الخبر أسفل هذه الروابط

ثلاث نساء الأكثر تأثيراً بحياة الراحل عمرو شريف

لم يكن الطريق سهلاً كما يتصور البعض، إذ تعرَّض الشريف للحرب في بداية طريقه وحاول عدد من المنتجين حبسه في دور الفتى العربي، لكنه تمرَّد على ذلك وقدَّم العديد من الشخصيات بذكاء يحسد عليه.

مَن يتأمل مسيرة ميشيل ديمتري شلهوب أو عمر الشريف، سوف يكتشف أنَّ هناك 3 نساء أثَّرن في حياته بشكل واضح وكان يتحدث عنهن كثيراً قبل أن يهاجمه مرض ألزهايمر ويجبره على نسيان أجمل ذكرياته وأسماء أقرب الناس إليه.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ياسمين صبري.. تزوجت سراً قبل أبو هشيمة ونصحها محمود عبد العزيز بترك التمثيل ولن تصدق مهنتها قبل الشهرة!

أحلام توجه رسالة لشريهان بعد احتفال الأخيرة بميلاد ابنتها.. فكيف ردت؟

هؤلاء الأشخاص معرضون للخطر.. لأنهم يمارسون العلاقة الحميمية في الطقس الحار.. هل أنت منهم

بعد غياب استمر ٥ أشهر.. المذيع المرتد يثير الجدل من جديد (صورة)

هل تحتاج دلال عبدالعزيز لعملية عاجلة لانقاذ حياتها؟.. زوج ابنتها يفجر مفاجأة!

رسالة مؤثرة من شريهان لإبنتها الصغيرة: تحديت الموت لانجابك

شاهد.. هجوم على بسمة بوسيل بسبب تصرّفاتها غير اللائقة مع تامر حسني

بريطانيا: هجوم إيران على الناقلة متعمد.. ونبحث رداً قوياً

سعد الصغير بعد تقبيله لقدم الراقصة شمس "عملت لي سحر ما كنتش بوعيي".. ويرفض ترديد الأذان بمسجده!

علامات تُنذرك بوجود مشكلة خطيرة في البنكرياس.. لا تتجاهلها

أفضل أنواع الجبن لإنقاص الوزن.. وأخرى ضارة

بعد أن إثارت صورتهم حديث المتابعين.. تعرف على سعر هاتفي نجلي الفنان محمد رمضان.. مبلغ كبير

القصة الكاملة لخلاف محمد رمضان مع عمرو أديب

7 أطعمة وعادات شائعة تجعلك هرما وأكبر من عمرك بكثير

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

كلير سعادة

والدة عمر كانت سيدة مجتمع أرستقراطية من أصول لبنانية سورية، وبسبب انشغالها الدائم قررت إلحاق ابنها الصغير بمدرسة داخلي في محافظة الإسكندرية، وكانت تزوره بين حين وآخر.

يقول عمر الشريف عنها إنَّها كانت صاحبة شخصية قوية وصانعة القرار في كل شيء، لا سيما أنَّ والده كان يعمل تاجر أخشاب وطيّب إلى حد كبير ولم يكن يحب الدخول معها في صدام.

ويحكي عنها أنَّه تعلَّم منها "أمرا جيّدا وآخر بالغ السوء"، تعلَّم منها الاعتماد على نفسه وتحديد هدفه لذا ساعدته عندما فكر في التمثيل والتمرَّد على مهنة والده، أما الشيء السيئ الذي تعلَّمه منها فكان لعب القمار وإدمان الرهان على الورق.

فاتن حمامة

زوجته الوحيدة التي التقى بها أول مرة في فيلم "صراع في الوادي" للمخرج الراحل يوسف شاهين، وشاء القدر أن تنشأ بينهما قصة حب رائعة، وفي عام 1955 حدث الزواج وعندما أنجبا "طارق" زاد الحب بينهما وكان هذا الثنائي حديث الوسط الفني في هذه الفترة.

قدَّم عمر الشريف مع فاتن حمامة عدة أفلام ناجحة منها "لا أنام" 1957، "سيدة القصر" 1958 و"نهر الحب" 1961.

وفي الستينيات تغيرت حياة عمر الشريف بعدما اختاره المخرج العالمي ديفيد لين للمشاركة في بطولة فيلم "لورنس العرب"، إذ حقق الفيلم نجاحاً لافتاً ترشّح على إثره الشريف لجائزة الأوسكار.

لم تشعر فاتن حمامة بالغيرة ووقفت إلى جانبه وأقنعته بالسفر إلى هوليوود، وذهبت معه وضحت بشهرتها ومجدها في مصر، لكن أضواء الشهرة خطفت "لورنس العرب" وبسبب انشغاله الدائم عنها حدث الانفصال وعادت فاتن حمامة إلى القاهرة بعد 5 سنوات من الغربة معه.

لم يتزوج الشريف بعد انفصاله عن فاتن حمامة وعاش على ذكرياته الجميلة معها، وكثيراً ما كان يتحدث عن دورها في حياته ودعمها له.

صوفيا لورين

ممثلة إيطالية وقف أمامها عمر الشريف أثناء تصوير فيلم "سقوط الإمبراطورية الرومانية" وجسَّد دور زوجها الملك في أحداث الفيلم.

وعن دورها في حياته، قال الشريف إنه كان خائفاً من لقائها والتمثيل أمامها لأنها فنانة كبيرة لكنها تعاملت معه بلطف وشجعته كثيراً، وبمرو الوقت نشأت بينهما علاقة صداقة وكان يلعب معها الورق بشكل مستمر، ومن خلال نجوميتها فتحت له الطريق وقدمته للعديد من شركات الإنتاج العالمية.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر