الخبر أسفل هذه الروابط

عبد الغفور البرعي الحقيقي يظهر للعلن.. شاهد ماذا قال عن مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" (فيديو)

ربما لايعلم الكثيرون أن شخصية عبد الغفور البرعى التي جسدها الفنان الراحل نور الشريف فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى " هي قصة حقيقية لرجل الحاج نادى السباعي من مدينة طنطا؟

وبنى السباعي الذي توفي أواخر العام الماضي حياته من الصفر ويعرفه الجميع فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، وتحديدا فى منطقة تل الحدادين الجميع يلقبونه بـ"شيخ الحدادين".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد الزفاف الأسطوري.. الوليد مقداد ينهال بالضرب على شقيقه عصومي!

وداعاً لمستحضرات التجميل.. ضعي قشر الموز على بشرتك والنتائج ستذهلك

شيرين أبو العز تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة بشأن "الصفعة" التي تلقتها من نجل طارق العريان

لماذا نرى الوجوه في كل شيء تقريبًا؟

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

حسن الرداد يستفز دنيا وإيمي سمير غانم بتصرف صادم

سلاف فواخرجي تبكي في عزاء والدها بحضور النجوم.. وابنها يواسيها

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

الجاني الرئيسي وراء الدهون الحشوية "دهون البطن"

ما أسماء المشاهير الحقيقية؟ هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة ميلاده

سر الصفعة التي وجهتها منى زكي لفنانة شهيرة حاولت إهانة ياسمين عبد العزيز

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

بدأ السباعي تجارته من خلال "عجله" بسيطة كان يتجول بها بين الورش والمحلات ليشترى منهم اى شىء يريدون بيعه، حتى أصبح من أكبر تجار الحديد والمعادن فى جميع المحافظات.

وقال نادى السباعى في حوار مع صحيفة اليوم السابع : توفى والدى وأنا أبلغ من العمر 6 سنوات ، وبدأت عملى وانت أبلغ 8 سنوات لم يترك لنا والدى أى شىء، فعملت بمحل جدى واعمامى ، وبعد ذلك ذهبت إلى كفر الشيخ وسنى 10 سنوات ، وبعد ذلك توفى جدى ورجعنا إلى مدينة طنطا ، وحصلنا على 64 جنيها من ميراث والدى من جدى ، وكان وقتها من المفترض أن يكون نصيب الفرد 50 الف جنية ولكن ابلغونا أن من يرفض سيتم وضع أمواله فى المجلس الحسبى فوفقنا على المبلغ .

وأضاف: قمت باستاجار محل بسيط فى منطقة تل الحدادين ، وسلفنى أحد الجيران الصالحين ميزان اعمل به لحين شراء آخر ، وقمت بشراء " عجلة " لكى اذهب بها إلى الجراجات وأصحاب ورش الميكانيكا لاشترى منهم المعادن " الخردة " التى لا يريدونها ، ثم اذهب لبيعها وأقوم بالعودة بالمال لأصحاب تلك الورش لمحاسبتهم ودفع أموال المعادن التى قمت ببيعها ، وكان يوجد ثقة كبيرة بينى وبينهم .

وأوضح : فى يوم من الأيام وأنا سارح بالعجله فى منطقة " عزبة ابو جمالة "  التابعة لمدينة طنطا ، شاهدت طائرة بجوار خيام وأربعة جنود هولنديين، فعندما ذهبت إليهم لم استطيع فهم ما يقولون ، فقمت بإيقاف شاب من الشباب الجامعيين وابلغته بأن يتحدث إليهم اننا نريد شراء تلك الطائرة ، وبالفعل وافقوا على اعطائى الطائرة دون أموال نظرا لتهالكها الشديد ، لم أوافق على ذلك وقمت بشرائها بمبلغ 100 جنية ، وقام بإعطائى ورقة بها بالموافقة حتى لا اتعرض للمسائلة القانونية .

وأضاف بدأ دخلى يرتفع وحصلت على أموال كثيرة من تقطيع تلك الطائرة التى رزقنى الله بها ، فقررت أن أحدد لنفسى مصروفا يوميا أنفق منه حتى أستطيع تجميع مبلغ من المال لتكبير تجارتى ، كنت أعمل فى اليوم 8 ساعات متواصلين ، وبعد ذلك تزوجت امرأة من أصل طيب ساعدتنى فى تكوين مستقبلى ، حتى أصبحت من أكبر تجار الحديد بالبلد.

وأضاف: بعد سنوات تقابلت مع الفنان نور الشريف فى إحدى المناسبات لإحدى التجار بمدينة دمنهور محافظة البحيرة ، وعندى دخولى المناسبة شاهد الفنان الراحل نور الشريف حفاوة استقبالى من قبل جميع التجار ورجال الأعمال ، فبدأ الجميع يخبره بقصة حياتى وكفاحى ، فابلغنى الفنان الراحل بأنه يريد مقابلتى داخل منزلى بمدينة طنطا لأمر هام ، وبالفعل استقبلته فى منزلى وابلغنى بأنه يريد أن يقوم بتجسيد شخصيتى فى مسلسل وعرض قصة حياتى به على الفور وافقت.

وتابع : بدأ الفنان الراحل يتردد إلى أكثر من مرة للتعرف على قصة حياتى ، حتى بدأ فى تصوير المسلسل الرائع " لن اعيش فى جلباب أبى " والذى استمتعت كثيرا عندما شاهدته ، ثم قام الفنان نور الشريف بالاتصال بى لمعرفة مدى رضائى عن المسلسل من عدمه، ومنذ ذلك الوقت وأصبحنا أصدقاء نتلاقى دائما فى المناسبات بخلاف الاتصالات التليفونية بيننا .

واختتم حديثه قائلا: "لم أرغب من الدنيا فى أى شىء آخر ، فلقد وهبنى الله الحظ الوفير والرزق الواسع ، حتى أصبحت من أكبر تجار الحديد والمعادن فى مصر، الجميع يلقبوننى بـ"شيخ الحدادين"، لم يتبق لدى سوى تقديم المساعدة لمن يحتاجها وإرضاء الله عز وجل ".

وفي الأول من ديسمبر 2020 توفي الحاج نادي السباعي، المعروف بالشخصية الحقيقية لـ" عبد الغفور البرعي " تلك الشخصية التي جسدها الفنان نور الشريف في مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي"، والتي أثارت جدلا واسعا.

وتكمن شهرة السباعي، في رحلة كفاحه التي بدأت منذ الصغر من خلال تجوله بدراجة صغيرة لجمع " الخردة" إلى أن أصبح شيخ الحدادين، وهو ما جذب الفنان الراحل نور الشريف له، لرغبته في الغوص في أعماق وتفاصيل تلك الشخصية المجتهدة المثابرة، الاستعانة بها في مسلسله، مع إضافة الحبكة الدرامية المطلوبة، الأمر الذي جعل المسلسل واحدا من أهم وأنجح الأعمال الدرامية المصرية.

المصدر: اليوم السابع


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر