الخبر أسفل هذه الروابط

شيرين رضا تعلق على تكاليف الزواج الباهظة.. وتصدم الجمهور بقيمة مهرها

علقت الفنانة المصرية شيرين رضا، على موضوع تكاليف الزواج المرتفعة، والتي أصبحت تثقل كاهل الشباب في الوطن العربي، في ظل هذه الأوضاع والظروف الاقتصادية السيئة، التي تمر بها المنطقة العربية ككل.

ونشرت رضا عبر حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة علقت بها على الطلبات الكثيرة الموجودة في قائمة العرائس، والمبالغ الكبيرة المدفوعة في التجهيز للأفراح، معتبرة أن مثل هذا الموضوع هو شيء غير عقلاني، وليس له أي معنى سوى المظاهر الكاذبة، قائلة: "ايه الهبل ده!!! تبذير بدون اي معني غير الفشخرة الكدابة".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أسرار صادمة عن شيرين أبو العز التي يرقد نجل طارق العريان في العناية المركزة بسببها

صورة نادرة للفنانة يسرا في سن المراهقة مع الدنجوان رشدي أباظه.. ملامحها تغيرت كثيراً

نصف بصلة في جوربك قبل النوم.. المعجزات ستحدث في جسمك

كندة علوش على موعد مع تجربة خاصة أولية

حسن الرداد يستفز دنيا وإيمي سمير غانم بتصرف صادم

سلاف فواخرجي تبكي في عزاء والدها بحضور النجوم.. وابنها يواسيها

5 فنانات ذاقوا سم سوزان مبارك.. ما فعلته مع الراقصة دينا لم يصدقه أحد

الجاني الرئيسي وراء الدهون الحشوية "دهون البطن"

ما أسماء المشاهير الحقيقية؟ هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة ميلاده

سر الصفعة التي وجهتها منى زكي لفنانة شهيرة حاولت إهانة ياسمين عبد العزيز

نادين نجيم تخطط لمشروع سري.. تعرف عليه

تعرفوا على أفضل الأوقات للحصول على "فيتامين د" من أشعة الشمس

أحمد فهمي في أزمة بسبب انتحال شخصيته

اعترافات صادمة لفنانات شهيرات عن رشدي أباظة.. بينهن ليلى علوي

ظهور "مفزع" للفنانة ياسمين عبد العزيز.. شاهد كيف غير المرض ملامحها الجميلة

وكشفت رضا من خلال التغريدة، أن مهر زواجها كان 25 قرشًا فقط، مؤكدة أن الزواج هو منظومة قائمة على الود والمحبة والاحترام والتفاهم وتقدير الأوضاع، وليس قائمًا على الأمور المادية والأغراض التي لا تحمل قيمة معنوية، قائلة: "‏على فكرة انا مهري كان ٢٥ قرش، لان الزاوج قائم علي الود والمحبة، مش كام طقم صيني وكام فوطة وكام حلة".

وعبرت رضا عن إعجابها بحملة "تزوجني بدون مهر"، والتي أطلقتها مجموعة من فتيات لبنانيات للتخفيف عن الشبان ومساعدتهم، معتبرة أن هناك فرقًا كبيرًا بين الاهتمام بالأمور المادية، وبين الاحساس بغيرنا، قائلة: "‏ده اللبنانيات ذات نفسهم منزلين هاشتاج تزوجني بدون مهر!! كفاية!! حرام".

img وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة رضا، والذين أكدوا أن فكرتها صحيحة، وأن الأمور المادية الفارغة غير مهمة في حياة الزوجين، طالما أن التفاهم هو ما يجمعهما.

ولكن انتقد بعض المتابعين تعبير شيرين عن إعجابها بحملة "تزوجني بدون مهر" بطريقة غير موفقة، كونها قالت: "اللبنانيات ذات نفسهم" معتبرين أن هذا تقليل من شأن الفتيات المصريات، لترد شيرين بدورها قائلة، إنها بالتأكيد لم تقصد ذلك: "لا… اقصد إن اللبنانيات الحلوين اوي اوي،  ذات نفسهم مش عاوزين مهر، ف ليه يا ستات يا مصريين بتعملوا التبذير ده".

وأضافت أن هذه الأمور تثقل كاهل الأهل، ومن الممكن أن يعرضهم ذلك للمحاسبة القانونية، بسبب عدم قدرتهم على تسديد الأموال قائلة: "وفي الاخر اهلكم يدخلو السجن علشان معندهمش فلوس يسددوا فلوس الهبل ده!! غلطانة؟ واحنا بناتنا حلوين اوي اوي اوي".

img وفي سياق متصل، كانت قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، حملة وهاشتاج "تزوجني بدون مهر"، إذْ قامت مجموعة من الفتيات في لبنان بإطلاق هذه الحملة، ونشر الهاشتاج على أوسع نطاق، وهدفها حل مشكلة العنوسة، والتي أصبحت معدلاتها مرتفعة جدًا في لبنان، ويعود السبب وراء هذه الحملة إلى مساعدة الشباب كون المهر المرتفع، هو ما يحول دون إقدامهم على هذه الخطوة الجدية، وبالتالي، فإن الفتيات من واجبهن مساندة الشباب والتخفيف عنهم.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة شيرين رضا، كان فيلم "الغسالة"، والتي شاركت فيه إلى جانب محمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، وهو من تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد، بينما تشارك في عمل سيعرض بعد فترة صغيرة، وهو مسلسل "60 دقيقة"، والتي تشارك فيه إلى جانب محمود نصر، وياسمين رئيس، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أحمدي.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر