الخبر أسفل هذه الروابط

لن تتوقع ما الذي يحدث لجسمك عندما تأكل بذور البطيخ؟

يوفر الكوب الواحد أكثر من 30 جرامًا من البروتين و16 جرامًا فقط من الكربوهيدرات، كما أنه يوفر جرعات كبيرة من الماغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات ب المركبة، وفقا لموقع thelist.

بذور البطيخ غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية، ويمكن أن تكون إضافة صحية لمعظم الوجبات الغذائية، استمتع بها محمصة أو منتعشة كوجبة خفيفة بعد الظهر، ارمها في السلطة ورشها فوق دقيق الشوفان.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

محمد عبده يغازل مذيعة لبنانية أمام الكاميرات.. شاهد رد فعلها المفاجئ

"أروحله بيته لوحدي بقى".. رد فعل سمير غانم على طلب غريب من ملياردير خليجي!

هل تذكرون الطفل "جاد" في مسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة"؟ شاهدوا كيف أصبح شكله اليوم بعد 42 عاما

قرار صادم ومفاجئ من ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

5 آثار جانبية سرية لتناول الكثير من "فيتامين د"

فقد الذاكرة وتوفي خلال تصوير هذا الفيلم.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رشدي أباظة

فنانات حطمن الأرقام القياسية في عدد أزواجهن.. ومفاجأة بشأن عدد أزواج سمية الخشاب

السر وراء "كلمة" رددها عمرو سعد في «ملوك الجدعنة» وكانت سببا في انفصال شقيقه عن سمية الخشاب

مهن الفنانين بعد "غدر" الشغلانة.. نهايات مأساوية وصادمة

شاهد.. سقوط فنانة شهيرة في حفل الموريكس

الحسناء المراهقة.. تسببت في طلاق نور الشريف وبوسي وما فعلته حورية فرغلي معها لم يصدقه أحد

دراسة توضح دور الموسيقى في علاج الصرع

بسمة بوسيل كادت تهدم بيت الزوجية فوق رأس تامر حسني مرتين!

محمد التاجي: سمير غانم كان مغرمًا بشراء الأشياء العجيبة.. وأجري في المتزوجون كان 6 جنيه

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

والسؤال هنا.. هل سبق لك أن أكلت بذور البطيخ أو قمت برميها بعيدًا؟.. فكما اتضح، تعتبر بذور البطيخ من مصادر التغذية، لكن هل تعرف ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل بذور البطيخ؟

يمكن لبذور البطيخ أن تعزز صحة القلب

عند الحديث عن العناصر الغذائية، توفر 1 أونصة من بذور البطيخ 35٪ من كمية الماغنيسيوم الموصى بها يوميًا، وينظم هذا المعدن حوالي 300 تفاعل إنزيمي في الجسم، وفقًا لمقال عام 2018 نُشر في Open Heart.

وكما لاحظ الباحثون، فإن الماغنيسيوم يدعم وظيفة القلب والأوعية الدموية والصحة العامة، وقد يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض في هذه المغذيات إلى عدم انتظام ضربات القلب وفشل القلب وموته المفاجئ.

تناول بذور البطيخ لتحسين الهضم

كما تعلم، تحافظ الألياف الغذائية على جسمك وتدعم وظيفة الجهاز الهضمي، كما أنها تزيد من الشعور بالشبع مع خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وفقًا لمايو كلينك.

علاوة على ذلك، تم ربط الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري والبواسير وأمراض القلب والسرطان.

الحصول على بشرة صحية

قد تعمل بذور البطيخ أيضًا على تحسين صحة الجلد بسبب محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فحمض الفوليك، على سبيل المثال، يحمي بشرتك وأنسجتك من الإجهاد التأكسدي ويزيد من معدل دوران الخلايا، وفقًا لمركز Tri-City الطبي، وهو أحد أكثر فيتامينات (ب) المركب وفرة في بذور البطيخ، ويعزز التئام الجروح، من ناحية أخرى. وقد يمنع الريبوفلافين الجفاف ويقلل الالتهاب، وفقًا للمصدر نفسه.

توفر أونصة واحدة فقط من بذور البطيخ 26٪ من كمية الزنك اليومية الموصى بها، وقد يساعد هذا المعدن في منع وتقليل حب الشباب والأكزيما والوردية واضطرابات الجلد الأخرى، وفقًا لـHealthline. يعزو الباحثون هذه الفوائد المحتملة إلى آثاره المضادة للميكروبات والالتهابات.

الآثار الجانبية

قالت أخصائية التغذية جينا كيتلي للوقاية: "هناك قدر كبير من الألياف غير القابلة للذوبان في البذور، والتي يمكن أن تتسبب في إبطاء الجهاز الهضمي إذا لم يكن هناك ما يكفي من الماء والمواد الأخرى لمواصلة دفعها من خلالها، ببساطة، قد تسبب بذور البطيخ الإمساك إذا استهلكت بكميات كبيرة أو دون كمية كافية من الماء.

الآثار الجانبية المحتملة الأخرى هي الغازات والانتفاخ، كما تحذر أخصائية التغذية كوردينج.

يوصى بحوالي 25 جرامًا من الألياف يوميًا للنساء دون سن الـ50 و38 جرامًا يوميًا للرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أقل.

إذا كنتِ امرأة يزيد عمرك عن 51 عامًا، حاولي ألا تتجاوزي 21 جرامًا من الألياف يوميًا، ويجب أن يستهدف الرجال في هذه الفئة العمرية ما يقرب من 30 جرامًا من الألياف يوميًا. ابدأ بكمية صغيرة من بذور البطيخ وزدها تدريجياً لمنع الانتفاخ والإمساك.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر