الخبر أسفل هذه الروابط

بعد بتر قدم شريف الدسوقي.. حكاية فنانين تعرضوا لمضاعفات السكري.. أحدهم دفنوه حيا

تفاجئ الوسط الفني مؤخرا بخبر بتر قدم الفنان الكوميدي شريف دسوقي بعد صراع مع "خراج" في قدمه لعدة شهور بسبب إصابته بمرض السكري وإهماله لقدمه خلال الفترة الماضية.

 وبدأت إصابته بهذه اللعنة أثناء تصوير فيلم وقفة رجالة بأحد المدن الساحلية ولم يتحمل شريف دسوقي ملوحة البحر مع بخار الماء نظرا لتاريخه مع مرض السكري فتعرض للإغماء وظهر بعدها خراجا على قدمه.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رشدي أباظة.. فقد ذاكرته والقدرة على النطق والمفاجأة في ماحصل له قبل ساعات من وفاته

انتقادات حادة تطال محمد رمضان من جديد.. وهذا السبب

لأول مرة منذ انفصالهما.. عمرو دياب ودينا الشربيني يلتقيان وجها لوجه وهذا ماحصل!

تحذير من مسكن آلام شائع.. قد يتسبب في تلف الكبد والجهاز الهضمي

مصر.. تفاصيل جديدة في قضية مقتل راقصة

قصي خولي يقلق الجمهور على حالته الصحية.. ويبحث عن طبيب "قبضاي"

وداعاً لأمراض المعدة.. 10 أطعمة طبيعية لتنظيف الأمعاء وتطهير القولون

نتائج خطرة يسببها الامتناع عن تناول الملح.. تعرفوا عليها

غراميات يسرا ورشدي أباظة.. والدها رمى الكوباية في وشها أمام الدنجوان!

أخيرا.. هاني سرحان يكشف سر عدم ظهور أحمد مكي بشخصية إرهابي في "الاختيار 2"

حمو بيكا وعمر كمال: استغلال واساءة علنية.. الشهرة دمرت صداقتهما!

لن ترميها بعد الآن.. مواهب خفية للأطعمة منتهية الصلاحية ستدهشك!

فنان شهير تمنى يوسف شاهين العمل معه ولم يتحقق حلمه حتى وفاته

بكت بكاءً مرًا.. لن تصدق ماحدث للفنانة شريهان بعد عرض "كوكو شانيل"

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

ونرصد خلال السطور التالية أبرز الفنانين اللذين تحولت حياتهم لمأساة بسبب مضاعفات مرض السكري فمنهم من فقد بصره وآخر من فقد جزءا من أعضائه وأخيرا من دفن وهو حي يرزق. 

شريف دسوقي

يونس شلبي كان مرض السكري ضيفا مبكرا عند الفنان الكوميدي يونس شلبي حيث أصيب بمرض السكر فى سن 30 عاما، وبعد زواجه وتألقه الفنى بدأت رحلة عذابه ومعاناته مع المرض عام 1994 حيث يتشابه مع شريف دسوقي في هذا الأمر نظرا لأنه مرض بعد نجاحه وتحديدا أثناء عرض مسرحية فلاح فى مدرسة البنات، حيث بدأت تظهر عليه مضاعفات السكر، فأصيب بغرغرينة فى إصبع قدمه، وأزمات بسبب ضيق الشرايين.

 وأجرى يونس شلبي أكثر من جراحة زرع شرايين فى ساقيه وانتشرت أقاويل تفيد بفقدانه لبصره نتيجة تأثره بمرض السكري، وفى عام 1995 ماتت أمه فكانت أكبر أزمة فى حياته، وبعدها تدهورت حالته الصحية والنفسية، وأصيب بجلطات فى القلب والمخ وأجرى عمليتين قلب مفتوح، وأنفق مبالغ كبيرة على علاجه.

إبراهيم الشرقاوي بعام 2020 أعلنت نقابة الممثلين عن وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي، الذي توفى عن عمريناهز الـ 72 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الماضية نتيجة معاناته مع مرض السكري، ما أدى إلى بتر إحدى قدميه.

وكان من أبرز أعمال الراحل على شاشة السينما "الحرافيش" و"الهلفوت" و"النمر والأنثى" وشاركه البطولة الزعيم عادل إمام وقدم "الخرتيت" مع الفنانة سهير رمزي، أما عن مسلسلاته التلفزيونية فقدم "محمد رسول الله" و"أرابيسك" و"هارون الرشيد" مع الفنان نور الشريف.

صلاح قابيل ويعد الفنان من أشهر الفنانين الذين أصيبوا بهذا المرض، الذي كان سببًا في وفاته، إذ دخل في غيبوبة ظن الأطباء أنه توفي ليتم دفنه وهو حي، ليموت بعد ذلك بسكتة قلبية بسبب شدة الخوف.

وظهرت روايتين لهذا الأمر أحدهما تقول بأنه أصيب بغيبوبة سكر أدت إلى اعتقاد أهله لوفاته مما جعلوا يتسارعوا بدفنه لكن الأمر لم يكن كذلك فبمجرد الانتهاء من الغيبوبة رجع للحياة ليجد نفسه داخل مقبرة ويموت بعد ثلاثة أيام من شدة الخوف والجوع.

والرواية الأخرى تقول أن هذه الأشياء لم تحدث وكانت مجرد شائعات حيث أنه لم يصاب بغيبوبة سكر ومات نتيجة توقف عضلة القلب.

حسين الشربيني غاب الفنان عن عالم الفن منذ أكثر من 5 سنوات بعد إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، إثر اختلال توازنه عام 2002 عند استعداده لأداء فريضة الصلاة، كما كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، وكل هذه الأشياء من مسببات مضاعفات مرض السكري. 

سعيد صالح توفى الفنان سعيد صالح بسبب مضاعفات مرض السكري الذي أثر على القلب والضغط فقضى عليه، ففي عام 2005 تعرض سعيد صالح لآلام حادة في القلب، بسبب ضيق في ثلاثة شرايين قام بتغييرهم بعد أن أجرى عملية جراحية، كما كان يعاني من الإلتهاب الرئوي وبعض المشاكل في القلب.

وقبل أيام أعلن الفنان المصري شريف دسوقي عن أول عمل فني يعود به إلى الساحة الفنية بعد الانتهاء من تلقيه العلاج النفسي إثر بتر ساقه داخل أحد المستشفيات بسبب إحدى العمليات الجراحية، لافتا أنه سيبدأ أولا بتركيب طرف صناعي استعدادا للعودة للعمل.

وبحسب دسوقي فإن العمل الجديد له سيصور معظم مشاهده وهو جالس لأنه عبارة عن فيلم روائي قصير مع طلبة المعهد العالي للسينما، معلنا عن أن ذلك سيكون الأسبوع المقبل.

وتعرض الفنان المصري لأزمة صحية ونفسية كانت محط اهتمام الإعلام والرأي العام المصري خلال الأسابيع الماضية بعد بتر ساقه بسبب مرض السكري، وتفاعل الفنانين معه لدعمه، فيما أوصى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برعايته صحيا.

ومن المقرر أن يستأنف الفنان شريف دسوقي تصوير مسلسل "100 وش" خلال الفترة المقبلة، حيث سمح الأطباء بإمكانية عودته للتصوير مع اتباع البروتوكول العلاجي الموضوع. 

المصدر: وشوشة


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر