الخبر أسفل هذه الروابط

غرفة النوم بعيدة عن الحمام.. أغرب قضايا داخل المحاكم

على مدار التاريخ كانت المحاكم تكتظ بقضايا الزواج والطلاق والخلافات الأسرية, حيث لا تخرج عن قضية النفقة أو قضية الطاعة المتعارف عليها بينما في الخمسينيات بدأت القضايا تأخذ شكلا مختلفا تماما.

وقد رصدت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 25 يناير 1950، ما شهدته المحاكم الشرعية من قضايا غريبة منها دعوى رفعتها زوجة ضد زوجها لأن زواجهما على الورق فقط.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

الفنانة سلاف فواخرجي​ في سن المراهقة.. لن تصدق كيف كان شكلها

حمية جديدة تخلصك من السكري في 8 أسابيع

أخذها زوجها من وسط المعازيم.. قصة حبس سميحة أيوب في غرفة النوم يوم زفافهما

للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية.. إليك هذه الطرق من طبيبة قلب روسية

طريقة فعالة لبطاطس مقرمشة وذهبية كما المطاعم.. جربيها الان

متى تفشل العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة؟

لاترمي قشور البيض بعد اليوم.. فوائدها لاتقدر بثمن!

شقيق ياسمين عبد العزيز يفجر مفاجأة عن أزمة خلافاتهم بعد فاجعة المرض

رخيصة الثمن.. هذه الأطعمة “معجزة حقيقية” لعلاج السكري

خلوا بالكم.. 3 أمور قد تفسد ليلة الدخلة

تطور صادم.. تورط 3 أطباء مشاهير في أزمة مرض ياسمين عبد العزيز (صور)

شاهد فخامة قصور ومنازل كريستيانو رونالدو.. أحدهم اشتراه من ترامب (صور)

مفاجأة خطوبة الفنانة بلقيس فتحي.. ما حقيقتها؟

فيديو الفضيحة يطيح بمذيعة شهيرة.. لطخت نفسها بالطين من أجل الإثارة

رسالة ثانية مؤثرة جدًّا من دلال عبد العزيز إلى الأطباء.. طلبت منهم هذا الأمر

حينها قال الزوج: إنه تزوج الزوجة منذ ثلاث سنوات ولم يقترب منها خلال هذه الفترة فكان زواجهما على الورق فقط لأنه حب زوجته حبا عذريا، وينظر إليها «كإله من آلهة الإغريق ولا يجرؤ على أن يدنس حبه فلم تحكم المحكمة بأفلاطونية الزوج لكن حكمت بالطلاق». 

قضية أخرى عرضت على المحكمة من قبل مسنة قالت فيها إنها على استعداد تام للتنازل على النفقة في سبيل رجوع زوجها البالغ من العمر ٩٥ عاما لها بعد طلاقه ومعاشرتهما ٦٥ عاما. 

أما القضية الثالثة فتختلف اختلافًا جَذْرِيًّا عن قضايا الطلاق؛ إذ رفعت زوجة ضد زوجها دعوى قضائية لأنه هجرها بعد الزواج مباشرة وذاع في البلد أنه تركها لأنها غير عذراء وكاد أهلها يقتلوها لولا عاقل حكيم من البلد اقترح عرضها على أطباء لإثبات ذلك.

وبعد عرضها على أربعة أطباء أثبتوا جميعا أنها عذراء وتم تبرئتها وتم استدعاء الزوج من قبل أهل الفتاة وواجهته بالحقيقة وفرضت عليه غرامة 1830 جنيها، وشراء أقمشة بيضاء يلف بها منزل أسرة الفتاة من الخارج رغم كل ذلك إلا أن الفتاة رفعت دعوى ضد زوجها. 

أما قضايا الطاعة فحدث ولا حرج؛ إذ رفضت زوجة «مودرن» الذهاب إلى بيت الطاعة لأن غرفة النوم بعيدة عن الحمام. بينما رفع أحد الأزواج قضية ضد زوجته يطالبها بالطاعة في عوامة وآخر أعد لها عشة فراخ. 

وأغرب القضايا التي عرضت على المحكمة الشرعية، وكانت حديث القاهرة في ذلك الوقت وتعد الأولى من نوعها في القضايا المصرية، فقد رفع أحد الأزواج دعوى ضد زوجته يطالبها بالنفقة، ويتعجب لماذا يدفع الزوج النفقة إذا كانت الزوجة قادرة على دفعها، رغم ما قاله إلا أن المحكمة رفضت دعوته وحكمت لصالح زوجته.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر