الخبر أسفل هذه الروابط

عاجل.. الإعلان عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن وتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية (الاسماء)

كشفت مصادر مطلعة عن توافق أممي لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام ضمن مبادرة عمانية سعودية تضمنت وقف إطلاق النار بشكل كامل وإعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة والذهاب نحو مشاورات تحتضنها سلطنه عمان لمناقشة الحلول المقدمة لإحلال السلام.

كما ورد.. فضيحة مدوية لفنان مصري شهير تفاجأ بأن زوجته تجمع بين زوجين في وقت واحد.. وهكذا اكتشف الأمر عندما فتح حقيبتها بالصدفة!

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

عاجل.. محرقة لعشرات من قيادات الحوثيين بصنعاء بينهم مقرب من عبدالملك الحوثي

وأشارت المصادر إلى أن المقترحات العمانية أكدت على مجلس رئاسي مكون من سبعة أعضاء برئاسة فخرية لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائب توافقي بالإضافة إلى خمسة أعضاء اخرين متوافق عليهم.

وذكرت المصادر أن هناك شبه توافق حول نائب رئيس المجلس الرئاسي الذي سيكون قائم بأعمال الرئيس واختصرت الأسماء حول، علي ناصر محمد، وعبدالعزيز جباري، وأحمد الميسري، وحافظ فاخر معياد، ومحمد علي الحوثي، وخالد محفوظ بحاح. بينما أشارت مصادر أخرى أن هذه الأسماء هي التي سوف تشكل المجلس الرئاسي.

المبادرة نصت على تهيئة الظروف لعودة رئيس الجمهورية وأعضاء المجلس إلى العاصمة صنعاء ودمج الوحدات الأمنية والعسكرية وتهيئة الظروف لانتخابات برلمانية ورئاسية خلال عامين من تاريخ التوقيع.

المشاورات التي ستجرى في عمان سوف تضمن تشكيل مجلس اقتصادي وعسكري أعلى متوافق عليه لحل الخلافات بالإضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من جميع الأطراف السياسية.

ومؤخرا، وصل وفد عماني، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للمرة الأولى، لإجراء مباحثات مع الحوثيين حول دفع عملية السلام في البلاد.

وقال الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن الزيارة التي يقوم بها وفد من المكتب السلطاني العُماني مع الوفد الحوثي إلى صنعاء تستهدف ترتيب الوضع الإنساني والدفع بعملية السلام.

وأضاف عبد السلام أن هذه الخطوة تأتي لاستكمال الجهود المبذولة بسلطنة عُمان ومناقشة كل ما يصب في مصلحة اليمن والمنطقة، وفقا لمبدأ حسن الجوار، حسب وصفه.

وتأتي زيارة الوفد العماني إلى صنعاء في سياق تكثيف التحركات السياسية التي يقودها المبعوثان الأممي والأميركي إلى اليمن، بهدف وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية.

وقد شملت هذه التحركات العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة العمانية مسقط.

وفي مايو/أيار الماضي، أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، جولة استمرت أسبوعا في السعودية وسلطنة عمان، للتوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في اليمن.

ومنذ سنوات تبذل الأمم المتحدة جهودا دبلوماسية متواصلة، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، غير أنها لم تفلح في تحقيق أي تقدم ملموس على الأرض.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر