الخبر أسفل هذه الروابط

فوائد الكبدة والقلب والكلاوي.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناولها

يعتاد بعض الأشخاص على التخلص من أعضاء الأضحية بعد ذبحها في عيد الأضحى، على الرغم من أنها لا تقل أهمية عن تناول اللحم، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد أعضاء الأضحية، وفقًا لموقع "Medicalnews today".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تخلصي من إصفرار بقع الشاي على الأكواب بخطوات بسيطة وبدون مجهود

3 طرق بسيطة للتخلص من حرقة المعدة

وأخيرا كشف سر اللغز الذي حير الفقراء.. لماذا الأغنياء يتعمّرون كثيرا في الحياة؟

6 طرق للتخلص من غازات البطن المزعجة

تناول هذه الفاكهة على الإفطار في الصباح بدلا عن شرب القهوة.. النتيجة ستذهلك

الفنانة سلاف فواخرجي​ في سن المراهقة.. لن تصدق كيف كان شكلها

حمية جديدة تخلصك من السكري في 8 أسابيع

أخذها زوجها من وسط المعازيم.. قصة حبس سميحة أيوب في غرفة النوم يوم زفافهما

للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية.. إليك هذه الطرق من طبيبة قلب روسية

طريقة فعالة لبطاطس مقرمشة وذهبية كما المطاعم.. جربيها الان

متى تفشل العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة؟

لاترمي قشور البيض بعد اليوم.. فوائدها لاتقدر بثمن!

شقيق ياسمين عبد العزيز يفجر مفاجأة عن أزمة خلافاتهم بعد فاجعة المرض

رخيصة الثمن.. هذه الأطعمة “معجزة حقيقية” لعلاج السكري

رسالة ثانية مؤثرة جدًّا من دلال عبد العزيز إلى الأطباء.. طلبت منهم هذا الأمر

فوائد الكبدة - تحتوي الكبدة على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات، فضلًا عن دوره الفعال في إنقاص الوزن، حيث يساهم في كبح الشهية، نظرًا لأنه يستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم.

- تتميز الكبدة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد على تعزيز صحة العين وتقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين.

- تساعد الكبدة على علاج الأنيميا والوقاية منها، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

- تمثل الكبدة أهمية كبيرة لصحة الحامل، لاحتوائها على حمض الفوليك، الذي يحد من التعرض للإجهاض والولادة المبكرة، بالإضافة إلى قدرته على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.

- تعمل الكبدة على تقوية الجهاز المناعي، لأنها تحتوي على معدن النحاس، الذي يساعد على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

فوائد المخ - يلعب المخ دورًا كبيرًا في بناء وتقوية العضلات، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد أيضًا على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.

- يعد المخ من الأطعمة المفيدة لصحة العظام والأسنان والمفاصل، لاحتوائه على معدن الكالسيوم.

- يحتوي المخ على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدورية وتنظيم ضربات القلب وخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

- من الأسباب التي تجعل المخ من الأطعمة المفيدة للقلب، هو غناه بأحماض أوميجا 3، التي تقلل من فرص إصابته بالأمراض، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب.

فوائد الكلاوي - تعتبر الكلاوي من الأطعمة الغنية بعائلة فيتامين B، حيث يحصل الجسم عند تناول شريحة واحدة منها على 9 أضعاف الاحتياج اليومي من فيتامين B12 والضعف من فيتامين B2 و20% من فيتامين B3 و18% من فيتامين B9.

- تساهم الكلاوي في تعزيز صحة القلب، لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، ومن ثم الوقاية من تصلب الشرايين.

- عند تناول شريحة من الكلاوي، يحصل الجسم على ما يتراوح من 30 إلى 60% من الجرعة اليومية من معدن الحديد، الذي يساعد على الوقاية من فقر الدم.

- تحتوي الكلاوي على نسبة عالية من الفسفور، تغطي 37% مما يحتاجه الجسم من هذا المعدن يوميًا، الذي يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الكسور والإصابة بالهشاشة.

- من مميزات الكلاوي، هي غناها بمعدن الزنك، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز القدرة الجنسية عند الرجال.

فوائد القلب - يساعد لحم القلب على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، ويرجع السبب إلى احتوائه على معدن السيلينيوم، الذي يساهم أيضًا في تحسين الخصوبة وتقوية الجهاز المناعي.

- يحمي لحم القلب كبار السن من الإصابة بألزهايمر والخرف، حيث يساعد على تقوية الذاكرة وحماية خلايا المخ من التلف والالتهاب، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

يساهم لحم القلب في تحسين المزاج وتخفيف القلق وتوتر وتقليل فرص الإصبة بالاكتئاب، لاحتوائه على الفولات.

- عند تناول لحم القلب، يصبح الجسم أكثر قدرة على التئام الجروح.

- يمكن الاعتماد على لحم القلب للوقاية وعلاج فقر الدم.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر