الخبر أسفل هذه الروابط

أعراض مفاجئة قد تحدث للفتاة في ليلة الدخلة

مثلما يحتوي ديننا الإسلامي على التعاليم الدينية الحنيفة التي تشرع لنا أمور ديننا، هناك أيضاً الكثير من التعاليم التي توضح لنا الكثير عن أمور دنيانا، بما في ذلك الجنس بين الرجل وزوجته؛ فهناك آداب وسنن وقواعد لذلك الأمر أيضاً؛ فديننا الإسلامي لم يترك أمراً إلا وتحدث فيه. 

إلا أنه للأسف وعلى الرغم من تلك التعاليم والسنن التي تتعلق باَداب العلاقة ، يعاني الكثير من الرجال والشباب حديثي الزواج من عدم الوعي بأبسط قواعد الثقافة، وذلك بسبب اعتبار التحدث عن تلك الأمور داخل مجتمعاتنا العربية، من باب إساءة الأدب. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ياسمين صبري.. تزوجت سراً قبل أبو هشيمة ونصحها محمود عبد العزيز بترك التمثيل ولن تصدق مهنتها قبل الشهرة!

هؤلاء الأشخاص معرضون للخطر.. لأنهم يمارسون العلاقة الحميمية في الطقس الحار.. هل أنت منهم

بعد غياب استمر ٥ أشهر.. المذيع المرتد يثير الجدل من جديد (صورة)

هل تحتاج دلال عبدالعزيز لعملية عاجلة لانقاذ حياتها؟.. زوج ابنتها يفجر مفاجأة!

رسالة مؤثرة من شريهان لإبنتها الصغيرة: تحديت الموت لانجابك

شاهد.. هجوم على بسمة بوسيل بسبب تصرّفاتها غير اللائقة مع تامر حسني

بريطانيا: هجوم إيران على الناقلة متعمد.. ونبحث رداً قوياً

سعد الصغير بعد تقبيله لقدم الراقصة شمس "عملت لي سحر ما كنتش بوعيي".. ويرفض ترديد الأذان بمسجده!

علامات تُنذرك بوجود مشكلة خطيرة في البنكرياس.. لا تتجاهلها

أفضل أنواع الجبن لإنقاص الوزن.. وأخرى ضارة

بعد أن إثارت صورتهم حديث المتابعين.. تعرف على سعر هاتفي نجلي الفنان محمد رمضان.. مبلغ كبير

القصة الكاملة لخلاف محمد رمضان مع عمرو أديب

7 أطعمة وعادات شائعة تجعلك هرما وأكبر من عمرك بكثير

فنانات تزوجن في السر: إحداهن من أجل المال وأخرى خافت أن تخسر ابنيها !

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

لذلك وحتى لا يتملكك القلق والخوف، وإذا كنت لا تمتلك خلفية جيدة، ومقبلاً على الزواج، يوضح لك التقرير التالي أهم الأشياء التي من الوارد حدوثها  للزوجات بعد العلاقة الجنسية، خصوصاً في الأشهر الأولى من الزواج. 

5- النزيف 

ولا يقصد بالنزيف هنا القطرات التي تسقط بعد فض غشاء البكارة، ولكن يقصد به نزول الدم في البول بعد العلاقة ، لذلك إذا أخبرتك زوجتك بأنها تعاني من هذا النزيف بعد كل علاقة جنسية فلا تقلق. 

فالأمر يعود إلى امتلاك زوجتك أوعية دموية غاية في الحساسية تتواجد في منطقة عنق الرحم؛ لذلك كل ما عليك فعله هو طمأنتها والذهاب بها إلى الطبيب المختص في أمراض النساء ليوجهكما إلى العلاج اللازم، ويجب ألا تتكاسل عن الذهاب إلى الطبيب من أجل سلامة زوجتك، وحتى لا يتكون حاجز نفسي بينكما وبين ممارسة العلاقة الجنسية وأنتما لا تزالان في بداية حياتكما الزوجية معاً. 

4- اتركها وشأنها!

في أول أيام الزواج، وبالأخص مع أولى المرات التي تمارس فيها المرأة العلاقة مع زوجها، تشعر بعض النساء بالحاجة إلى البقاء فترة من الوقت بمفردهن بعد انتهاء العلاقة . 

فهناك نسبة ليست بالقليلة من النساء اللائي يشعرن بالصدمة مما حدث، خصوصاً بعد العلاقة الأولى، وتريد فترة من الوقت بمفردها، حتى تستوعب ما الذي حدث. 

لذلك لا تقلق أو تحزن، وكل ما عليك فعله بعد العلاقة أن تخبرها كم كانت جميلة، وتطبع قبلة رقيقة على جبينها وتتركها بمفردها بعض الوقت في حالة طلبت منك ذلك فقط، ولكن إذا لم تطلب ذلك؛ فبالطبع لا تتركها وحيدة بعد انتهاء العلاقة . 

3- الصداع

بسبب أن نشوة المرأة تكون أقوى من الرجل ومتواصلة، على عكس الرجل الذي تنتهي نشوته بانتهاء عملية القذف التي لا تستمر أكثر من 6 ثوانٍ فقط، قد تعاني بعض الزوجات من الشعور بالصداع النصفي أو العادي بعد شعورها بهزة الجماع. 

ويكون الشعور بالصداع شائعاً؛ خصوصاً في الأسابيع الأولى من الزواج، ولكن إذا لاحظت أن الأمر مزمن ومستمر، فيجب استشارة الطبيب على الفور؛ حتى يتم القضاء على تلك الأوجاع بشكل نهائي. 

2- الألم 

من الطبيعي أن يكون هناك بعض التوتر في أولى مرات ممارسة العلاقة بالنسبة للزوجة، وهو ما يجعل عضلات المهبل تنقبض؛ مما يتسبب لها بالأوجاع التي قد تكون شديدة. 

لذلك، التمهيد النفسي والمداعبة وحس الكوميديا الذي يتمتع به الزوج، من أكثر الأشياء التي يجب أن تستخدمها قبل عملية الاتصال لأول مرة مع زوجتك؛ حتى تتهيأ نفسياً فتتغلب على توترها وتستعد جسدياً أيضاً، وذلك بإفراز المهبل للإفرازات التي تساعد على تسهيل عملية الإيلاج. 

وهناك سبب آخر من الممكن أن يؤدي إلى شعور الزوجة بالألم، وهو ضيق فتحة المهبل بالمقارنة مع حجم قضيب الزوج، وهو الأمر الذي يستدعي الذهاب إلى الطبيب فوراً لاتخاذ اللازم. 

1- الحساسية المنوية 

على الرغم من أن الأمر نادر الحدوث، إلا أن هناك ما يزيد عن النصف مليون سيدة تعاني من الحساسية تجاه السائل المنوي لأزواجهن وهو الأمر الذي يسبب لهن الحكة الشديدة وصعوبات في التنفس، وبالطبع يعد الذهاب إلى الطبيب هو الحل الوحيد لتلك المشكلة النادرة.

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر