الخبر أسفل هذه الروابط

من رشدي أباظة لـ أحمد عز.. أشهر ”دنجوانات” في تاريخ السينما المصرية

"إن الله جميل يحب الجمال".. جملة تُطلق على الرجال ذات الجاذبية والجمال وعلى السيدات الجميلات أيضًا، ولكن يتميز الرجال بلقب "دنجوان"، وهو الجميل الذي يوحيك مظهره العام بتعدد علاقاته النسائية.

وانتشر هذا اللقب مع ظهور ممثلين بالسينما منذ قديم الأزل جذابين للنساء ويوجد الكثير من المعجبات بهم، ونرصد من خلال هذا التقرير أشهر "الدونجوانات" في تاريخ السينما المصرية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شائعات لاحقت إيمي سمير غانم وأبكتها على الهواء.. حمل وطلاق ومرض خطير!

دراسة تفجر مفاجأة.. ماذا يفعل كوب شاي واحد في دماغك؟

ولت أيام الزعيم.. إبنة أحمد زاهر تكتسح عادل إمام في "تيك توك"!

لوجبة شهية.. إليكِ سر قرمشة الباذنجان المقلي

عمرو دياب يتسبَّب بطلاق زوجين في الأردن.. لن تصدق السبب

شبيهة هيفاء وهبي وكيم كاردشيان.. قصة الفنانة التي تسببت في 3 عمليات لنجل طارق العريان

لخسارة 7 كيلو من وزنك فى أسبوع.. طبق هذه الخطوات

أسرار نجاح محشي الكوسا بهذه الطريقة المبتكرة.. تعرفي عليها

حمو بيكا يرد على محمد هنيدي: هافتح كشك وأبيع «سجاير»

أقوى من المعجون.. خلطات طبيعية مجربة لتبييض الأسنان والنتيجة ستذهلك

غادة عبد الرازق تفاجئ جمهورها في انستجرام بتصرف غريب

داخل الثلاجة وخارجها.. كيف تحتفظين بالخيار لفترة طويلة دون أن يتعفن؟

عازمها على الفطار.. ظهور مفزع لأحمد حلمى مع منى زكي

خلي بالك.. علامات تحذيرية تشير إلى نقص شديد في فيتامين ( د )

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

رشدي أباظة .. "بحبك أد عنيا"

يعد هو الدنجوان الأول في تاريخ السينما المصرية، وقد انتشر بتعدد علاقاته النسائية وزواجه أكثر من مرة والذين كان أشهرهم سامية جمال و صباح، وكانت أولى أعماله فيلم "المليونيرة الصغيرة" عام 1949م أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وغيرها من الأعمال، ثم انصرف عن ذلك إلى أمور أخرى، إلا أنه عاد ومثّل أدوارًا صغيرة في أفلام "دليلة" و"رد قلبي" و"موعد غرام".

ثم استرد أباظة نجوميته في فيلم "امرأة على الطريق" عام 1958 مع شكري سرحان وزكي رستم وهدى سلطان، والذي أخرجه الراحل عز الدين ذو الفقار، ثم قدم بعد ذلك أفلاما ذات قيمة عالية.

عمر الشريف.."النهر الخالد"

تميز عمر الشريف بالوسامة وحب الفتيات له، بالإضافة إلى قصة حبه مع الفنانة فاتن حمامة التي جعلت منه دنجوان بالفعل، وقد بدأ حياته الفنية من خلال فيلم "صراع في الوادي"، وقدم الكثير من الأفلام مع فاتن حمامة، ثم خرج للعالمية خارج مصر ليحقق اسم عالمي كبير في عالم الفن.

حسين فهمي.."يا واد يا تقيل"

لقبه هو "الجان"، واعترفت له بأنه "الواد التقيل" في فيلم "خلي بالك من زوزو"، بالإضافة إلى أن "فهمي" هو من ذو الملامح الجذابة، واشتهر أيضًأ بتعدد زيجاته.

فاروق الفيشاوي.."دنجوان عصره"

كان فاروق الفيشاوي من الفنانين الجذابين للنساء، وكان متعدد العلاقات النسائية ولم يخجل يومًا من إعلان ذلك، فكثيرًا ما قال أنه يحب النساء الجميلات ويضعف أمامهن حتى أنه أعترف بذلك لزوجته نفسها الفنانة سمية الألفي.

كريم عبد العزيز.."أبو علي"

يعد كريم عبد العزيز من دنجوانات عصره طبقًا لسماته الشكلية، بالإضافة إلى خفة الظل التي أصبحت من سمات الراجل الجذاب لهذا العصر، فقد بدأ حياته الفنية من خلال عدد من الأدوار الصغيرة مصل مسلسل "امرأة من زمن الحب"، وأطلق عليها حينها" الجميل ابن الناس".

أحمد عز.. بطل "مذكرات المراهقة"

منذ ظهور أحمد عز وهو فتى أحلام الفتيات وأكد لهم أحلامهم بعد ظهوره في فيلم "مذكرات مراهقة"، وبدأ بعدها "عز" في الانتشار وتزيد شعبيته ليست بسبب جماله فقط ولكن لاجتهاده واختياره لأدواره، وظل هو الجميل الدنجوان وخاصة بعد الكثير من الشائعات التي تدور حوله لتعدد علاقاته النسائية، والتي انتهت مؤخرًا بقضية نسب بولدان من الفنانة زينة واللذان لم يعترف بهما "عز"، حتى الآن.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر