الخبر أسفل هذه الروابط

4 أسرار في حياة الفنان سمير غانم.. الأخطر يتعلق بالزعيم عادل إمام

ربما لا يعرف محبو الفنان المصري الراحل سمير غانم، الذي وافته المنية في مايو الماضي، الكثير عن أسراره خارج مشواره الفني، خاصة تلك المتعلقة بحياته الشخصية والأسرية.

تلك الأسرار الخاصة بالفنان الكوميدي الراحل، قالها بنفسه ضمن حوارات صحفية وحلقات تلفزيونية عن مسيرته الشخصية والفنية، وأبرز تلك الأسرار:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

جبروت امرأة.. والدة رشدي أباظة.. أخبرته بموعد موته ورفضت إلقاء النظرة الاخيرة على جثمانه

بنات سمير غانم يقدمن طلبا عاجلا للمستشفى الجديد الذي نٌقلت إليه دلال عبد العزيز

ماذا تعني النتوءات التي تظهر على اللسان وكيفية التخلص منها؟

رشدي أباظة.. فقد ذاكرته والقدرة على النطق والمفاجأة في ماحصل له قبل ساعات من وفاته

انتقادات حادة تطال محمد رمضان من جديد.. وهذا السبب

لأول مرة منذ انفصالهما.. عمرو دياب ودينا الشربيني يلتقيان وجها لوجه وهذا ماحصل!

تحذير من مسكن آلام شائع.. قد يتسبب في تلف الكبد والجهاز الهضمي

مصر.. تفاصيل جديدة في قضية مقتل راقصة

قصي خولي يقلق الجمهور على حالته الصحية.. ويبحث عن طبيب "قبضاي"

وداعاً لأمراض المعدة.. 10 أطعمة طبيعية لتنظيف الأمعاء وتطهير القولون

نتائج خطرة يسببها الامتناع عن تناول الملح.. تعرفوا عليها

غراميات يسرا ورشدي أباظة.. والدها رمى الكوباية في وشها أمام الدنجوان!

أخيرا.. هاني سرحان يكشف سر عدم ظهور أحمد مكي بشخصية إرهابي في "الاختيار 2"

حمو بيكا وعمر كمال: استغلال واساءة علنية.. الشهرة دمرت صداقتهما!

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

الانضمام إلى كلية الشرطة بعد مرحلة الثانوية العامة، انضم إلى كلية الشرطة المصرية، احتذاءً بوالده الذي كان ضابطًا بالشرطة، لكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، وهناك انضم للفرق الفنية فيها.

وخلال أحد الحلقات التليفزيونية، قال الفنان الراحل إن من المفارقات أن ضابط السرية لديه في كلية الشرطة كان الفنان صلاح ذو الفقار، والذي كان حينها يحمل رتبة نقيب. وكان غانم شديد الإعجاب به، وكان يرى فيه فنانا رغم شدته وانضباطه، لكن الأقدار قد تغيرت بعد ذلك وانضما الاثنين للمجال الفني.

تزوج امرأة صومالية من الأمور التي لا يعرفها الكثيرون أيضاً عن سمير غانم، هي زواجه من فتاة صومالية قبل زواجه من الفنانة دلال عبد العزيز، حيث كشف النجم الكوميدي خلال أحد الحوارات التلفزيونية عن زواجه في شبابه من امرأة صومالية كانت معجبة بفنه، وتحضر جميع مسرحياته. وأوضح غانم حينها أنه تزوج بهذه السيدة في بداية مشواره الفني، لمدة عام واحد فقط، مضيفاً أن والدته كانت تحبها، ولكن لم يستمر معها بسبب "النصيب واختلاف الطباع"، بحسب تعبيره حينها.  وقال إنه عقد قرانه عليها عندما كان عضواً في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، وإن من شجعه على الزواج منها هو صديقه الراحل الضيف أحمد. يذكر أن الفنان سمير غانم تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائهما معاً في مسرحية "أهلاً يا دكتور"، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم إيمي.

أفلام مقاولات لعلاج شقيقه في عام 2005، نشرت صحيفة الشرق الأوسط حوراً فنياً مع سمير غانم، الذي كشف حينها بأنه شارك في العديد من أفلام المقاولات التي وصفها بـ"الهابطة". وقال عنها "هي أفلام بلا إخراج أو تكنيك، لكن كمية الضحك الموجودة في فيلم واحد منها تعادل كمية الضحك الموجودة في خمسة أفلام من الموجودة حاليا على الساحة.

واعترف غانم بأنه شارك في أكثر من 50 فيلما من أفلام المقاولات بهدف جني المال لعلاج شقيقه "سيد" من الفشل الكلوي حيث كان يعالج في أميركا وكان يريد أن يجري له عملية زرع كلى إلا أنه توفي، وتوقف بعدها عن هذه الأفلام.

رفض العمل مع "الزعيم" قال سمير غانم، في أحد حواراته، إنه رفض العمل مع "الزعيم" عادل إمام، لأنه أراده "كومبارس" في أحد أفلامه الأخيرة، موضحاً: "عرضت عليه منذ 15 سنة أن نلتقي معاً في مسرحية واحدة، وهو أيضا قال لي هذا الكلام".

وأضاف "عرضت على عادل إمام أن نلتقي في فيلم سينمائي يعيد تاريخ عتاولة الكوميديا، ولكن فوجئت بعد سنوات أن عادل إمام يطلبني للعمل في أحد أفلامه الأخيرة، وكنت مرحبا جدا بالفكرة، ولكن عندما قرأت الدور الذي رشحني له، وجدته صغيرا ولا يتناسب مع إمكانيات سمير غانم، فاعتذرت له بأدب وقلت له: حبيب قلبي خليني في حاجة تانية.. مش معقول اطلع أقول ثلاث كلمات".


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر