الخبر أسفل هذه الروابط

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

تصدرت الفنانة دلال عبد العزيز، خلال الساعات الماضية، قائمة محرك البحث "جوجل"، بعد أن أثارت قلق الكثيرين عليها، عقب تداول شائعة وفاتها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى كل من الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان، الخبر، ووصفوه بأنه "شائعة سخيفة"، معربين عن غضبهم الشديد من المواقع والصحف التي تنشر أخبار مغلوطة، تؤثر على أسر كاملة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تناول ملعقة صغيرة فقط "لا أكثر" من مكوّن غذائي "يقلل" خطر الإصابة بـ "القاتل الصامت"

في ليلة الدخلة.. هربت زوجته منه بعد أن اكتشفت سره ووجدوا جثته بعد 3 أيام من وفاته وقاطع الفنانون عزاءه

بسبب "فتاة شاذة" مع رشدي أباظة.. حكاية ليلة طلاق مديحة كامل

خلعت ثوب الحداد من أجله.. نجل محمود عبد العزيز يبادل دنيا سمير غانم الوفاء بالوفاء

مذهل للغاية.. يمكن لقدميك تذوق الثوم!

أول صور من داخل منزل توفيق عبد الحميد.. سبب مفاجئ وراء نشرها

نتائجها مفاجئة.. هذا ما تفعله شرائح البصل داخل الجوارب قبل النوم

لا تتناول هذا النوع من الزبادي على معدة فارغة.. يرفع سريعاً نسبة السكر في الدم

جورج وسوف يتسبب بإقالة مدير مهرجان جرش أيمن سماوي

لم يركع لله ركعة واحدة وما حدث له في ليلة وفاته فاجأ الجميع.. نهاية الدنجوان رشدي أباظة

خبر صادم.. توتر بين حلا شيحة ومعز مسعود ومقربون يتوقعون الانفصال ويكشفون عن الأسباب

بيان مفاجئ حول "رئة" وائل الإبراشي.. ماذا حدث لها؟

حكاية "ديانا" من السمنة للرشاقة وصاحبة مطبخ بيتى لتوفير وجبات الدايت بالشرقية

أغرب صلة قرابة في الوسط الفني.. معالي زايد خالتها فنانة شهيرة وخالها أيضاً!

حسن الرداد يحرق قلب زوجته إيمي سمير غانم ويفضح شقيقتها دنيا أمام ميرفت أمين

في هذا السياق، ما زالت الفنانة دلال عبد العزيز تمكث بأحد مستشفيات منطقة مصر الجديدة، إثر إصابتها بمضاعفات فيروس كورونا، الذي تسبب لها في تليف الرئة، وأثر على تنفسها بشكل كبير.

وعلى الرغم من سلبية المسحة الأخيرة التي خضعت لها "دلال"، وتأكد شفائها من فيروس كورونا، لكنها حتى الآن لم تتخلص من آثاره بجسدها، للدرجة التي تجعلها قادرة على التنفس بشكل طبيعي، دون الحاجة للأكسجين.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن حالة "دلال" من الحالات النادرة التي تصاب بـ"بوست كوفيد سندروم"، أي "مرحلة ما بعد التعافي من كورونا"، وأنها تكون طويلة الأمد.

وتابع، في تصريحات صحفية، أنه بعد مناقشة تداعيات فيروس كورونا مع عدد من الأطباء، مؤخرًا، اكتشفوا أن هناك حوالي 43 عرضًا يصاب بها مريض "كورونا" بعد التعافي، أبرزها "تليف الرئة"، التي تعاني منها "دلال".

وأشار إلى أن أعراض التليف تتمثل في الشعور بألم في بعض أجزاء الجسم، وعدم القدرة على بذل مجهود كبير، ووجود صعوبات في التنفس.

كما لفت "تاج الدين" بأن التعافي من هذا التليف أحيانًا يكون سريعًا، وأحيانًا آخرى يحتاج وقتًا طويلًا لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وأضاف أن جسم مريض تليف الرئة يشهد منافسة شرسة بين مناعته والفيروس، وأن الهدف يكون هو وقف التليف وليس منعه، مؤكدًا على أن بعض الحالات التي يكون فيها التليف بنسبة كبيرة، تحتاج إلى العلاج بنسبة أكسجين أكبر وتركيزات أعلى.

وتخطت الفنانة دلال عبد العزيز المئة يوم في المستشفى بعدما أصيبت بفيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19، وأودى بحياة زوجها الفنان سمير غانم في مايو الماضي.

مستشفى جديد

وقالت مصادر طبية على دراية بالحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز لـ"أخبار اليوم" أمس إنه جرى نقلها من المستشفى الخاص الذي كانت تعالج به في التجمع الخامس، لمستشفى حكومي.

وأكدت المصادر أن الأطباء في المستشفى الخاص وعلى مدار 3 أشهر قدموا ما لديهم للحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، التي تعاني من تليف في الرئة، تأثرا بإصابتها بفيروس كورونا أواخر شهر أبريل الماضي.

وأوضحت المصادر أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، تحتاج لأكسجين بصورة دائمة من أجهزة مساعدة على التنفس.

وأكدت المصادر، أن الفنانة دلال عبد العزيز شفيت من الإصابة بفيروس كورونا، لكنها لم تشف من تبعات الفيروس التي أثرت على حالتها الصحية، موضحًا أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز تحتاج لوقت لعودة الرئة لما كانت عليه قبل الإصابة.

الجدير بالذكر أن عائلة الفنان سمير غانم أكدت في أكثر من مناسبة أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تعلم حتى الآن خبر وفاة زوجها؛ حتى لا تتأثر حالتها النفسية والصحية بالسلب.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر