الخبر أسفل هذه الروابط

احذرها.. عادة خاطئة يفعلها البعض عند غسل الأسنان تسبب التسوس

يحرص كثيرون بعد غسل أسنانهم بالفرشاة والمعجون على استخدام غسول الفم مباشرة، من أجل المبالغة في النظافة، أو ضمان بقاء اللثة في صحة جيدة، إلا أن ذلك الأمر خاطئ تماما، بحسب طبيبة الأسنان البريطانية، آنانا بيترسون.

وقالت الطبيبة في مقطع فيديو لها عبر «تيك توك»، إنه لا يجب استخدام غسول الفم مباشرة بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، حيث إن الملايين يغسلون أسنانهم بطريقة خاطئة، بحسب موقع «لاد بايبل».

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لا تستجيب للأطباء.. دلال عبد العزيز تواجه مرضا جديدا غير مضاعفات الفيروس القاتل

إبنة هيفاء وهبي تشن أعنف هجوم على من شبهوها بوالدتها!

كل شوية تظهر مفاجأة.. زوج دنيا سمير غانم يقلق الجمهور على دلال عبدالعزيز (فيديو)

في ذكرى وفاته الأولى.. نجل "طبيب الغلابة" يكشف أسرارا تنشر لأول مرة

هذا الشخص الذي تسبب في عودة شريهان للفن.. لن تصدق من هو

تصرفات صادمة من "الهضبة".. كواليس أول لقاء بين عمرو دياب ودينا الشربيني بعد الطلاق

تطور مفاجئ بشأن حالة ياسمين عبد العزيز.. قد تسافر خارج مصر

مصر.. القبض على جراح معروف تسبب في خطأ طبي لعدد من المشاهير

تسريبات صادمة عن حالة دلال عبد العزيز وهذا ما قالته عن سمير غانم

لهذه الأسباب يصاب الطفل بآلام البطن المستمرة

ميزة يجب الحذر عن استخدامها في الهواتف الذكية

هيفاء حسين تحسم حقيقة خطوبة شيلاء سبت وفؤاد عبد الواحد

شاهد.. صفاء أبو السعود تتحدث عن زوجها الراحل بتأثر شديد.. وتروي مقلب سمير غانم

لتوفير الوقت.. اتبعي هذه الحيلة السهلة عند سلق اللحمة وشاهدي النتيجة

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

وتقول «بيترسون» إن استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان مباشرة قد يسبب التسوس، ولذلك يجب التوقف عن هذه العادة، مضيفة «يحتوي معجون أسنانك الذي تنظف أسنانك به على حوالي 1450 بكسل من الفلورايد، فيما يحتوي غسول الفم على 220 جزء من الفلوريد فقط، وهذا تركيز أقل بكثير ولا يكفي لحماية أسنانك من السكريات التي تتناولها وتشربها، لذلك عندما تغسل أسنانك بالفرشاة، وتشطف بغسول الفم على الفور، فأنت لا تفعل سوى شطف كل الفلوريد عالِ التركيز، للحصول على تركيز منخفض من الفلورايد».

وأكدت الطبيبة أنها ليست ضد استخدام غسول الفم بل أنها توصي باستخدامه لمرضاها، ولكن لا يحتاجه كل مريض، «أنا بالتأكيد لا أطلب منهم استخدامه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة».

ويمكن أن يساعد استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد في منع تسوس الأسنان، ولكن لا تستخدم غسول الفم مباشرةً بعد غسل أسنانك بالفرشاة وإلا سيغسل الفلورايد المركز الموجود في معجون الأسنان، ويفضل استخدام غسول الأسنان في وقت آخر خلال اليوم مثل بعد الغداء، ولا تأكل أو تشرب لمدة 30 دقيقة بعد استخدام غسول الفم بالفلورايد.

وتابعت الطبيبة، بأن غسول الفم منتج رائع للاستخدام، ولكن عليك استخدامه في الوقت المناسب من اليوم، مثلا «عند تناول أي شيء يحتوي على سكريات فإن تلك السكريات تجعل الفم حامضيا، وإذا انخفض الرقم الهيدروجيني في فمك إلى أقل من 5.5، فإنه يبدأ ما يسمى بـ«هجوم الحمض »، وإذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة في هذه اللحظة، فسوف تقوم بتنظيف أسنانك بحمض فعال، وهذا يسبب تآكل الأسنان».

ونصحت الطبيبة باستخدام غسول الفم بعد الأكل أو قبل تنظف الأسنان بالفرشاة إذا كنت ترغب في ذلك، «لكن اترك معجون الأسنان على أسنانك بعد تنظيفها بالفرشاة».


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر