الخبر أسفل هذه الروابط

عاجل.. جواس ينشق عن الانتقالي ويقتحم عدن بحشود كبيرة من الجنود والقبائل (صور)

نفذ العميد ثابت جواس، قائد محور العند في المنطقة العسكرية الرابعة، عملية عسكرية خاطفة وواسعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت مصادر مطلعة أن العميد جواس قاد حشود كبيرة من منتسبي محور العند وقبائل محافظة لحج، في هجوم على مدينة عدن، أدى حتى هذه اللحظة إلى سيطرة على أجزاء واسعة من المدينة، وطرد قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، منها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

خلطة سحرية لليلة الدخلية والعلاقة الحميمة.. تعرف على الوصفة والطريقة

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

وأضافت المصادر بأن الهجوم بدأ منذ فجر اليوم، عبر تسلل عشرات من مسلحي جواس إلى عدد من مديرات العاصمة المؤقتة عدن، تبعه عملية عسكرية واسعة لبقية الحشود من العسكريين والقبليين التي يقودها قائد محور العند.

وأكدت المصادر ذاتها، بأن قبائل الصبيحة وردفان، ومنتسبي محور العند شوهدوا وهم ينتشرون في أجزاء واسعة من عدن، وفرضت سيطرتها الكاملة عليها، وسط فرار قوات المجلس الانتقالي المدججة بمختلف انواع الأسلحة.

وأوضحت المصادر بأن هذه العملية الخاطفة جاءت كأول رد على هدم قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، للعديد من منازل أبناء ردفان والصبيحة في منطقة بئر فضل بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت أن ثابت جواس، الذي اعلن ولائه للانتقالي بعد انقلاب الأخير على الحكومة الشرعية في عدن قبل نحو ثلاث سنوات، قام برفقة مجموعة من ابناء قبائل الصبيحة وردفان، بزيارة إلى منطقة بئر أحمد للاطلاع على المنازل التي قامت قوات المجلس الانتقالي بهدمها، في مؤشر انشقاق جواس عن قوات الانتقالي.

وتجاه ما يجري في عدن تفرض قيادة المجلس الانتقالي واعلامها تكتماً شديداً، وفي نفس الوقت كلف عيدروس الزبيدي عدد من قيادات المجلس بالجلوس مع العميد جواس، في محاولة منه لاقناعه بالعدول عن انشقاقه عن قوات الانتقالي والانسحاب من عدن. 

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع اتساع هوة الخلافات بين أبناء ردفان والانتقالي، على خلفية فرض الأخير مديرًا عامًا للحبيلين بالقوة.

​​​​​وأدت الخلافات المتصاعدة بين المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، وبين أبناء مديريات ردفان الأربع وقبائل الصبيحة، الى تضييق الخناق على المجلس في محافظة لحج التي تشهد تحركات عسكرية من خصومه للانقضاض عليه.

وفي الصبيحة، رفض مشائخ قبائلها، استقبال رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، اثناء الزيارة التي قام بها مؤخرًا إلى العارة، والتفت القبائل حول،  إضافة إلى رفضهم دعوته للقائه في عدن، والتفت قبائل الصبيحة حول مشايخها في إحدى الساحات الكبرى بمحافظة لحج، في تحد علني ومباشر للانتقالي وقواته.

وقالت مصادر قبلية، إن شيخ مشايخ الصبيحة، عبدالرحمن شاهر والشيخ حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة، وشيخ قبيلة الكعلل ناصر قاسم، والشيخ عبدالله سعيد المغبري، إلى جانب مشايخ وأعيان المحولة والشبيقة والعلقمة والبريمة والشمى وغيرهم من الوجاهات الاجتماعية، رفضوا قبول دعوة الزبيدي للحضور إلى عدن للقاء به.

يذكر أن الخلافات بين الانتقالي وقبائل الصبيحة، ارتفعت حدتها بعد إقدام قوات الانتقالي على اختطاف عدد من أبناء الصبيحة في عدن، ما دفع قبائل الصبيحة للرد باختطاف مجندين منتمين للانتقالي، قبل أن تقدم عناصر الانتقالي على هدم منازل مملوكة لمواطنين من الصبيحة وردفان في العاصمة المؤقتة، وتقرر قبائل لحج اقتحام المدينة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر