الخبر أسفل هذه الروابط

كيف تتجنّبين ألم الجماع في ليلة الدخلة؟

الم الجماع في ليلة الدخلة يثير الخوف لدى الكثير من الفتيات، وخصوصًا من ينتمين إلى المجتمعات العربيّة، حيث لا تملك الفتاة المعلومات الكافية عن هذا الأمر، بسبب عدم توعيتها ومنعها من التطرّق إلى الحديث عنه.

بالحديث عن هذا الموضوع، من المهم أن لا تصدّقي كلّ ما يشاع، إذ أنّ من النادر حدوث نزيف عندما تمارسين العلاقة الجنسيّة للمرّة الأولى، وعلى الأغلب كلّ ما سترينه هو بضع قطرات من الدم، فهذه الشائعة وحدها كفيلة بتعزيز الخوف لديكِ، وبالتالي ستجدين صعوبة في التجاوب مع زوجكِ عندما يقترب منكِ.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة هيفاء وهبي تشن أعنف هجوم على من شبهوها بوالدتها!

كل شوية تظهر مفاجأة.. زوج دنيا سمير غانم يقلق الجمهور على دلال عبدالعزيز (فيديو)

في ذكرى وفاته الأولى.. نجل "طبيب الغلابة" يكشف أسرارا تنشر لأول مرة

هذا الشخص الذي تسبب في عودة شريهان للفن.. لن تصدق من هو

تصرفات صادمة من "الهضبة".. كواليس أول لقاء بين عمرو دياب ودينا الشربيني بعد الطلاق

تطور مفاجئ بشأن حالة ياسمين عبد العزيز.. قد تسافر خارج مصر

مصر.. القبض على جراح معروف تسبب في خطأ طبي لعدد من المشاهير

تسريبات صادمة عن حالة دلال عبد العزيز وهذا ما قالته عن سمير غانم

لهذه الأسباب يصاب الطفل بآلام البطن المستمرة

ميزة يجب الحذر عن استخدامها في الهواتف الذكية

هيفاء حسين تحسم حقيقة خطوبة شيلاء سبت وفؤاد عبد الواحد

شاهد.. صفاء أبو السعود تتحدث عن زوجها الراحل بتأثر شديد.. وتروي مقلب سمير غانم

لتوفير الوقت.. اتبعي هذه الحيلة السهلة عند سلق اللحمة وشاهدي النتيجة

بعد انفصالها عن زوجها.. أصالة نصري توجّه رسالة مفاجئة إلى جمهورها

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

وبحسب مجلة "ياسمينة" إليك أبرز الطرق التي يمكنكِ اتّباعها لتجنّب ألم الجماع خلالها، ولتكوني واثقة بقضاء أجمل ليلة مع زوجكِ.

معلومات مهمّة

أولًّا، عليكِ أن تعلمي عزيزتي أنّ غشاء البكارة لا يحتوي على الأطراف العصبيّة التي تتسبّب بالألم، وهو يكون في أغلب الأحيان رقيقًا ويتمزّق بسهولة. أمّا الألم الذي تشعرين به، فهو نتيجة إدخال العضو الذكريّ المنتصب للمرّة الأولى داخل فوهة المهبل الضيّقة، التي تتّسع أثناء الجماع. وفي حالات نادرة، قد يكون الغشاء قاسيًا، وهنا، يكون الألم ناجم عن مقاومة الغشاء للتمزّق.

الوضعية مهمة جدًّا

تختلف الوضعيات التي يتّخذها الأزواج لممارسة العلاقة الحميمة، ولكن الأفضل بينها لتفادي الشعور بالألم عند فضّ غشاء البكارة، هي أن تستلقي على ظهرك ليواجهك زوجكِ من الأعلى، أو العكس.

استخدام كريمات تسهّل الجماع

بالطبع لن تملكي الجرأة الكافية لشرائها من الصيدليّة، وإذا كنتِ محظوظة، سيكون زوجكِ قد اشتراها. في كلّ الأحوال، لا تقلقي، فيمكنكِ استخدام القليل من الفازلين أو كريم لا يحتوي على كحول ومناسب للبشرة الحساسة، وذلك لتسهيل انزلاق العضو الذكريّ داخل المهبل، والتقليل من الشعور بألم مقاومة الغشاء للتمزّق. وهنا، نذكّرك بالنصائح الضرورية للعروس في ليلة الدخلة.

التمهيد للعلاقة الحميمة

أكبر خطأ يرتكبه الزوجان في ليلة الدخلة، ممارسة العلاقة الحميمة فورًا. فمن المهمّ جدًّا، أن تحرصا على تدليل بعضكما البعض قبل الجماع لإثارة المشاعر، فابدآ بالمعانقة والتقبيل وتمرير اليدين على مختلف مناطق الجسم.

عدم التوتّر

من الطبيعيّ أن تشعري بالخوف في ليلة الدخلة، ولذا، عليكِ أن تصارحي زوجكِ، ليتحلّى بالصبر ويكون رقيقًا معكِ. وهناك الكثير من الطرق لتتغلّبي على توتّر ليلة الدخلة، من بينها تعزيز الرومانسية في الأجواء، من خلال إضاءة الشموع المعطّرة وإخفات الأضواء.

المصدر: مجلة ياسمينة


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر