الخبر أسفل هذه الروابط

عاجل.. الامارات تشن هجوماً مباغتاً على قوات الشرعية وتسيطر على مواقع عسكرية هامة (مستجدات خطيرة)

نفذت الإمارات العربية المتحدة، خلال الساعات القليلة الماضية، هجوماً مباغتاً على عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات الحكومة الشرعية اليمنية.

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

عاجل.. محرقة لعشرات من قيادات الحوثيين بصنعاء بينهم مقرب من عبدالملك الحوثي

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية كان أمر بإعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

وأفاد مصدر عسكري في اللواء الثالث عمالقة التابع للقوات الحكومية، في تصريح خاص، أن العقيد الإماراتي سعيد الكعبي، الذي يتخذ من ميناء المخا مقراً له ولعناصر استخباراتية إماراتية وإسرائيلية، تحت ستار العمل الإنساني، أصدر توجيها لقائد قوات ألوية العمالقة، عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة)، بإقتحام مواقع عسكرية بمنطقة المحجر تتمركز فيها وحدات من اللواء الثالث عمالقة وتتخذ منها مؤخرة عسكرية للواء، شرقي مدينة المخا.

وقال المصدر، أن القوات المهاجمة بتوجيه ودعم إماراتي، استخدمت أسلحة ثقيلة خلال محاصرتها وسيطرتها على مواقع اللواء الثالث عمالقة. مردفاً بأنه لولا توقف القوة المدافعة عن مواقعها، عن صد الهجوم لوقعت مجزرة كبيرة في صفوف الجانبين.

وكشف عن تلقي قيادة اللواء الثالث عمالقة، توجيهات عليا بالانسحاب من مواقع المحجر التي تتمركز فيها عدة وحدات من اللواء، تجنباً لما يحاك من وراء الهجوم من مؤامرة خطيرة، تستهدف اليمن، أرضاً وبحراً وجواً وانساناً. حسب المصدر.

وأضاف المصدر،  أن قيادة اللواء الثالث عمالقة، رفعت بتقرير تفصيلي عبر مذكرة رسمية، إلى رئيس الجمهورية وقيادة التحالف، بما جرى من قبل القوات الموالية للإمارات بأوامر العقيد الإمارتي سعيد الكعبي.

وأشار إلى أن التقرير تطرق إلى محاصرة القوات المدعومة إماراتياً لوحدات اللواء الثالث عمالقة قبل تنفيذها للهجوم الذي أفضى إلى اقتحام المواقع العسكرية.

وحملت قيادة اللواء الثالث عمالقة في المذكرة، الإمارات العربية المتحدة، المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم وهذه الاستفزازات التي قد يكون لها تداعيات خطيرة.

وأكدت في ختام تقريرها، أن صبر قيادة وضباط وصف ضباط وأفراد اللواء الثالث عمالقة، لن يطول، وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء مثل هذه الإنتهاكات الخطيرة، حسبما جاء في المذكرة.

وشهدت مدينة المخا في الساحل الغربي اليمني، خلال الساعات الماضية حالة من التوتر العسكري، بين القوات المدعومة إماراتيا وأخرى تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ما ينذر بإمكانية إندلاع مواجهات عسكرية بين الطرفين.

ويعتقد مراقبون أن هذه التطورات العسكرية، تأتي ضمن محاولات إماراتية لبسط كامل نفوذها العسكري على السواحل الغربية لليمن بمساعدة القوات المتمردة التي أنشأتها هنالك بقيادة طارق محمد عبدالله صالح (قوات حراس الجمهورية) وأبو زرعة المحرمي (قوات ألوية العمالقة)، في إطار مساعيها لتسوية الملعب السياسي والعسكري في اليمن لصالحها، قبل إجراء أي مشاورات سلام بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، لوقف الحرب المشتعلة في البلد منذ نحو سبع سنوات.

وتهدف الإمارات إلى تصفية الساحل الغربي من خصومها المفترضين بما في ذلك التيار المناهض لمحاولة سيطرتها على الساحل، داخل ألوية العمالقة نفسها والتي قامت بتشكيلها عام 2016، ونجحت تلك القوات في التقدم صوب الأطراف الجنوبية للحديدة عام 2018.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر