الخبر أسفل هذه الروابط

كارثة صحية لمرضى السكري.. 6 أنواع من الخضروات والفواكة ترفع مستويات السكر في الدم

تؤدي العديد من الأطعمة حتى الصحية منها ، إلى زيادة مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، لذلك نحذر من تناول هذه الخضروات فقد تسبب ارتفاع فى مستوى السكر بالدم .

الأطعمة والمشروبات والخضروات التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

منها خفض نسبة السكر في الدم.. 13 فائدة تجعل الكيوي ملك الفواكه دون منازع

علامات صحية خطيرة يمكن معرفتها بمجرد النظر إلى الأسنان.. منها الإصابة بالسرطان

موجود في كل مطبخ.. نوع من التوابل يحمي من الجلطات ويمنع ارتفاع السكر في الدم

دراسة تفجر مفاجأة: في عام 2100 لن يستطيع الرجال الزواج.. لن تصدق السبب!

بعدما اتهمته بالتحرش بها.. فنانة شهيرة تسجن المنتج محمد السبكي 3 سنوات!

طريقة جبارة لحفظ الطماطم لمدة طويلة وبدون براد.. ستودّعي الشراء بكميات قليلة

من بينهن هيفاء وهبي.. نجمات تزوجن في سن المراهقة وكانت النتائج صادمة!

سبب له مضاعفات خطيرة.. مرض الفنان أحمد فتحي يؤدي لشحوب الجلد

بعد كشفه أمرا صادما عن دلال عبد العزيز.. رامي رضوان يطلب هذا الأمر العاجل

مديحة كامل.. اكتشفها سمير غانم وتوفيت صائمة في رمضان وهذا ماعثروا عليه في دولابها!

الخيار يفعل المعجزات.. ينظف الجسم من السموم ويخفض مستوى السكر بسرعة مذهلة

بعد أن وعدته بشراء طرف صناعي له.. مخرجة شهيرة تتخلي عن الفنان شريف الدسوقي

قطرات من زيت الزيتون على باطن قدميك قبل النوم ستفعل المعجزات لعمودك الفقري

اعتراف صادم للفنانة ليلى علوي عن أجرأ أفلامها: دفنت بابا ورجعت أكمل تصوير على طول (فيديو)

هذا ما فعلته دنيا وإيمي سمير غانم بعد أن عجز الأطباء عن علاج دلال عبدالعزيز

إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فأنت تعلم أهمية احتساب الكربوهيدرات للتحكم في نسبة السكر في الدم، ولكن ليس فقط عدد الكربوهيدرات في طعام معين هو الذي يحدد كيف سيؤثر هذا الطعام على مستويات السكر في الدم تتحول جميع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى سكر في أجسامنا ، فإن محتوى الألياف والبروتين والدهون في الطعام يؤثر جميعها على تأثير ذلك الطعام على مستويات السكر في الدم". . تلعب كل هذه العوامل دورًا في تحديد مؤشر نسبة السكر في الدم للطعام ، وهو ترتيب لمدى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير مقارنة بالجلوكوز المستقيم ، الذي يحتوي على مؤشر جلايسيمي يبلغ 100 وتحصل الأطعمة المنخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم 55 أو أقل في حين أن أي شيء 70 وما فوق هو يعتبر غذاءً عاليًا في الجهاز الهضمي ، حسب Mayo Clinic .

 1.الحبوب البيضاء هي مصدر مكرر للكربوهيدرات

 الأطعمة التي تحتوي على الحبوب البيضاء ، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز ، كلها أمثلة على مصادر الكربوهيدرات المكررة ، مما يعني أنه تم إزالة الكثير من الألياف أثناء المعالجة ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية .

يقول توماس: "الألياف نوع من الكربوهيدرات لها العديد من الفوائد".

"لا يهضمه الجسم ، لذلك فهو يؤثر على صحة الأمعاء وقد يبطئ عملية الهضم ، مما قد يساعد في مستويات السكر في الدم."

كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، لتقليل احتمالية الإفراط في تناول الطعام ، مما قد يؤثر سلبًا على نسبة السكر في الدم عندما يكون ذلك ممكنًا ، اختر الحبوب الكاملة ، مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل ، والأرز البني ، وهي غنية بالألياف التي تنظم سكر الدم.

وتقول إن الكينوا والقطيفة والحنطة السوداء والشعير المقشر خيارات رائعة للحبوب الكاملة.

(الشعير اللؤلئي الشائع هو حبوب مكررة وليست كاملة).

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تضمين كميات صغيرة من الحبوب البيضاء في نظامك الغذائي بالطريقة الصحيحة حاولي أقرانها باللحوم الخالية من الدهون ، والدهون الصحية ، ومصادر الألياف الأخرى منخفضة الكربوهيدرات نسبيًا ، مثل الخضروات غير النشوية ، لجعل الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات البيضاء أكثر ملاءمة لسكر الدم .

 2 .المشروبات المحلاة بالسكر والتي تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية

من الصعب حقًا التحكم في نسبة السكر في الدم إذا كنت تشرب المشروبات المحلاة " .

وأوضحت أنه بصرف النظر عن احتوائها على كميات كبيرة من السكر ، فإن المشروبات مثل الصودا والشاي المثلج المحلى وحتى عصير الفاكهة لا تحتوي فعليًا على بروتين أو دهون أو ألياف.

ما هو أكثر من ذلك ، أن هذه المشروبات لا تساعد في الواقع على الشعور بالشبع ، كما تقول.

ويفضل معظم الناس الحصول على بعض الشبع من أي شيء من شأنه أن يرفع نسبة السكر في الدم.

بينما يشير الدكتور كازلاوسكايت إلى أنه في حين أن أفضل مسار للعمل في معظم الأحيان هو تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية المحلاة تمامًا ، فإن حصة صغيرة من هذه المشروبات يمكن أن تكون مفيدة في رفع نسبة السكر في الدم بسرعة عندما يعاني الأشخاص من نقص السكر في الدم الحاد .

ابدأ بنصف كوب وانظر كيف يتغير سكر الدم قبل تناول المزيد.

3.الوجبات السريعة وهي قنبلة سكر غير متوقعة

 بالتأكيد ، لا أحد يصف الوجبات السريعة بأنها طعام صحي ، لكننا نميل إلى التفكير في أن الهمبرغر والبطاطس المقلية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون فقط، الحقيقة هي أن الأطعمة السريعة تميل أيضًا إلى احتوائها على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة أيضًا. 

تحتوي قطعة ربع باوندر مزدوجة بالجبن على 10 جرامات (جم) من السكر و 43 جرامًا من الكربوهيدرات .

4 .الفاكهة التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم 

صحيح أن الفاكهة يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم ، لكن هذا ليس سببًا لتجريدها من نظامك الغذائي تمامًا بعد كل شيء ، الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، وكلها مفيدة لصحتك وإدارة مرض السكري من النوع 2  وهى الفاكهة التى تعرضت للجفاف ، مما يعني أنها تحتوي على نفس القدر من السكر مثل الفاكهة الكاملة ، ولكن في قضمة واحدة ، كما تقول، على سبيل المثال ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، في حين أن المشمش الكامل يحتوي على ما يزيد قليلاً عن 3 جرام من السكر ، فإن 2 ملعقة كبيرة فقط من المشمش المجفف نفس المبلغ.

5. الخضروات النشوية بكميات كبيرة

الخضار النشوية بكميات كبيرة يمكن أن تزعزع استقرار سكر الدم في البطاطس البيضاء البطاطا البازلاء والذرة تحتوي هذه الأطعمة على كمية أكبر من الكربوهيدرات مقارنة بالخضروات غير النشوية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف والخس لكن ، تأكد من عدم قطع الخضار النشوية تمامًا.

لا تزال توفر العناصر الغذائية الجيدة ، ويمكن أن يحتوي بعضها على نسبة أعلى من الألياف مقارنة بالخضروات غير النشويةعلى سبيل المثال ، تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم على 2.38 جم من الألياف (أو حوالي 8.5 بالمائة من القيمة اليومية) كوب قرنبيط ؟ 1.02 جم لنحو 3.6 في المائة من DV ، لكل وزارة الزراعة الأمريكية.

عند التخطيط للوجبات التي تحتوي على الخضار النشوية ، تأكد فقط من احتساب تلك الأطعمة النشوية على أنها كربوهيدرات ، ثم قم بإقرانها بالأطعمة منخفضة GL مثل البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن حصة الكوسة الشتوية هي كوب واحد تناولها مع بعض الدجاج والجبن المبشور .

6 .حليب خالي من الألبان يحتوي على نسبة عالية من السكر

حتى حليب الألبان يعتبر كربوهيدرات ، لكنه كربوهيدرات ذات مؤشر سكري منخفض ، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد هذا ليس صحيحًا دائمًا بالنسبة للحليب غير المصنوع من منتجات الألبان ، حيث أن حليب الشوفان الرائج حاليًا يحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر ، كما يقول توماس ، مشيرًا إلى أن حليب الأرز يميل إلى أن يكون الأعلى في السكر في الواقع ، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد ، تأتي مع مؤشر جلايسيمي من 86 إلى 86 في المائة مثل الجلوكوز المستقيم.

بقدر ما تذهب بدائل الحليب ، يميل فول الصويا غير المحلى إلى أن يكون أقل احتمالية لارتفاع نسبة السكر في الدم ، وذلك بفضل انخفاض مستويات السكر وارتفاع مستويات البروتين، تختلف معلومات التغذية حسب العلامة التجارية ، لذا تأكد من قراءة الملصق على سبيل المثال ، يحتوي كوب واحد من حليب الصويا غير المحلى من الحرير على 1 جرام من السكر (بدون سكر مضاف) و 7 جرام من البروتين.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر