فيلم "النمس والأنس" مع الفنانة منة شلبي، ومن المقرر عرضه خلال الفترة القليلة القادمة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. مفاجأة بشأن صورتها الصادمة

نانسي عجرم تفاجئ جمهورها بظهور شقيقها وعروسه في كليبها الجديد"حياة"

"اللي ما اتجوزتش رشدي أباظة متعرفش يعني إيه جواز".. فنانة شهيرة تخلع ثوب الخجل

نجلاء فتحي.. تزوجت أمير سعودي سرا وحاولت الانتحار بسبب ابنتها الوحيدة

بعد الزفاف الأسطوري.. الوليد مقداد ينهال بالضرب على شقيقه عصومي!

وداعاً لمستحضرات التجميل.. ضعي قشر الموز على بشرتك والنتائج ستذهلك

شيرين أبو العز تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة بشأن "الصفعة" التي تلقتها من نجل طارق العريان

لماذا نرى الوجوه في كل شيء تقريبًا؟

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

عمر الشناوي: أعامل ابن زوجتي مثل ابني.. وهذه طبيعة علاقتي بوالده محمد الكيلاني

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

استطاع أن يكون عبء وصداع مزمن لعادل إمام بسبب تفوقه عليه في إيرادات أعماله علي الرغم من فضله عليه، ودخل في منافسة قوية معه، وخلافات كثيرة.

بدأت هذه الخلافات بعد ترشيح الزعيم لمحمد هنيدي لدور في فيلمه "رسالة إلى الوالي" في عام 1998، وكان هنيدي حينها مرشحًا لبطولة "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وقع هنيدي في حيرة ما بين دور مضمون في فيلم مع الزعيم، أم مخاطرة سينمائية غير محسوبة في نظره ونظر صناع السينما حينها، وبعد تفكير قرر هنيدي الاعتذار للزعيم و اختار البطولة، ولعب الدور حينها الفنان علاء مرسي.

ومن هنا بدأت المعركة التي أشعلها تفوق التلميذ على أستاذه، واكتساح صعيدي في الجامعة الأمريكية شباك التذاكر متفوقًا على كل الأفلام المعروضة، ومنها "رسالة إلى الوالي".

وشكل الكوميديان الشاب خطر كبير على جيل الكبار، وعلي جماهيرية عادل إمام خاصة، وإيرادات أفلامه التي بدأت التراجع أمام تفوق أفلام هنيدي وتصاعد شعبيته.

وكانت هذه الخسارة سببًا في استعانة عادل إمام بيوسف معاطي بديلًا لوحيد حامد والذى أعتاد علي كتابة أعماله دائما، ووضع الزعيم أمله في يوسف معاطي للحاق بقافلة الشباب التي كان يقودها هنيدي، خصوصا أن يوسف كان وقتها نافذة عادل على الجيل الجديد، ولغته ومفرداته الخاصة، والموضوعات المتماشية مع تفكيره.

وتصاعدت أسهم هنيدي عاليا حتي عام 2003، عندما تلقى عادل إمام عرضًا للظهور في أولى حلقات أحد البرامج، لكنه اعتذر، فلجأوا لهنيدي الذي وافق، وبمجرد علم الزعيم باسم الضيف البديل، أعاد الاتصال بمسؤولي البرنامج وأبلغهم بموافقته، فاعتذروا لهنيدي، ليقاطع الأخير القناة لفترة طويلة.

وعلي الرغم من ذلك إلا أن هنيدي يكن للزعيم كل احترام وتقدير ويعتبره صاحب فضل عليه حيث أنه تحدث عنه بعد نجاح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وقال إن عادل إمام هو أستاذه وصاحب الفضل في تقديمه للناس، وأنه تعلم من العمل معه.

جديا بالذكر ان هنيدي شارك الزعيم في عدة أعمال منها “بخيت وعديلة”، و”المنسي” ويجمعه مع عادل إمام واحد من أشهر مشاهد السينما، والذي تحول إلى إيفيه شهير ينتقد أحوال السينما "الفيلم ده قصة ولا مناظر؟" المنافسة انتهت مع الوقت بابتعاد عادل إمام عن السينما وتركيزه في الدراما التلفزيونية خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: الموجز


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر