الخبر أسفل هذه الروابط

طفلة مسيحية.. سحرت الجمهور بجمالها وافلامها وتزوجت بفنان مصري مسلم واقيم عزاؤها في مسجد.. لن تصدق من هي!

فنانة مصرية جميلة، ذات ديانة مسيحية، حظيت بشهرة كبيرة منذ أن بدأت عملها في التمثيل، وتميزت بخفة دمها، وبالبراعة في أداء الأدوار الاستعراضية.

فضيحة مدوية.. ضبط فنانة خليجية داخل سيارتها متلبسة وفي وضع صادم!

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

خلطة سحرية لليلة الدخلية والعلاقة الحميمة.. تعرف على الوصفة والطريقة

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

وقدمت العديد من الأفلام الناجحة وهي في سن الطفولة، تاركة بصمة كبيرة فيها، كما شاركت مع الفنان انور وجدي، في العديد من الأعمال السينمائية وشكلا ثنائيا ناجحا.

إنها الفنانة المصرية فيروز، واسمها الحقيقي "بيروز أرتين كالفايان"، ولدت في 15 مارس عام 1943 بالقاهره، لأسرة من أصول أرمينية، وهي الأخت الكبرى للفنانة نيللي وابنة عمة الفنانة لبلبة.

اكتشفها صديق والدها الفنان السوري إلياس مؤدب حيث كان يعزف في إحدى الزيارات لهم على الكمان بالمنزل من ضمن ماكان يفعل في أمسياته بمنزلهم وكانت ترقص على الموسيقى التي يعزفها إلياس مؤدب ولفتت انتباهه ولاحظ موهبتها وقام بتطويرها من خلال تأليف وتلحين مونولوج لتغنيه وحدها. 

ولأنه كان يغني في حفلات منزلية اصطحبها معه لتؤدّي المونولوج في إحدى المرات. أثارت إعجاب الحضور ولاقى مونولوجها نجاحاً باهراً، فقرر إدخالها مسابقة مواهب في ملهى الأوبيرج الليلي حيث نجحت نجاحًا باهرًا ايضًأ والتف حولها المنتجون السينمائيون، فاختارها الفنان أنور وجدي من بينهم، ليوقع معه والدها عقد احتكار تتقاضى عنه ابنته ألف جنيه عن كل فيلم

وكان أول عمل لها بسن السابعة من عمرها وهو فيلم "ياسمين" الأول في عام 1950، ثم فيلم ياسمين الثاني، كما قدمت العديد من الأعمال الأخرى حتى عام 1959 حينها توقفت عن العمل الفني بعدما قدمت فيلم بفكر في اللي ناسيني لتترك التمثيل وهي في سن 16 عاما، حتى وفاتها.

وكان آخر ظهور للفنانة الجميلة فيروز، خلال تكريمها في «مهرجان القاهرة السينمائي» في عام 2001.

تعرفت الفنانة فيروز على الفنان بدر الدين جمجوم، وهو مصري مسلم من أصل فلسطيني، ويكبرها ب10 سنوات، أثناء عملها مع «فرقة إسماعيل ياسين»، وتزوجا بعد فترة قصيرة من أعتزالها الفن، وأنجبا ابن وابنة هما «أيمن» و«إيمان».

وبعد زواجهما ترك كل منهما الآخر يمارس عقيدته الدينية دون أن يطلب أحدهما من الآخر اعتناق دينه، وكان يصطحبها للكنيسة لتأدية طقوس العبادة والصلوات، وكانت  ترافقه في زيارته الى مسجدي الحسين، والسيدة زينب، واستمر زواجهما لأكثر من ثلاثين عامًا حتى وفاته عام 1992

أوصت الفنانة فيروز قبل وفاتها أن يتم دفنها والصلاة عليها في كنيسة الأرمن الأرثوذكس بأرض الجولف بمصر الجديدة، وتحقق لها ما تمنت، لكن من الأمور التي لم تحدث من قبل إقامة عزاء آخر لها في مسجد الحامدية الشاذلية، حيث قررت عائلة زوج الفنانة الراحلة فيروز وابناءها "أيمن، وإيمان" ذلك، فهي تعد أول مسيحية يقام لها عزاء داخل مسجد.

رحلت الفنانة فيروز عن عالمنا في 30 يناير عام 2016، بأحدى مستشفيات القاهرة بعد صراع مع مرض الفشل الكلوي، عن عمر ناهز 73 عامًا.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر