الخبر أسفل هذه الروابط

بعكس كل الأخبار.. صحيفة خليجية تزف بشرى سارة عن الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

زفت صحيفة خليجية، اليوم الأربعاء، تفاصيل سارة عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، والتي لا تزال في العناية المركزة، منذ أكثر من شهر.

ووفقا لمتابعة "أحداث نت"، نقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن مصدر طبي لم تسمه تفاصيل جديدة عن حالة دلال عبدالعزيز، مشيرة إلى أنها شهدت تحسناً واضحاً خلال الساعات الأخيرة الماضية بشكل طفيف يسمح لها بالحديث والوعي بما يدور حولها بشكل كبير.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

في ذكرى وفاته الأولى.. نجل "طبيب الغلابة" يكشف أسرارا تنشر لأول مرة

هذا الشخص الذي تسبب في عودة شريهان للفن.. لن تصدق من هو

تصرفات صادمة من "الهضبة".. كواليس أول لقاء بين عمرو دياب ودينا الشربيني بعد الطلاق

تطور مفاجئ بشأن حالة ياسمين عبد العزيز.. قد تسافر خارج مصر

مصر.. القبض على جراح معروف تسبب في خطأ طبي لعدد من المشاهير

تسريبات صادمة عن حالة دلال عبد العزيز وهذا ما قالته عن سمير غانم

لهذه الأسباب يصاب الطفل بآلام البطن المستمرة

ميزة يجب الحذر عن استخدامها في الهواتف الذكية

هيفاء حسين تحسم حقيقة خطوبة شيلاء سبت وفؤاد عبد الواحد

شاهد.. صفاء أبو السعود تتحدث عن زوجها الراحل بتأثر شديد.. وتروي مقلب سمير غانم

لتوفير الوقت.. اتبعي هذه الحيلة السهلة عند سلق اللحمة وشاهدي النتيجة

بعد انفصالها عن زوجها.. أصالة نصري توجّه رسالة مفاجئة إلى جمهورها

لن تصدق ماحصل.. سر هروب الزعيم عادل إمام من حفل زفاف ابنته الوحيدة سارة!

شاهد: منى زكي تهدد أحمد حلمي بالسكين.. والسبب صادم

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

وأضاف المصدر للصحيفة أن الوضع الصحي للفنانة دلال عبد العزيز لا يزال متأثرًا بكوفيد 19 وتليف الرئة بشكل كامل ما أدى إلى بقاءها في المستشفى طوال هذه الفترة الكبيرة.

وأكد المصدر - بحسب الصحفية - بأن الوضع الحالي لا يسمح بخروجها من المستشفى، مشيرًا إلى أن التحسن الحالي إذا استمر لفترة تصل لنحو أسبوع كامل قد يؤدي ذلك إلى السماح بتلقيها الرعاية الصحية من المنزل.

كما أكد المصدر أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تزال لا تعلم بوفاة زوجها ورفيق عمرها الراحل الفنان سمير غانم، حيث تتجنب السؤال عنه حتى لا يؤثر ذلك على حالتها النفسية الصعبة، وإن كانت بدأت الشعور بوفاته بالفعل بسبب طول فترة غيابه عنها.

"متلازمة كوفيد طويل الأمد"

وبعكس ما نقلته الصحيفة الإماراتية، كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة "متلازمة كوفيد طويل الأمد"، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين في تصريحات تلفزيونية، أن عبد العزيز تعاني من شيء اسمه "بوست كوفيد سندروم"، وهو مصطلح علمي طبي، يأتي ما بعد الشفاء من فيروس كورونا، ولكنه يعتبر من الحالات القليلة أو النادرة.

وقال إن "هناك 43 عرضا يصاب بها مريض كورونا بعد التعافي"، مؤكدا أن "حالة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، من بين هؤلاء، كونها تعاني من تليف في الرئتين، وكذلك الإعلامي المصري وائل الإبراشي".

ونوه مستشار الرئيس المصري بأن نسبة معاناة مرضى كورونا من تليف الرئتين بعد الإصابة بالفيروس قليلة وتصل إلى ما بين 10% و15%، معقبا أنه من بين الأعراض وجود ألم في بعض مناطق الجسم، وعدم استطاعة بذل مجهود، وصعوبة جزئية في التنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة.

وأصيبت الفنانة دلال عبد العزيز بفيروس "كورونا"، بعد الانتهاء من تصويرها مسلسلها الرمضاني "ملوك الجدعنة"، من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان.

فيما توفي زوجها الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بالفيروس، وشيعت جنازته من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وشارك فيها عدد كبير من النجوم، بينهم يسرا وإلهام شاهين.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر