الخبر أسفل هذه الروابط

عاجل.. مديرة إعلام عدن تسلم فرع مؤسسة الثورة للصحافة لزوجها بعد اقتحامه (شاهد)

سلمت مديرة مكتب الإعلام بالعاصمة المؤقتة عدن، هدى خالد، فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بعدن، اليوم لزوجها. 

وقال موظفو فرع "الثورة" أن هدى خالد، المعينة منذ عدة أشهر من قبل محافظ عدن أحمد لملس، مديرة للمكتب الإعلامي بالمحافظة، قادت أمس قوة من أمن المنشآت الخاضعة للمجلس الانتقالي، في عملية اقتحام مبنى المؤسسة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فخامة منزل قيصر الغناء كاظم الساهر.. حوض السباحة سيذهلك!

بطريقة مؤثرة جداً.. شاهد كيف احتفل الفنان أحمد حلمي بعيد الأب

فيفي عبده.. ابنة ضابط الشرطة التي هربت من أجل الشهرة وتزوجت 7 مرات أحدهم رجل أعمال سعودي

تناول حبة طماطم واحدة وشاهد ما الذي سيحدث لجسمك.. 10 فوائد لن تتخيلها!

أسرار مثيرة في حياة سمير غانم.. تعرض للطرد والموت أرعبه حتى الرمق الأخير

بطل مسلسل "في بيتنا روبوت" يعلن تطورا في حالة دلال عبد العزيز

رفض العمل مع الزعيم عادل إمام وكشف ما لم يجرؤ غيره الكشف عنه.. فمن هو؟

اعتراف صادم.. بوسي: نور مكنش بيغير عليا وكان يتابع كل أفلامي!

الدنجوان حسين فهمي.. تزوج 6 نساء ومليارديرة سعودية كفيفة خلعته في المحكمة

آخر ما نطق به سمير غانم على فراش الموت.. الكشف عن وصيته المؤثرة وأمنيته الوحيدة التي لم تتحقق

خانته زوجته بعد ليلة الدخلة مع أمير عربي.. خفايا وأسرار في حياة دنجوان السينما المصرية

فنان شهير.. قال له عادل إمام في الكواليس: أنت ميت.. فتوفي بشكل مفاجئ في حفل زواج أمير سعودي

7 علامات إذا ظهرت عليك تحرك للطبيب فورا.. قد تصاب بسكتة دماغية إذا تجاهلتها!

فخامة منزل إيمي سمير غانم تذهل الجمهور.. لن تصدق ماترى عيناك

شاهد كيف علق سمير غانم على مشاهد زوجته دلال عبد العزيز الجريئة مع عادل إمام!

وأضافوا بأن زوج مديرة إعلام عدن، تسلم فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع بكافة محتوياته، لتحويله إلى مقر لصحيفة أطلق عليها "العاصمة".

وتداولت مواقع اخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، خبر اقتحام عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، ثاني أكبر مؤسسة إعلامية وصحفية في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكر مدير وكوادر فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع، بعدن، في تصريحات صحفية، أن عناصر مسلحة منعتهم يوم أمس الأربعاء من دخول مبنى الفرع لممارسة مهامهم وأعمالهم.

وقالوا إن المسلحين سلموا لمدير عام فرع مؤسسة الثورة للصحافة صالح الدابية، رسالة مذيلة بتوقيع مديرة مكتب إعلام عدن، هدى خالد الكازمي، بمنع دخوله وكافة الموظفين لمبنى الفرع.

واوضحوا في تصريحات لـ "أحداث نت" أن رسالة مديرة إعلام عدن تضمنت افتراءات كاذبة بعدم تواجد موظفي الفرع منذ عام 2009. 

ودعا مدير عام "الثورة" وكوادر المؤسسة وزير الإعلام ومحافظ عدن، إلى سرعة إخراج المسلحين من المبنى وإيقاف مديرة مكتب الاعلام بالعاصمة المؤقتة ومن يقف ورائها، من ممارسة الانتهاكات واقتحام المؤسسات والمكاتب الإعلامية والصحفية..

ويأتي اقتحام مبنى فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بعدن، بعد أيام قليلة من اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومنع مديرها وكوادرها من دخول المبنى.

وكانت هدى خالد، المعينة من محافظ عدن احمد حامد لملس، منذ عدة أشهر مديرة لإعلام المحافظة، قد توعدت في وقت سابق، بالبسط على مقر ومكتب فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، وطرد كافة موظفيه البالغ عددهم (34) موظفاً رسمياً، و20 موظفاً متعاقداً.

وشكى مدير وموظفو فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر حينها، بتعرضهم للتهديد لأكثر من مرة بالطرد من مكتبهم ومصادرته بكافة محتوياته، من قبل مديرة مكتب الاعلام بمحافظة عدن هدى خالد الكازمي .. مؤكدين انها ومنذ تعيينها تسعى للبسط على المكتب وتحويله الى مكتب خاص بها وبزوجها، دون اي مبرر قانوني.

وطالبوا في شكواهم التي رفعوها الى نائب وزير الاعلام، قيادة وزارة الاعلام ممثلة بالوزير معمر الارياني، ونائبه حسين باسليم بسرعة التدخل وابلاغ محافظ عدن بتلك الممارسات التي تندرج ضمن اعمال الفوضى، والتي لا تستند الى اي مبرر قانوني .. مؤكدين انهم لن يفرطوا في مكتبهم الذي يعد ملاذهم الوحيد والذي مضى عليهم فيه عشرات السنين، مهما كلفهم ذلك من ثمن.

ومنذ تعيينها مديرة لمكتب الاعلام بعدن أواخر فبراير الماضي، اثارت هدى الكازمي بتحركاتها وتوجهاتها وقراراتها غير القانونية، ردود افعال غاضبة في الوسط الصحفي والاعلامي .. كان ابرزها اصدارها تعميم بالغاء كافة تراخيص الصحف الصادرة من وزارة الاعلام، ومطالبتها كافة ناشري الصحف ورؤساء تحريرها بسرعة مراجعة مكتبها لاستخراج تراخيص جديدة، والذي يعد مخالفة صريحة لقانون الصحافة والمطبوعات..

وعلى اثر ذلك قام وزير الاعلام بتوجيه مذكرة احتجاج لمحافظ عدن اكد فيها ان ذلك القرار، مخالف للقانون، الأمر الذي دفع بالمحافظ لإلغائه.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر