الخبر أسفل هذه الروابط

احذر منها.. أطعمة تبدو لك مفيدة لكنها تقتلك ببطء

يوجد الكثير من الأطعمة التي نتناولها والتي تبدو في ظاهرها مفيدة كلياً لصحتنا، وذلك لكوننا لا نتعمق كثيراً في هذه الفوائد، ولا نعلم أن فيها جزء خفي قد يقتلنا ببطء.   في السطور التالية سنعرفك على بعض أنواع الأطعمة التي نتناولها وتكون ضارة لصحتنا..

1- جوزة الطيب:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تصرفات صادمة من "الهضبة".. كواليس أول لقاء بين عمرو دياب ودينا الشربيني بعد الطلاق

تطور مفاجئ بشأن حالة ياسمين عبد العزيز.. قد تسافر خارج مصر

مصر.. القبض على جراح معروف تسبب في خطأ طبي لعدد من المشاهير

تسريبات صادمة عن حالة دلال عبد العزيز وهذا ما قالته عن سمير غانم

لهذه الأسباب يصاب الطفل بآلام البطن المستمرة

ميزة يجب الحذر عن استخدامها في الهواتف الذكية

هيفاء حسين تحسم حقيقة خطوبة شيلاء سبت وفؤاد عبد الواحد

شاهد.. صفاء أبو السعود تتحدث عن زوجها الراحل بتأثر شديد.. وتروي مقلب سمير غانم

لتوفير الوقت.. اتبعي هذه الحيلة السهلة عند سلق اللحمة وشاهدي النتيجة

بعد انفصالها عن زوجها.. أصالة نصري توجّه رسالة مفاجئة إلى جمهورها

لن تصدق ماحصل.. سر هروب الزعيم عادل إمام من حفل زفاف ابنته الوحيدة سارة!

شاهد: منى زكي تهدد أحمد حلمي بالسكين.. والسبب صادم

لهذا السبب الخفي احذروا من دمج البطاطس المقلية مع الطماطم!

هكذا تلقت عائلة دلال عبدالعزيز شائعة وفاتها.. زوج دنيا يكشف تفاصيل وضعها الصحي الصعب

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

تستعمل جوزة الطيب بنسب قليلة جداً فى البهارات التى نستعملها، ولكن هل تعلم أنها أساساً مادة مهلوسة، ليس هذا فقط، بل أن 0.2 منها يسبب تشنجات ونسبة 0.3 قد يؤدي إلى حالات مرضية، أما إذا تناولتها كاملة، فستصاب بذهان جوزة الطيب، والذى يعطي الإحساس الوشيك بالموت.

وقد أجمع الخبراء على أن تأثيرها مماثل لتأثير الحشيش، وفي حالة تناول جرعات زائدة منها، يصاب المرء بطنين فى الأذن وإمساك شديد وإعاقة تبول وقلق وتوتر وهبوط فى الجهاز العصبي المركزي قد يؤدي إلى الوفاة، لذلك لا بأس بها فى البهارات المخلوطة، ولكن تأكد من نسبها ولا تكثر منها.

2- العسل:

تأكد جيدا من مصدر العسل الذي تشتريه، لأن العسل الذي لا يمر على عملية بسترة، قد يقتلك مسموماً، وذلك لأن ملعقة واحدة منه، يمكن أن تسبب الدوار والضعف والتعرق الزائد والغثيان والقيء، ويستمر ذلك حتى مرور يوم كامل.

3- الطماطم الخضراء:

لأن الطماطم الخضراء وكذلك أغصان الطماطم تحمل بداخلها سموماً تسبب هياج المعدة، وقد تصبح مميتة فى حال تناولها بكثرة، لذلك لا تشترى سوى الطازجة.

4- بذور الفاكهة:

حيث اتضح أن بذور الفاكهة الموجودة فى التفاح والخوخ والمشمش والبرقوق والكرز جميعها غير مفيدة على الإطلاق، ولذلك يجب الحرص على عدم بلع بذر التفاح خاصة لصغره أو محاولة كسره، لأنه يحتوى على نوع من هيدروجين السايبيد السام بداخله، كما أنه ينتج باستمرار جرعات صغيرة حوله، ويستطيع الجسم هضمها، إلا أن الكثير منها يسبب الدوار والقيء، وكذلك التسمم الذي يؤدي إلى ارتفاع الضغط وزيادة نبضات القلب والفشل الكلوي ثم الدخول فى غيبوبة، أو يؤدي للاختناق الذى يسبب الوفاة، لذلك ينصح بغسلها جيداً وعدم تناول بذورها.

5- التونة:

يتمثل خطر التونة فى معدن الزئبق، الذى تحتوي على نسب عالية منه، لذلك أكدت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA”، ضرورة عدم تناول المرأة الحامل أو الأطفال لها إطلاقاً، ومن الأفضل تناولها بقدر قليل عادة، لأن هذا المعدن قد يؤدي بك للجنون، وتناول الكثير من التونة فى الجلسة الواحدة قد يؤدي بك إلى الموت، فالزئبق يعد بمثابة سم عصبي.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر