الخبر أسفل هذه الروابط

لن يكون التعامل مع الرجل العنيد صعب بعد الآن.. إليكِ الحل

التعامل مع الرجل العنيد من أكثر الأشياء صعوبة في الحياة، فإذا كانت المرأة لا تجيد التعامل معه، ستتحول حياتها إلى مجموعة من الأيام المليئة بالمشادات الكلامية بينها وبينه.

التعامل مع الزوج العنيد ايضا له أسلوب خاص وبالطبع تفكير خاص، لذا عليك تفهم ذلك حتى تسلمي من عناده، وفيما يلي تعرفي على بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الرجل العنيد بذكاء:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تحتاج دلال عبدالعزيز لعملية عاجلة لانقاذ حياتها؟.. زوج ابنتها يفجر مفاجأة!

شاهد.. هجوم على بسمة بوسيل بسبب تصرّفاتها غير اللائقة مع تامر حسني

سعد الصغير بعد تقبيله لقدم الراقصة شمس "عملت لي سحر ما كنتش بوعيي".. ويرفض ترديد الأذان بمسجده!

علامات تُنذرك بوجود مشكلة خطيرة في البنكرياس.. لا تتجاهلها

بعد أن إثارت صورتهم حديث المتابعين.. تعرف على سعر هاتفي نجلي الفنان محمد رمضان.. مبلغ كبير

القصة الكاملة لخلاف محمد رمضان مع عمرو أديب

7 أطعمة وعادات شائعة تجعلك هرما وأكبر من عمرك بكثير

فنانات تزوجن في السر: إحداهن من أجل المال وأخرى خافت أن تخسر ابنيها !

عمر كمال ينفي مهاجمة محمد رمضان: بحبه وعمري ما أقول عليه الكلام ده

سعر ملابس هيفاء وهبي الذهبية تصدم الجميع.. اليكم الرقم الخيالي

السعودية.. السديس يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ رئاسة الحرمين

6 أشياء بسيطة يجب الانتباه إليها قبل النوم كي تعيش عمرا أطول

سر وضع ماء زمزم على قبر الفنان رشدي اباظة وفرشه بالحناء!

جان وقطة السينما المصرية.. جمعتهم "نغم في حياتي" وفرقتهم "أسفة أرفض الطلاق" ولم يكملا ولا في أي زيجة!

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

التعامل مع الرجل العنيد بذكاء أنتصار لك

تعاملك مع الرجل العنيد هو اكتشاف جديد لنفسك ولقوة تحملك ولإظهار ذكاء الأنثى في التعامل مع الآخرين لأن الرجل العنيد لا يتغير. فالجميع يقول لك من المستحيل تغيير شخص أو التحكم في تصرفته، ولكن اليوم أصبح لديك الفرصة في عمل بعض التغيرات وإظهار أنتصارك أمامهم لما قمت بتحقيقه.

تجنبي المناقشة وقت الغضب

لا تناقشي الرجل العنيد وأنت تشعرين بالغضب أو العصبية لأن ذلك لن يكون في صالحك على الإطلاق، وكل كلمة ستتفوهين بها ستحسب ضدك. لهذا ابتعدي عن مكان تواجد الرجل حتى تتمالكين أعصابك وتستطعين السيطرة على نفسك من أجل المناقشة والانتباه لكل كلمة تقوليها.

كوني صبورة ومسيطرة على مشاعرك

سيطري على مشاعرك وتحلى بالثقة والصبر ووضحي وجهك نظرك بكل هدوء، وحاولي إيجاد طريقة غير مباشرة لكي تفعلي ما تريدين دون أن تشعلي عناده. وانتبهي دائمًا بأن تتحدثي معه بنبرة صوت هادئة كي لا يزيد في عناده. وحاولي أخذ نفس عميق دائمًا قبل التحدث معه كي يكون لديك السيطرة على أعصابك.

اختاري كلماتك بعناية 

من المهم أن اختاري بعناية شديدة الكلمات التي ستستخدمينها في النقاش مع الرجل العنيد، وابتعدي تماما عن الكلمات التي تظهر فيها بقوة أنه مخطئ، مثل قولك له: "رأيك ليس على صواب، فالأفضل هو ..." لأن هذا سوف يثير غضبه.

المناقشة وجهًا لوجه مهمة

تحدثي مع الرجل العنيد وجها لوجه لأن ذلك سيقلل احتمالية الفهم الخطأ للكلمات. ولأن الكلام عندما يكون وجها لوجه يصل إلى القلب مباشرة وأيضًا كلما كانت لديك القدرة في التحكم والسيطرة على نفسك كلما كانت لديك سيطرة عليه هو أيضًا.

الوقت المناسب 

اختاري الوقت المناسب للتحدثي فيه مع الرجل العنيد، في موضوع ما. انتظري حتى يأكل ومن ثم يتنهي من مشكلات العمل وابدأي في الحديث معه، اختاري وقتا يكون متقبلا فيه النقاش. وتجنبي الحديث معه أثناء انشغاله بفعل شيء مهم مثل مشاهدة برنامجه المفضل على التلفزيون.

لا تكوني عنيدة معه

لا تمارسي العند مع الرجل العنيد من أجل العناد، لذا اسمعي وجهة نظره وفكري فيها بهدوء تام، فربما رأيه على صواب. وإن كانت لديك وجهة نظر آخرى يمكنك التعبير عنها بذكاء دون إجباره على الاقتناع بها والتسليم أنها صحيحة.

الرجل العنيد لا يتغير

لا تجبري الرجل العنيد على التغير، فدائما الأشخاص العنيدة تتمتع بالذكاء وبحسن اتخاذ القرارات. فقط فكري بطريقة مختلفة أو ضعي نفسك مكانه وفكري في الأمر. وحتى إن لم يكن لديك القدرة على تغيره يمكن التعامل معه بذكاء من أجل إقناعه برأيك ووجهة نظرك.

طرق إقناع الرجل العنيد بوجهة نظرك

بالتأكيد تعتقدين أن الأمر صعب للغاية ومن المستحيل أن يقتنع الرجل العنيد بوجهة نظر أخرى غير نفسه. ولكن في الحقيقة يمكنك عمل هذا من خلال تقسيم أفكارك إلى شرائح ومجموعات والتعبير عنها بشكل متقطع فكل مناقشة يمكن قول وجه نظر واحدة وفي النهاية يمكن أن يقتنع برأيك.

احترمي وجهة نظره

من المهم أن تكشف للرجل العنيد أن تحترمين للغاية أفكاره ووجهة نظره خاصة إن كانت صحيحة، فاحترامك له من الأشياء التي تجعلك تكسبين قلبه وبالتالي يكون لديك القدرة على السيطرة عليه بذكاء.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر