الخبر أسفل هذه الروابط

بعد 35 عاما على عرضها.. تعرف على الفنان الذي قام بشخصية الأسد في شاهد ماشفش حاجة أمام الزعيم

­ ­«ده أنا بخاف من الكلب.. يطلعلي أسد» مقطع علق في أذهاننا بالرغم من مرور أكثر من 35 عامًا على عرض مسرحية «شاهد ما شفش حاجة»، فتلك الجملة قالها الفنان عادل إمام «الزعيم» لشخصية الأسد في المسرحية.

وبعد مرور ما يقارب الخمسة وثلاثون عامًا على تقديم مسرحية «شاهد ما شفش حاجة» إلا أن الشخصية التي قدمت دور الأسد أمام الزعيم عادل إمام، في بعض أجزاء المسرحية مازالت مجهـ ـولة إلى الآن نظرًا للقناع الذي كان يرتديه.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاهد.. هجوم على بسمة بوسيل بسبب تصرّفاتها غير اللائقة مع تامر حسني

بعد أن إثارت صورتهم حديث المتابعين.. تعرف على سعر هاتفي نجلي الفنان محمد رمضان.. مبلغ كبير

القصة الكاملة لخلاف محمد رمضان مع عمرو أديب

7 أطعمة وعادات شائعة تجعلك هرما وأكبر من عمرك بكثير

فنانات تزوجن في السر: إحداهن من أجل المال وأخرى خافت أن تخسر ابنيها !

عمر كمال ينفي مهاجمة محمد رمضان: بحبه وعمري ما أقول عليه الكلام ده

سعر ملابس هيفاء وهبي الذهبية تصدم الجميع.. اليكم الرقم الخيالي

السعودية.. السديس يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ رئاسة الحرمين

6 أشياء بسيطة يجب الانتباه إليها قبل النوم كي تعيش عمرا أطول

سر وضع ماء زمزم على قبر الفنان رشدي اباظة وفرشه بالحناء!

جان وقطة السينما المصرية.. جمعتهم "نغم في حياتي" وفرقتهم "أسفة أرفض الطلاق" ولم يكملا ولا في أي زيجة!

نجم السينما المصرية.. تزوج وداد حمدي وابنته ممثلة شهيرة اعتزلت الفن بسبب حسني مبارك!

وداعا للفقر.. طرق ربح 100 ألف دولار من يوتيوب وإنستجرام وتيك توك

نقل فنان مصري إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ (صورة)

خبر سيئ عن دلال عبد العزيز بعد 100 يوم في المستشفى

ووفقًا لما ذكره الفنان الكبير عادل إمام، فإن صاحب هذه الشخصية كان في بداية مشواره الفني آنذاك، حيث كان يخطو خطواته الأولى نحو النجومية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد أصبح من الفنانين المشهورين في الوقت الحالي، كذلك فإنه من ملاك شركات الإنتاج الفني الكبرى، حيث كانت المفاجأة أنه الفنان الكبير سامي العدل.

وبذلك تكون مسرحية “شاهد ما شفش حاجه” هي الشاهده علي اول لقاء فني بين سامي العدل وعادل امام فنيا، قبل ان يلتقيا بعد ذلك في فيلمين، هما “رجب فوق صفيح ساخن” (1979) والثانيه في فيلم “عصابه حماده وتوتو” (1982).

وفي إحدى لقاءاته فى برنامج “مصارحة حرة” مع الإعلامية منى عبد الوهاب، روى الفنان الراحل عن قصة مشاركته فى دور الأسد في المسرحية، ووضح أنه كان عبارة عن أوبريت بين عادل إمام وهالة فاخر ولعب سامى العدل دور الأسد، ولكن تم إلغاء الأوبريت بسبب تكلفة الراقصين، وأضاف أنه تشرف فى أن يعمل مع عادل إمام، وذكر “إن شالله حتى أهويله”.

يعتبر رصيد الفنان سامي العدل قليلاً في المسرح، فشارك في مسرحية: “ملك الشحاتين، إن كبر ابنك، الناس اللي في التالت، كلام فارغ، والغازية والدرويش”.

كما كان له تاريخ كبير في التليفزيون، وشارك في عدة أعمال منها: “حكايات هو وهي، بلاغ للنائب العام، أبرياء في المصيدة، اللص الذي أحبه، أهلا فطوطة، الفجالة، حديث الصباح والمساء، محمود المصري، وبين السرايات”.

وكان آخر ظهور فني للراحل سامي العدل في مسلسل “حاره اليهود”، الذي يعرض في شهر رمضان 2015، وتسـبب مرضه في عدم تمكنه من استكمال مشاهده المتبقيه من العمل.

وتوفي سامي العدل في 10 يوليو 2015، في المركز الطبي العالمي، عن عمر ناهز 68 عاما، بعد صر اع مع المرض، اثر هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجه ضعف في عضله القلب.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر