الخبر أسفل هذه الروابط

سر خروج الحشرات من قبر رجاء الجداوي ومدفنها المتهدم الذي صدم الجمهور (فيديو)

قبل ساعات حلت الذكرى الأولى لرحيل الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ85 عامًا، بعد معاناة استمرت عدة أسابيع بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وتوفيت النجمة رجاء الجداوي في 5 من يوليو 2020،  وذلك أثناء خضوعها للعلاج في مستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، بعد صراع دام 43 يوما، وشكل رحيلها فاجعة كبرى للجمهور والوسط الفني.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

جبروت امرأة.. والدة رشدي أباظة.. أخبرته بموعد موته ورفضت إلقاء النظرة الاخيرة على جثمانه

بنات سمير غانم يقدمن طلبا عاجلا للمستشفى الجديد الذي نٌقلت إليه دلال عبد العزيز

ماذا تعني النتوءات التي تظهر على اللسان وكيفية التخلص منها؟

رشدي أباظة.. فقد ذاكرته والقدرة على النطق والمفاجأة في ماحصل له قبل ساعات من وفاته

انتقادات حادة تطال محمد رمضان من جديد.. وهذا السبب

لأول مرة منذ انفصالهما.. عمرو دياب ودينا الشربيني يلتقيان وجها لوجه وهذا ماحصل!

تحذير من مسكن آلام شائع.. قد يتسبب في تلف الكبد والجهاز الهضمي

مصر.. تفاصيل جديدة في قضية مقتل راقصة

قصي خولي يقلق الجمهور على حالته الصحية.. ويبحث عن طبيب "قبضاي"

وداعاً لأمراض المعدة.. 10 أطعمة طبيعية لتنظيف الأمعاء وتطهير القولون

نتائج خطرة يسببها الامتناع عن تناول الملح.. تعرفوا عليها

غراميات يسرا ورشدي أباظة.. والدها رمى الكوباية في وشها أمام الدنجوان!

أخيرا.. هاني سرحان يكشف سر عدم ظهور أحمد مكي بشخصية إرهابي في "الاختيار 2"

حمو بيكا وعمر كمال: استغلال واساءة علنية.. الشهرة دمرت صداقتهما!

وفاء عامر تكشف كواليس نعيها لـ"دلال عبد العزيز" ومادار بينها وبين بنات سمير غانم

وعقب أشهر قليلة من وفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، تسببت إحدى معجباتها في إثارة موجة من الجدل بعد تعليقها على حالة قبر الأخيرة، مشيرة إلى تواجد الحشرات حوله.

light-dark.net

وعلّقت رغد غربي على صورة للفنانة الراحلة على حسابها في موقع "إنستغرام"، مُعبّرة عن حزنها الشديد بسبب الحالة المزرية للقبر، حيث حمّلت المسؤولية لابنتها أميرة.

رجاء الجداوي

وقالت رغد في تعليقها: "الله يرحمها، معلش يا أميرة تقبلِي مني الكلمتين، أنا دخلت على فيديو طلعلي المدفن بتاع مدام رجاء، هو ماله المدفن مكسر وكأنه صار له سنين، ومكسور على الجنب وفيه فتحة كبيرة وتدخل فيه الحشرات، والله حزنت لأننا نحبها وفنانة شيك وكل العالم حزن عليها، وهي صارت بتهم كل الناس"

وأضافت: "يا ريت يترتب المدفن ويكون يليق بفنانة قديرة، وأنا أستسمحك يا أميرة لو تدخلت بس حزنت عليها". وتفاعل متابعو الفنانة مع تعليق رغد، محملين ابنة الفنانة الراحلة المسؤولية بجمل مليئة بالعتاب واللوم أبرزها: "هي بنتها فين؟".

ودافعت أميرة مختار ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن نفسها قائلة: "القبر بالفعل تحت الترميم من أكثر من سنة، ومازال تحت الترميم، والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع، أما عن سؤال أين ابنتها فأنا غير مسؤولة عن الترميم، هناك كِبار العائلة هم المسؤولين، ومامي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة وأنا أصغر العائلة".

وتعجبت أميرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج "مساء DMC"، من الضجة المثارة حول موضوع مقبرة والدتها قائلة: أنا مش فاهمة إيه اللي بيحصل.. واحدة كتبت إن شكل المدفن غير لائق وأنا رديت بمنتهى الأدب إنه غير لائق عشان تحت الترميم والطريق والكباري.

وأضافت أميرة بأن ما حدث هو هدم جدار وإنشاء آخر، وكان ذلك في حياة والدتها التي كانت تتابع ما يحدث، واضطرت وقتها لنقل جثمان ابنة خالتها: "الجزء المتكسر والمهدم.. ده كان مكان بنت خالتي مدفونة فيه.. و اضطرينا ننقلها في مكان تاني في نفس المقبرة عشان ده حرم الكوبري.. وتم نقلها في حياة ماما وكانت عايشة وحضرت ده.. وكانت قلقانة ومتوترة وطمنونا انهم هياخدوا حوالي 3 أو 4 أمتار".

تابعت قائلة: أن حالة المقبرة حاليًا لم تختلف كثيرًا عن حالتها قبل وفاة والدتها: "هي نفسها كانت في المقابر وقفت وشافت ونقلت بنت خالتي.. فهي مش مختلفة أوي عن وهي عايشة.. ماما عارفة حالتها ووضعها.

وردا على السؤال الذي ورد إليها عن عدم كتابة اسم والدتها على المدفن، قالت أميرة: إحنا مش بنحط أسماء السيدات ودي عادات عيلتنا.. لو ماما كانت عاوزة كانت حطت لطنط تحية كاريوكا.. ودي أصلًا مقبرتها.

أشارت أميرة إلى أنها تسير على نهج والدتها الراحلة وقالت: أنا دفنت أمي في المكان ده.. وكانت دايمًا تقول يارب تحت يبقى واسع ومنور ويكرمنا بالأعمال اللي تنور قبرنا واللي فوق ده كله مش مطلوب.

أضافت: كل العيلة موجوعة على الناس اللي تحت.. اضطرينا ننقل الجثث وأمواتنا.. واتصلي عليهم تاني.. وكان وماما عايشة وقبل ما تتوفى بحوالي سنة.

واختتمت أميرة حديثها قائلة: اضطريت ارد عشان مقدرة حب الناس لرجاء الجداوي.. و عارفة إن ده بيحصل بدافع الغيرة على شياكة وحب رجاء الجداوي ورديت بأسلوبي.. وأنا حاليًا بفكر في التكريم اللي بيحصلها وده اللي بفتخر بيه.

مناشدات لترميم المدفن   يذكر أن أميرة تلقت آنذاك مناشدات من متابعيها عبر حساب والدتها بموقع إنستقرام بضرورة التدخل سريعا لترميم مدفن والدتها، حتى لا تطول الحشرات والزواحف جثمانها، خاصة وان المدفن بات مزارا لعدد كبير من محبي الفنانة الراحلة، وردت مؤكدة أن القبر كان يخضع بالفعل لعملية ترميم قبل وفاة والدتها.

وتابعت مؤكدة أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي هي التي كانت تتولى أعمال الترميم باعتبارها كبيرة العائلة، وذلك قبل مرضها الأخير الذي فارقت على إثره الحياة.

أضافت قائلة: هو بالفعل هو تحت الترميم من أكتر من سنة، ومازال تحت الترميم، والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع".

ورفضت أميرة تحمل المسئولية بقولها: أنا غير مسئولة عن الترميم هناك كبار العائلة هم المسؤولين عن الترميم حاليا، وأمي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة، وأنا أصغر العائلة، وشكرا للاهتمام، وكما كانت تقول أمي مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور أد إيه.. اللهم أنر قبورنا جميعًا.

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي رحلت عن الحياة في 5 من يوليو 2020، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت هذا الخبر الحزين إبنتها أميرة مختار، وكتبت في صفحتها الخاصة: "انا لله وانا إليه راجعون مامي في ذمة الله".


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر