الخبر أسفل هذه الروابط

7 أخطاء غير متوقعة تقوم بها النساء.. تسبب في انتهاء العلاقة مع شريك الحياة

خيار الانفصال أو الحصول على الطلاق، غالبا ما يكون آخر ما قد تفكر فيه أو تتوقعه أي امرأة في بدايات علاقتها مع شريك الحياة، وغالبا ما يعتبر خيار الانفصال هو السيناريو الأسوأ في أي علاقة، إلا أن ذلك السيناريو الأسوأ قد يتحقق لسبب أو لآخر، وفي حين أن فشل العلاقة مع شريك الحياة لا يتحمله طرف واحد فقط في العلاقة وإنما الطرفين، إلا أنه في بعض الأحيان قد تقع النساء في أخطاء في العلاقة مع شريك الحياة، قد تتسبب في انتهاء العلاقة مع شريك الحياة.

أخطاء النساء التي قد تعجل في انتهاء العلاقة

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاهد: جمال والدة ريما فقيه يصدم الجميع.. ولن تُصدّق الشبه بينهما

عصير البصل مع 3 زيوت طبيعية.. وداعا لمشكلة تساقط الشعر

فريد شوقي.. راقصة حاولت الإيقاع به وبكى يوم زواج هذه الفنانة ومبارك وصفه بالملك

سيف الإسلام معمر القذافي يكشف تفاصيل حادثة في السجن غيرت مجرى حياته

الجميع يتذكر الفنان شكوكو؟.. أحفاده الفنانين من أشهر نجوم مصر اليوم

صورة نادرة للفنانة ياسمين عبد العزيز في سن المراهقة.. شاهد كيف كانت

هذه الفاكهة معجزة تناولوها يوميا.. تحافظ على صحة الدماغ

خبر سيئ عن الفنانة انتصار الشراح بعد نقلها إلى لندن بشكل عاجل

علامات “غير عادية” إذا ظهرت على جلدك تحرك للطبيب فورا.. قلبك في خطر

نيللي كريم تفاجئ الجمهور وتكشف موعد زواجها: "أعيش قصة حب"

مفاجأة مذهلة.. العلماء يكتشفون علاج جديد لإنقاص الوزن.. ما علاقة الفئران؟

6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر.. ما علاقة الأمعاء؟

يفعل المعجزات.. هذا مايحدث للجسم عند شرب منقوع لبان الذكر على الريق

عرافة لبنانية تفجع ياسمين صبري في زوجها أحمد أبو هشيمة.. توقع صادم!

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

وضع توقعات غير واقعية لفارس الأحلام أو شريك الحياة أو الشخص المرشح ليكون شريك وهو ما يؤدي إلى الشعور بالإحباط اتجاهه واتجاه علاقتكما وتجاهل صفاته وسكاته الإيجابية، مما ينعكس سلبا على العلاقة في وقت لاحق وغالبا ما يتسبب في الانفصال فيما بعد.

تجاهل الحديث ومناقشة القواعد والحدود الصحية التي تنظم العلاقة بين شريكي الحياة وهو ما يزيد من فرصة تجاهل أحد شريكي العلاقة لحقوق ومشاعر الطرف الآخر في العلاقة وهو ما يتسبب في زيادة المشاعر السلبية بين طرفي العلاقة مما قد يؤدي إلى انفصالهما في النهاية.

اختيار شريك الحياة الذي لا تتماشى شخصيته مع شخصيتك بحيث لا يتمكن أي من طرفي العلاقة من تحقيق ولو حتى أبسيط التوقعات أو الاستجابة للاحتياجات الأساسية كل منهما.

المبالغة في الشعور بالغيرة ومشاعر التملك وهي أحد الأشياء التي قد ينظر إليها الطرف الآخر في العلاقة في المراحل الأولى من العلاقة بإيجابية أو على أنها بمثابة إشارة لمدى حب وانجذاب شريك الحياة إليه إلا أن المبالغة في الغيرة غالبا ما يكون مصدر إزعاج وربما حرج أيضا للكثير من الأزواج وقد يؤدي في كثير من الأحيان إلى استحالة استمرار العلاقة بين طرفي العلاقة.

وجود نظرة سلبية للذات والمبالغة في انتقاد الذات وهو ما يجعل الشخص أكثر تعاسة وأقل شعور بالرضا عن نفسه وهو ما ينعكس سلبا على علاقته بأقرب المقربين إليه بما في ذلك شريك الحياة وقد يتسبب في النهاية في زيادة التباعد بينه وبين شريك الحياة وفي انفصالهما في النهاية.

المبالغة في محاولة إرضاء شريك الحياة وتقديم تضحيات وتنازلات غير مطلوبة وهو ما يزيد من الضغوط ومشاعر التوتر والإحباط بين طريفي العلاقة وينعكس سلبا على العلاقة في النهاية وقد يتسبب في انتهائها.

التركيز على أخطاء شريك الحياة وتحميله الجزء الأكبر من مسئولية عدم استقرار العلاقة أو اضطرابها وتجاهل الدور الذي تقوم به في تدهور علاقتك بشريك حياتك.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر