الخبر أسفل هذه الروابط

جميلة السينما المصرية.. دخلت الفن بسبب والدها الجزار الذي قتل مفتش التموين بسبب خناقة على تسعيرة اللحمة!

واحدة من نجمات زمن الفن الجميل، تتمتع بملامح جميلة، واحدة من الفنانات اللاتي أشتهرن بجمالهن وكانت محط اهتمام العديد من النجوم والمخرجين، صاحبة أول أفلام في تاريخ السينما المصرية تعاونت مع كبار نجوم الفن، هي الفنانة الراحلة أميرة أمير حماة الممثلة نيللي كريم.

"الموجز" يرصد من خلال السطور التالية أهم محطات في حياة الفنانة أميرة أمير:ـ

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هذه الفاكهة معجزة تناولوها يوميا.. تحافظ على صحة الدماغ

خبر سيئ عن الفنانة انتصار الشراح بعد نقلها إلى لندن بشكل عاجل

علامات “غير عادية” إذا ظهرت على جلدك تحرك للطبيب فورا.. قلبك في خطر

نيللي كريم تفاجئ الجمهور وتكشف موعد زواجها: "أعيش قصة حب"

مفاجأة مذهلة.. العلماء يكتشفون علاج جديد لإنقاص الوزن.. ما علاقة الفئران؟

6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر.. ما علاقة الأمعاء؟

يفعل المعجزات.. هذا مايحدث للجسم عند شرب منقوع لبان الذكر على الريق

عرافة لبنانية تفجع ياسمين صبري في زوجها أحمد أبو هشيمة.. توقع صادم!

تجنبوه.. نوع شائع من الخضار يسبب ارتفاع ضغط الدم!

10 أطعمة يمكنها فعل المعجزات للحفاظ على صحة الرئتين

في ثوان.. هكذا تبخرت 13 مليار دولار من ثروة أغنى شخص في العالم

مكون جهنمي ضعيه في وجبة غسيل الملابس السوداء ولاحظي الفرق

ما هو الواقي المخدر؟ وما وظيفته في العلاقة الحميمة؟

7 علامات تدل على إصابتك باضطرابات في المعدة.. لا تتجاهلها أبدا

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

اسمها الحقيقي سعدية أبو العلا عبد الرحمن ولدت في 8 مايو عام 1926 بحي مصر الجديدة، دخلت عالم التمثيل عن طريق الصدفة وذلك بعد الحكم على والدها بالأشغال الشاقة المؤبدة، حيث كان يعمل جزاراً وقام بقتل مفتش التموين بعد مشاجرة نشبت بينهما بسبب زيادة تسعيرة اللحم، حسبما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

أميرة أمير.. ابنة مصر الجديدة الفاتنة التي دخلت السينما بسبب والدها الجزار  الذي قـ.تل مفتش التموين بعد خناقة على تسعيرة اللحمة.. صور

وعن قصة دخولها الفن "حكموا على والدها بالأشغال الشاقة المؤبدة، وأغلق محل الجزارة إلى الأبد، فبحثت ابنته الكبرى سعدية عن عمل لكي تطعم أمها وأخوتها التسعة حيث وجدت إعلان يطلب ممثلات جدد لفيلم جديد بعنوان "ابنتي" وتقدمت للاختبار فاختارها المخرج نيازي مصطفى، والعمل من إنتاج أم السينما المصرية الفنانة عزيزة أمير التي اختارت لها اسمها الفني لتصبح أميرة أمير وقامت بدور ابنتها "هدى" وتم عرض الفيلم عام 1944 في سينما الكورسال في القاهرة.

ولاقت أميرة أمير شهرة واسعة وذاع صيتها في الوسط الفني بعد فيلم "ابنتي"، حيث اعتقد الجميع أنها بالفعل الابنة الكبرى للمخرجة والممثلة عزيز أمير التي بدأت تغار من شهرتها وقالت: "أنا لم أنجب بنات".

وسخرت "أميرة" من رد فعل المنتجة عزيزة أمير وقالت: "أن من أطلق عليها هذا الاسم هي عزيزة أمير بدلاً من اسمها الحقيقي سعدية عبد الرحمن أبو العلا، وكان هدفها تجاريا محضا، كانت تريد أن توهم الناس بأنني ابنتها بالفعل لأن الفيلم كان اسمه "ابنتي" وكانت هي تقوم بدور الأم ناهد وأنا أقوم بدور الابنة هدى".

قدمت عدد من الأفلام وأشهرها فيلم "حنان" مع تحية كاريوكا وميمي شكيب و"ليلة الجمعة" مع أنور وجدي وإبراهيم حمودة ومن إخراج كمال سليم، وقدمت دور البطولة في فيلمها "قصة غرام" مع زكي رستم ومحمود المليجي، وتوالت أعمالها الفنية مثل فيلم "الدنيا بخير" و"عودة طاقية الإخفاء" و"المغني المجهول" و"جحيم الغيرة" و"دكتور بالعافية" و"الكل يغني" و"تحت سماء المدينة" و"الله معنا" و"المستهترة".

تزوجت خمس مرات الزيجة الأولى من المخرج كمال سليم وبعد وفاته تزوجت تلميذه المخرج محمد عبد الجواد وبعد زواج استمر لعدة سنوات انفصلا، ثم تزوجت للمرة الثالثة من المطرب الأردني غرام شيبا الذي انجبت منه ابنتها "عصامة" وانفصلت عنه، والزيجة الرابعة من مهاجر أرمني من أصل مصري تعرفت عليه أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية واستمرت معه ثلاث سنوات ثم انفصلت عنه وعادت إلى مصر.

وتزوجت أميرة أمير للمرة الخامسة والأخيرة من ضابط بالقوات المسلحة برتبة مقدم يدعى إبراهيم فايز صبري وأثمرت تلك الزيجة عن ولدين وهما "أمين" و"بهاء" الذي تزوج الفنانة نيللي كريم وأنجب منها ولدين وهما "كريم ويوسف" ولم يستمر زواجهما وانفصلا بالطلاق عام 1999.

ورحلت جميلة السينما أميرة أمير عن عالمنا يوم 4 إبريل عام 1968 في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث سافرت إلى هناك لإجراء بعض الفحوصات الطبية لكن الأطباء اكتشفوا مياه غزيرة في رئتيها فنصحوها بالبقاء عدة أيام ففارقت الحياة.

المصدر: الموجز


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر