الخبر أسفل هذه الروابط

ياسمين عبد العزيز

الدنيا مقلوبة.. إحالة 4 من أطباء ياسمين عبد العزيز للتحقيق وماحدث مفاجئ!

في أحدث تطورات حالة النجمة ياسمين عبد العزيز،  تقوم لجنة التحقيقات بالنقابة العامة للأطباء، بالتحقيق مع  الأطباء المشاهير، وذلك بناء على الشكاوى المُقدمة، وبالإضافة إلى الإفصاح عن الحالة الصحية للمرضى.

تحويل 4 أطباء للتحقيق بسبب ياسمين عبد العزيز وأضاف المصدر وفقا لموقع "صدى البلد" أنه يوجد حوالي 4 أطباء، مقدم فيهم شكوي باداب المهنة بالنقابة، وسيتم تحويلهم للتحقيق،  معظمهم تخصص نساء وبهم الطبيب المعالج، بالإضافة إلى طبيب القلب "ج.ش" بسبب نشرهم معلومات عن الحاله الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تناول ملعقة صغيرة فقط "لا أكثر" من مكوّن غذائي "يقلل" خطر الإصابة بـ "القاتل الصامت"

في ليلة الدخلة.. هربت زوجته منه بعد أن اكتشفت سره ووجدوا جثته بعد 3 أيام من وفاته وقاطع الفنانون عزاءه

بسبب "فتاة شاذة" مع رشدي أباظة.. حكاية ليلة طلاق مديحة كامل

خلعت ثوب الحداد من أجله.. نجل محمود عبد العزيز يبادل دنيا سمير غانم الوفاء بالوفاء

مذهل للغاية.. يمكن لقدميك تذوق الثوم!

أول صور من داخل منزل توفيق عبد الحميد.. سبب مفاجئ وراء نشرها

نتائجها مفاجئة.. هذا ما تفعله شرائح البصل داخل الجوارب قبل النوم

لا تتناول هذا النوع من الزبادي على معدة فارغة.. يرفع سريعاً نسبة السكر في الدم

جورج وسوف يتسبب بإقالة مدير مهرجان جرش أيمن سماوي

لم يركع لله ركعة واحدة وما حدث له في ليلة وفاته فاجأ الجميع.. نهاية الدنجوان رشدي أباظة

خبر صادم.. توتر بين حلا شيحة ومعز مسعود ومقربون يتوقعون الانفصال ويكشفون عن الأسباب

بيان مفاجئ حول "رئة" وائل الإبراشي.. ماذا حدث لها؟

حكاية "ديانا" من السمنة للرشاقة وصاحبة مطبخ بيتى لتوفير وجبات الدايت بالشرقية

أغرب صلة قرابة في الوسط الفني.. معالي زايد خالتها فنانة شهيرة وخالها أيضاً!

حسن الرداد يحرق قلب زوجته إيمي سمير غانم ويفضح شقيقتها دنيا أمام ميرفت أمين

وأوضح أن طبيب القلب "ج.ش" يخالف حقوق النقابة والمرضى، بنشر وصفات طبية وعلاجية، على القنوات الفضائية وصفحات السوشيال ميديا، ونشر في بداية أزمة  بروتوكول علاجي لفيروس كورونا مما قد يتسبب في مضاعفات على المرضي ويعرضهم للخطر لصعوبه العلاج.

وقال مصدر طبي، إن ليس من القانون إفشاء أسرار المرضى لدى الطبيب المعالج، والإفصاح عنها يعد مخالفة لقانون أخلاقيات المهنة، مهما كانت شهرة الطبيب أو قوته، بالإضافة إلى عدم نشر أي معلومات طبية أو صحية للمرضى لعلاجهم بدون معايشة سريرية للمريض، ووصفات السوشيال ميديا والقنوات الفضائية غير سليمة وتؤدي إلى مضاعفات وخطر على صحة المرضى.

الفرق بين الخطأ والإهمال الطبي  وعقب الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، علي ما حدث مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، قائلا إنه سيتم محاسبة الطبيب في حالة وقوع الجريمة عليه، والحساب يبدأ بدرجات متفاوتة من العقاب، بداية من اللوم وحتى الشطب من النقابة نهائيا وإيقافه عن العمل.

وأضاف عضو المجلس ، أنه يجب التفرقة في البداية ما بين الإهمال الطبي والخطأ الطبي الوارد حدوثه.

وأكد الزيات في تصريحات لصدى البلد، أن من الوارد حدوث بعض المضاعفات لهذه الحالة المرضية أثناء العلاج، بعد إجراء العملية الجراحية أو معالجة الحالة المرضية.

وأضاف أن الإهمال الطبي يعني أنه قد يكون الطبيب غير متخصص أو يعمل في مكان غير مؤهل أو لا يستطيع أن التعامل مع مثل هذه الحالات، وهناك فارق كبير بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد في الحدوث.

وأكد أنه في حالة إثبات خطأ طبي سيحاسب الطبيب بكل الطرق، سواء عن طريق القانون في النيابة العامة، وعن طريق الحساب في النقابة، والحساب يبدأ بدرجات متفاوتة من العقاب، بداية من اللوم وحتى الشطب من النقابة نهائيا وإيقافه عن العمل.

وكانت ياسمين عبدالعزيز، عانت من خطأ طبي أصابها بتسمم في الدم ودخلت بسببه في غيبوبة لعدة أيام، أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة تكيسات من على المبيض.

وخضعت الفنانة لعملية جراحية في المبيض لكنها تعرضت لمضاعفات عديدة بعد إجراء العملية اضطر الأطباء بسببها لإزالة جزء من أمعائها.

المصدر: صدى البلد


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر