الخبر أسفل هذه الروابط

مفاجأة غير متوقعة.. رجاء الجداوي من أصول سعودية وخالتها فنانة شهيرة تزوجت رشدي أباظة

مرت أمس الذكرى الأولى لرحيل إحدى جميلات الفن وأكثرهن موهبة وحضور، إنها الفنانة القديرة "رجاء الجداوي"، التي رحلت عن عالمنا في 5 من يوليو 2020 تاركة خلفها أعمالاً تخلد ذكراها.

للفنانة الجداوي مسيرة فنية طويلة، نتعرف عليها عبر السطور القادمة:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاهد: جمال والدة ريما فقيه يصدم الجميع.. ولن تُصدّق الشبه بينهما

عصير البصل مع 3 زيوت طبيعية.. وداعا لمشكلة تساقط الشعر

فريد شوقي.. راقصة حاولت الإيقاع به وبكى يوم زواج هذه الفنانة ومبارك وصفه بالملك

الجميع يتذكر الفنان شكوكو؟.. أحفاده الفنانين من أشهر نجوم مصر اليوم

صورة نادرة للفنانة ياسمين عبد العزيز في سن المراهقة.. شاهد كيف كانت

هذه الفاكهة معجزة تناولوها يوميا.. تحافظ على صحة الدماغ

خبر سيئ عن الفنانة انتصار الشراح بعد نقلها إلى لندن بشكل عاجل

علامات “غير عادية” إذا ظهرت على جلدك تحرك للطبيب فورا.. قلبك في خطر

نيللي كريم تفاجئ الجمهور وتكشف موعد زواجها: "أعيش قصة حب"

مفاجأة مذهلة.. العلماء يكتشفون علاج جديد لإنقاص الوزن.. ما علاقة الفئران؟

6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر.. ما علاقة الأمعاء؟

يفعل المعجزات.. هذا مايحدث للجسم عند شرب منقوع لبان الذكر على الريق

عرافة لبنانية تفجع ياسمين صبري في زوجها أحمد أبو هشيمة.. توقع صادم!

تجنبوه.. نوع شائع من الخضار يسبب ارتفاع ضغط الدم!

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

خالتها تحية كاريوكا: الفنانة رجاء الجداوي هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا التي كانت زوجة الفنان رشدي أباظة، وقد عاشت لفترة طويلة معها بعد أن انفصل والدي رجاء الجداوي في سن مبكرة.

وانتقلت  رجاء الجداوي للعيش مع خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا وتعلمت في مدرسة داخلية لمدة طويلة. حيث التحقت بمدارس الفرنسيسكان ودرست اللغتين الفرنسية والإيطالية وأتقنت التحدث بهما. لكنها لم تكن تتقن العربية بنفس الدرجة في بداية حياتها.

وفي أحد أحاديثها كشفت رجاء الجداوي عن رفض خالتها الفنانة الكبيرة(تحية كاريوكا) لعملها في مجال الفن خوفا من أن تمر بما مرت به من شقاء. وأرادت أن تلتفت لتعليمها فقط.

الصدفة في حياة رجاء الجداوي من العمل في جراج إلى بيير كاردان

تحكي رجاء الجداوي كيف بدأت حياتها وتقول: "عملت في جراج في بداية حياتي وكان أجري 7 جنيه فقط، ووقتها لم أخجل من عملي، بل على العكس فقد رغبت في العمل لتكون لي شخصية مستقلة، وأستطيع مساعدة الأسرة. حيث كانت ظروف أمي المادية صعبة جدا بعد أن تم مصادرة أرضنا الزراعية بالإسماعيلية".

كثيرا ما تحدثت الفنانة عن دور الصدفة في حياتها، فالكثير من أحداث حياتها جاء ناتجا عن الصدفة ودون تخطيط منها.

 وقد حكت عن بداياتها فقالت: "في يوم ما كنت في حفلة بحديقة الأندلس، وكنت وقتها نحيفة جدا في ذلك الوقت، لا أفرق شيء عن الرجل، وبينما أسير في الحديقة  وجدت نفسي أشارك في مسابقة ملكة جمال القطن المصري، وسبقها اختبار ثقافي ونجحت في الاختبار وانتخبت ملكة جمال هذا العام، وأخبروني أني سأسافر لفرنسا للمشاركة في مسابقة الجمال. وحدثت مشكلة من إحدى المتسابقات بعد أن شككت والدتها في النتيجة ورحلت دون جائزة ولكن يومها كان يتواجد هنري بركات والذي رشحني للمشاركة في فيلم دعاء الكروان مع النجم أحمد مظهر والنجمة فاتن حمامة.. كما أنني سافرت إلى فرنسا وعملت عارضة أزياء لصالح المصمم العالمي بيير كاردان لمدة سبعة أشهر".

أصول سعودية: عملت رجاء الجداوي في عالم الأزياء وكانت واحدة من أجمل عارضات الأزياء في مصر. لكنها تركت كل ذلك النجاح من أجل الفن. حينما وجدت أن عملها في مجال الأزياء جعل المخرجين يحصرونها في دور الفتاة الأرستقراطية، وأنها لا تستطيع التركيز بما يكفي في مجال الفن.

أما عن لقب الجداوي فقالت: "جدي الثاني من مواليد السعودية و لقب الجداوي تم إطلاقه على العائلة نسبة لمدينة جدة وما زالت لنا أصول تعيش هناك إلى اليوم".

زواج في ثلاثة أيام: كأغلب أحداث حياتها جاء الزواج في حياة رجاء الجداوي عن طريقة المصادفة حيث مسافرة إلى السودان للمشاركة في عرض مسرحية روبابيكيا ، وبالمصادفة قابلت (حسن مختار) حارس مرمى المنتخب المصري على نفس الطائرة حيث كان مسافرا للمشاركة في فعاليات كأس الأمم الأفريقية المقامة في السودان. 

وخلال ثلاثة أيام فقط من تعارفهما قررا الزواج وقد رزقها الله بابنتها الوحيدة أميرة حسن مختار.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر