الخبر أسفل هذه الروابط

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك

كشف باحث فلكي مصري عن موعد عيد الأضحى المبارك 1442 هجرية، طبقا للحسابات الفلكية.

وقال الدكتور محمد غريب، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، إن موعد عيد الأضحى في السعودية ومصر يأتي غالبا في توقيت واحد.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وأضاف، أن مصر تحدد بداية شهر ذو الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى، وفقا للمملكة العربية السعودية، وهي المنوطة برؤية الهلال يوم 29 من شهر ذو القعدة، وبناء عليه يتم تحديد الموعد.

وأوضح، أن موعد عيد الأضحى في مصر سيكون يوم 20 يوليو المقبل، فلكيًا، لكن في النهاية يتم الاستناد للمملكة العربية السعودية خاصة في تحديد موعد غرة شهر ذو الحجة.

وأشار الباحث المصري، إلى أن السعودية لم تحدد موعد غرة شهر ذو الحجة 1442 هجرية، وستقوم باستطلاع هلال الرؤية يوم 29 ذو القعدة، مضيفا: "السعودية لا تتعامل بالفلك لكنها تتعامل بالرؤية، وننتظر يوم 29 ذو القعدة لنرى ما سيتم الإعلان عنه".

ولفت إلى أنّ مصر في الأشهر كلها لها رؤيتها وبدايتها ونهايتها الخاصة، إلا في شهر ذو الحجة نظرا لارتباط الشهر والعيد بمناسك الحج الأعظم. مردفاً أنّ مصر تتبع السعودية في بداية شهر ذو الحجة، وأنّ هناك دول تخالف السعودية في موعد بداية شهر ذو الحجة، لأن كل دولة لها مبدأ، فهناك دول تأخذ بالرؤية وهناك دول تتعامل بالحساب الفلكي وهناك دول تتبع السعودية كبلاد الخليج والأردن ومصر، وهناك دول تتعامل بالحساب الفلكي وحسابات موعد ظهور الهلال.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر