الخبر أسفل هذه الروابط

للرجال والنساء.. فوائد لحم الجمال التي لا تخطر على البال

تحتوي لحم الجمل على مستويات أعلى بكثير من الحديد من الأطعمة النباتية ، وعلى وجه الخصوص الشكل عالي الامتصاص المعروف باسم حديد الهيم، يوجد الهيم الحديد في اللحوم فقط ولا يتوفر لمن يتبعون أنظمة غذائية نباتية صارمة.

- لحم الجمل رائع لدعم الدافع الجنسي الصحي

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تحذير من مسكن آلام شائع.. قد يتسبب في تلف الكبد والجهاز الهضمي

قصي خولي يقلق الجمهور على حالته الصحية.. ويبحث عن طبيب "قبضاي"

وداعاً لأمراض المعدة.. 10 أطعمة طبيعية لتنظيف الأمعاء وتطهير القولون

نتائج خطرة يسببها الامتناع عن تناول الملح.. تعرفوا عليها

مصر.. تفاصيل جديدة في قضية مقتل راقصة

غراميات يسرا ورشدي أباظة.. والدها رمى الكوباية في وشها أمام الدنجوان!

أخيرا.. هاني سرحان يكشف سر عدم ظهور أحمد مكي بشخصية إرهابي في "الاختيار 2"

حمو بيكا وعمر كمال: استغلال واساءة علنية.. الشهرة دمرت صداقتهما!

لن ترميها بعد الآن.. مواهب خفية للأطعمة منتهية الصلاحية ستدهشك!

فنان شهير تمنى يوسف شاهين العمل معه ولم يتحقق حلمه حتى وفاته

بكت بكاءً مرًا.. لن تصدق ماحدث للفنانة شريهان بعد عرض "كوكو شانيل"

"اللي خلف مماتش".. تعرف على حفيد رشدي أباظة.. ابن فنان شهير ونسخة من جده

“لن تعيش بدون أوكسجين”.. آخر الأنباء عن حالة دلال عبدالعزيز الصحية

الموت يفجع الفنان محمد رجب

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

فيتامين أ ضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية الأنثوية ، ويساعد أيضًا على تنظيم الدورة الشهرية، اللحوم التي تتغذى على العشب غنية جدًا بالبيتا كاروتين ، وهي مادة مغذية تمتصها أجسامنا ثم تتحول إلى فيتامين أ.

تعتبر اللحوم التي يتم تغذيتها على العشب مصدرًا رائعًا للفيتامينات B6 و B3 ، وكلاهما مهم جدًا للرغبة الجنسية لدى النساء.

 يمكنك الحصول على أكثر من ثلث الكمية اليومية الموصى بها من هذه الفيتامينات في حصة واحدة فقط من لحم الجمل المتغذى على الأعشاب،  يلعب فيتامين ب 6 دورًا رئيسيًا في موازنة الهرمونات الجنسية والحفاظ على الدافع الجنسي الصحي، كما  ينظم هذا المغذي إنتاج السيروتونين والدوبامين والإستروجين والتستوستيرون وخلايا الدم الحمراء، فيتامين ب 3 ، المعروف أيضًا باسم النياسين ، يعزز تدفق ويساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية .

- انتاج الكولاجين 

مرق لحم الجمل هو منشط صحي يشبه الذهب السائل لبشرتك، ربما تكون قد سمعت عن التأثيرات الرائعة المضادة للشيخوخة التي يمكن أن يضفيها الكولاجين على وجهك. 

وذلك لأن بشرتك تتباطأ في إنتاج الكولاجين الخاص بها في سن 25 عامًا تقريبًا، يعزز الكولاجين الغزير الشباب ويزيد المرونة عندما يصبح الجلد أكثر نضجًا، هذا هو الشيء الذي لا يعرفه معظم الأشخاص ، جزيئات الكولاجين كبيرة جدًا في الواقع بحيث لا يمكن امتصاصها مباشرة عبر الجلد.

أي منتج موضعي يحتوي على الكولاجين يكون عديم الفائدة بشكل فعال، الطريقة الوحيدة التي يمكن لجسمك من خلالها استيعاب هذا البروتين المطلوب هو تناوله داخليًا علاوة على ذلك ، فإن أجسامنا أكثر مهارة في امتصاص الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على المواد التي نرغب فيها بدلاً من شكل مكمل غذائي.

يساعد الكولاجين الموجود في مرق لحم الجمل أيضًا على نمو الشعر والأظافر لفترة أطول وأسمك وأقوى وأكثر لمعانًا، يقر العديد من خبراء الصحة بالصلة بين صحة الأمعاء وحب الشباب وتتحسن البشرة بشكل كبير حيث يتم معالجة المشاكل الجلدية.

أضرار لحم الجمل

على الرغم من أن ينصح الأطباء بتناول لحم الجمل إلا أن هناك أضرار لحم الجمل عند الإفراط في تناوله، تتضمن بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لحم الجمل  هو خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

 تكشف العديد من الدراسات حول العالم أن استهلاك لحم الجمل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسرطان،  تؤسس العديد من الفرضيات والنظريات الأخرى صلة وثيقة بين اللحوم والسرطان، وفقا لما نشره موقع lybrate..

الآثار الجانبية الأخرى لحم الجمل مثل مشاكل الكوليسترول وأمراض القلب شائعة جدًا أيضًا،  والأشخاص الذين يستهلكون اللحوم الحمراء بانتظام يجدون صعوبة في الحفاظ على جسم صحي. 

من المرجح أن تحدث هذه الآثار الجانبية المذكورة أعلاه لدى الأفراد الذين يستهلكون اللحوم كثيرًا،  يمكن أن يؤدي الاستخدام المسؤول والحكيم للحوم إلى بعض الفوائد الصحية.

استخدامات لحم الجمل 

نظرًا لأن اللحوم مصدر ممتاز للبروتين ، فيمكن استخدامها لتقوية العضلات والحفاظ على لياقتك، يمكن أن تكون كمية وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية في اللحوم مفيدة في الحفاظ على قوة مناعة الجسم.

اللحوم تحافظ أيضًا على مناعة ضد الكثير من الأمراض، كما أن وجود كمية مناسبة من الحديد في اللحوم يساعد العظام والأسنان والجلد أيضًا في الحفاظ على صحة الشعر وكماله.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر