الخبر أسفل هذه الروابط

تعرف على أهم الفوائد الصحية لتناول الجوز يوميًا

أثبتت دراسات عديدة فوائد تناول مقدار يومي من المكسرات المختلفة، ولاسيما الجوز، لما يحتويه من دهون صحية وألياف وفيتامينات ومعادن وغيرها من الفوائد.

وكما نشر موقع «هيلث لاين» الأمريكي، هناك عشر فوائد مثبتة على الأقل لتناول الجوز يوميًا:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"اللي ما اتجوزتش رشدي أباظة متعرفش يعني إيه جواز".. فنانة شهيرة تخلع ثوب الخجل

نجلاء فتحي.. تزوجت أمير سعودي سرا وحاولت الانتحار بسبب ابنتها الوحيدة

بعد الزفاف الأسطوري.. الوليد مقداد ينهال بالضرب على شقيقه عصومي!

وداعاً لمستحضرات التجميل.. ضعي قشر الموز على بشرتك والنتائج ستذهلك

شيرين أبو العز تخرج عن صمتها وتفجر مفاجأة بشأن "الصفعة" التي تلقتها من نجل طارق العريان

لماذا نرى الوجوه في كل شيء تقريبًا؟

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

عمر الشناوي: أعامل ابن زوجتي مثل ابني.. وهذه طبيعة علاقتي بوالده محمد الكيلاني

الجاني الرئيسي وراء الدهون الحشوية "دهون البطن"

ما أسماء المشاهير الحقيقية؟ هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة ميلاده

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

غني بمضادات الأكسدة. يعد الجوز مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة التي تمكن الجسم من محاربة الضرر التأكسدي، بما في ذلك الضرر الناشئ عن الكوليسترول الضار الذي يؤدي إلى تصلب الشرايين.

مصدر غني بأوميجا3. يشكل الجوز مصدر جيد للشكل النباتي من دهون أوميجا3، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقلل من الالتهابات. يحتوي الجوز على عديد من المركبات والمغذيات النباتية الموجودة تساعد في تقليل الالتهاب، وهو السبب الرئيسي في العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والنوع الثاني من السكري والزهايمر وبعض أنواع السرطان.

يعزز صحة الأمعاء. تناول هذا النوع من المكسرات يوفر تغذية كبيرة للجسم، كما أنه يغذي البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء، ما يعزز صحة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

تقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات. يقلل عنصر البوليفينول من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم. ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من الدراسات البشرية لتأكيد ذلك.

دعم خسارة الوزن. رغم أنه غني بالسعرات الحرارية، فإن الجسم لا يمتص كافة تلك السعرات، كما أنه يتحكم بالشهية والجوع. ففي دراسة شملت 10 أشخاص يعانون السمنة المفرطة، فإن شرب عصير يحتوي على 48 جرامًا من الجوز مرة واحدة يوميًا لمدة خمسة أيام قلل من الشهية والجوع.

وبعد خمسة أيام، أظهرت فحوصات الدماغ زيادة النشاط في منطقة من الدماغ ساعدت المشاركين على مقاومة إشارات الطعام المغرية، مثل الكعك والبطاطس المقلية.

المساعدة في ضبط السكري من النوع الثاني. يساعد تناول الجوز في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني، وتقليل خطر الإصابة بالمرض، حيث أنه يساعد في التحكم بالوزن، وله تأثيرات مباشرة على التحكم في نسبة السكر بالدم أيضًا.

تقليل ضغط الدم. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول 28 جرامًا من المكسرات يوميًا، بما في ذلك الجوز، كجزء من نظام غذائي صحي للقلب يساعد في تحسين ضغط الدم.

يدعم صحة الجسم خلال فترة الشيخوخة. يساعد النظام الغذائي الذي يشمل الجوز في الحفاظ على الوظيفة البدنية، مثل المشي وقدرات الرعاية الذاتية والقدرات الإدراكية مع التقدم في العمر.

تدعم وظائف المخ. يحتوي الجوز على عناصر غذائية تساعد في حماية عقلك من الالتهابات الضارة، ويدعم وظائف الدماغ الجيدة مع تقدمك في العمر.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر