الخبر أسفل هذه الروابط

عاجل.. جواس ينشق عن الانتقالي ويقتحم عدن بحشود كبيرة من الجنود والقبائل (صور)

نفذ العميد ثابت جواس، قائد محور العند في المنطقة العسكرية الرابعة، عملية عسكرية خاطفة وواسعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت مصادر مطلعة أن العميد جواس قاد حشود كبيرة من منتسبي محور العند وقبائل محافظة لحج، في هجوم على مدينة عدن، أدى حتى هذه اللحظة إلى سيطرة على أجزاء واسعة من المدينة، وطرد قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، منها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فيفي عبده.. ابنة ضابط الشرطة التي هربت من أجل الشهرة وتزوجت 7 مرات أحدهم رجل أعمال سعودي

تناول حبة طماطم واحدة وشاهد ما الذي سيحدث لجسمك.. 10 فوائد لن تتخيلها!

أسرار مثيرة في حياة سمير غانم.. تعرض للطرد والموت أرعبه حتى الرمق الأخير

بطل مسلسل "في بيتنا روبوت" يعلن تطورا في حالة دلال عبد العزيز

رفض العمل مع الزعيم عادل إمام وكشف ما لم يجرؤ غيره الكشف عنه.. فمن هو؟

اعتراف صادم.. بوسي: نور مكنش بيغير عليا وكان يتابع كل أفلامي!

الدنجوان حسين فهمي.. تزوج 6 نساء ومليارديرة سعودية كفيفة خلعته في المحكمة

آخر ما نطق به سمير غانم على فراش الموت.. الكشف عن وصيته المؤثرة وأمنيته الوحيدة التي لم تتحقق

خانته زوجته بعد ليلة الدخلة مع أمير عربي.. خفايا وأسرار في حياة دنجوان السينما المصرية

فنان شهير.. قال له عادل إمام في الكواليس: أنت ميت.. فتوفي بشكل مفاجئ في حفل زواج أمير سعودي

7 علامات إذا ظهرت عليك تحرك للطبيب فورا.. قد تصاب بسكتة دماغية إذا تجاهلتها!

فخامة منزل إيمي سمير غانم تذهل الجمهور.. لن تصدق ماترى عيناك

كونت ثروة هائلة.. نبيلة عبيد .. تزوجت 5 مرات ورفضت الإنجاب واطلق عليها هذا اللقب

فنانة شهيرة أبكت الشيخ الشعراوي وتنبأ لها بقصور في الجنة .. لن تصدق من هي

شاهد كيف علق سمير غانم على مشاهد زوجته دلال عبد العزيز الجريئة مع عادل إمام!

وأضافت المصادر بأن الهجوم بدأ منذ فجر اليوم، عبر تسلل عشرات من مسلحي جواس إلى عدد من مديرات العاصمة المؤقتة عدن، تبعه عملية عسكرية واسعة لبقية الحشود من العسكريين والقبليين التي يقودها قائد محور العند.

وأكدت المصادر ذاتها، بأن قبائل الصبيحة وردفان، ومنتسبي محور العند شوهدوا وهم ينتشرون في أجزاء واسعة من عدن، وفرضت سيطرتها الكاملة عليها، وسط فرار قوات المجلس الانتقالي المدججة بمختلف انواع الأسلحة.

وأوضحت المصادر بأن هذه العملية الخاطفة جاءت كأول رد على هدم قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، للعديد من منازل أبناء ردفان والصبيحة في منطقة بئر فضل بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت أن ثابت جواس، الذي اعلن ولائه للانتقالي بعد انقلاب الأخير على الحكومة الشرعية في عدن قبل نحو ثلاث سنوات، قام برفقة مجموعة من ابناء قبائل الصبيحة وردفان، بزيارة إلى منطقة بئر أحمد للاطلاع على المنازل التي قامت قوات المجلس الانتقالي بهدمها، في مؤشر انشقاق جواس عن قوات الانتقالي.

وتجاه ما يجري في عدن تفرض قيادة المجلس الانتقالي واعلامها تكتماً شديداً، وفي نفس الوقت كلف عيدروس الزبيدي عدد من قيادات المجلس بالجلوس مع العميد جواس، في محاولة منه لاقناعه بالعدول عن انشقاقه عن قوات الانتقالي والانسحاب من عدن. 

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع اتساع هوة الخلافات بين أبناء ردفان والانتقالي، على خلفية فرض الأخير مديرًا عامًا للحبيلين بالقوة.

​​​​​وأدت الخلافات المتصاعدة بين المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، وبين أبناء مديريات ردفان الأربع وقبائل الصبيحة، الى تضييق الخناق على المجلس في محافظة لحج التي تشهد تحركات عسكرية من خصومه للانقضاض عليه.

وفي الصبيحة، رفض مشائخ قبائلها، استقبال رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، اثناء الزيارة التي قام بها مؤخرًا إلى العارة، والتفت القبائل حول،  إضافة إلى رفضهم دعوته للقائه في عدن، والتفت قبائل الصبيحة حول مشايخها في إحدى الساحات الكبرى بمحافظة لحج، في تحد علني ومباشر للانتقالي وقواته.

وقالت مصادر قبلية، إن شيخ مشايخ الصبيحة، عبدالرحمن شاهر والشيخ حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة، وشيخ قبيلة الكعلل ناصر قاسم، والشيخ عبدالله سعيد المغبري، إلى جانب مشايخ وأعيان المحولة والشبيقة والعلقمة والبريمة والشمى وغيرهم من الوجاهات الاجتماعية، رفضوا قبول دعوة الزبيدي للحضور إلى عدن للقاء به.

يذكر أن الخلافات بين الانتقالي وقبائل الصبيحة، ارتفعت حدتها بعد إقدام قوات الانتقالي على اختطاف عدد من أبناء الصبيحة في عدن، ما دفع قبائل الصبيحة للرد باختطاف مجندين منتمين للانتقالي، قبل أن تقدم عناصر الانتقالي على هدم منازل مملوكة لمواطنين من الصبيحة وردفان في العاصمة المؤقتة، وتقرر قبائل لحج اقتحام المدينة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر