الخبر أسفل هذه الروابط

منها لمرضى السكري.. 10 فوائد مذهلة لفاكهة الكاكا يجهلها الجميع

تُعد الكاكا أو الكاكي من المصادر الجيدة لكثير من الفيتامينات والمعادن، على الرغم من صغر حجم ثمارها، فهي تحتوي على كمية رائعة من العناصر الغذائية.

كما أنها من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية غنية بالألياف الغذائية، ما يجعلها من أفضل الأطعمة المستخدمة خلال رحلة إنقاص الوزن، وفيما يلي سنُوضح لك أهم فوائد هذه الفاكهة اللذيذة:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد غياب استمر ٥ أشهر.. المذيع المرتد يثير الجدل من جديد (صورة)

هل تحتاج دلال عبدالعزيز لعملية عاجلة لانقاذ حياتها؟.. زوج ابنتها يفجر مفاجأة!

رسالة مؤثرة من شريهان لإبنتها الصغيرة: تحديت الموت لانجابك

شاهد.. هجوم على بسمة بوسيل بسبب تصرّفاتها غير اللائقة مع تامر حسني

بريطانيا: هجوم إيران على الناقلة متعمد.. ونبحث رداً قوياً

سعد الصغير بعد تقبيله لقدم الراقصة شمس "عملت لي سحر ما كنتش بوعيي".. ويرفض ترديد الأذان بمسجده!

علامات تُنذرك بوجود مشكلة خطيرة في البنكرياس.. لا تتجاهلها

أفضل أنواع الجبن لإنقاص الوزن.. وأخرى ضارة

بعد أن إثارت صورتهم حديث المتابعين.. تعرف على سعر هاتفي نجلي الفنان محمد رمضان.. مبلغ كبير

القصة الكاملة لخلاف محمد رمضان مع عمرو أديب

7 أطعمة وعادات شائعة تجعلك هرما وأكبر من عمرك بكثير

فنانات تزوجن في السر: إحداهن من أجل المال وأخرى خافت أن تخسر ابنيها !

عمر كمال ينفي مهاجمة محمد رمضان: بحبه وعمري ما أقول عليه الكلام ده

سعر ملابس هيفاء وهبي الذهبية تصدم الجميع.. اليكم الرقم الخيالي

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

1- الوقاية من الأمراض المزمنة والسرطان

تحتوي فاكهة الكاكا على مركبات نباتية مفيدة (مركبات الفلافونويد، والبيتا كاروتين) لها خصائص مضادة للأكسدة، تُساعد في مقاومة الإجهاد التأكسدي، ومنع تلف الخلايا التي تُسببها الجذور الحرة، حيث تم ربط الإجهاد التأكسدي ببعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب ومرض السكري النوع الثاني والسرطان وأمراض الشيخوخة مثل: مرض الزهايمر، وبالتالي فتناول هذه المركبات النباتية يُساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة السابقة.

2- الحفاظ على صحة القلب

تؤثر أمراض القلب سلبًا على حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، لكن يُمكن الوقاية من هذه الأمراض عن طريق تقليل عوامل الخطر كاتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مزيج من العناصر الغذائية.

3- تقليل التهابات الجسم المزمنة

تُعدُّ فاكهة الكاكا مصدرًا ممتازًا لفيتامين "ج" المضاد للأكسدة، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 20 % من الاستهلاك اليومي لهذا الفيتامين، ما يؤدي إلى حماية الخلايا من التلف الذي تُسببه الجذور الحرة، وبالتالي مكافحة التهابات الجسم المزمنة وتقليلها كالتهابات المفاصل، والتهاب القلب والبنكرياس والكبد.

4- تقليل ضغط الدم

تُساعد الكاكا على تقليل ضغط الدم المرتفع، لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية، لكن ينصح الأطباء بتقليل تناولها إذا كنت من أصحاب الضغط المنخفض.

5- الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك

الكاكا من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وتنظيم عملية الهضم وتغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، والتي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الجهاز الهضمي والقولون والصحة العامة ووقايتك من الإمساك.

6- الوقاية من الاكتئاب

تحتوي الكاكا على مركب الفيسيتين، له خصائص مضادة للأكسدة، يُساعد على زيادة مستوى هرمون السعادة (هرمون السيروتونين)، ومن ثم يُساعد على وقايتك من الاكتئاب، كما يعزز هذا المركب صحة الدماغ، ويمنع الخلل الوظيفي في الخلايا العصبية، ويحمي من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

7- الحفاظ على صحة العين

 تحتوي ثمرة الكاكا على 55 % من الاستهلاك اليومي لفيتامين "أ" الضروري للحفاظ على صحة العين، ودعم أغشية الملتحمة والقرنية، كما أنها تحتوي على مركبات اللوتين والزياكسانثين التي تعزز صحة الرؤية، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض العيون.

8- زيادة الرغبة لدى للرجال

تحتوي فاكهة الكاكا على عدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لإنتاج هرمون التستوستيرون، وزيادة الرغبة لدى الرجال مثل فيتاميني "أ، ج" والمغنيسيوم، والفوسفور، والمنغنيز.

9- تقوية الجهاز المناعي

تُساعد الكاكا على تقوية الجهاز المناعي لديك بسبب احتوائها على فيتامين "ج"، حيث يُساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء وتحفيز جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات والبكتيريا والفطريات المسببة للأمراض وكذلك مكافحة السموم والأجسام الغريبة.

10- زيادة التمثيل الغذائي

تحتوي الكاكا على فيتامين ب المركب مثل: الثيامين وحمض الفوليك، وهما ضروريان للعمليات الأنزيمية المختلفة، وتعزيز وظائف التمثيل الغذائي في الجسم، كما تُساعد فيتامينات ب المركبة على تعزيز مستوى الطاقة وقوة العضلات وبنائها.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر