الخبر أسفل هذه الروابط

منتخب اليمن يتعرض لسخرية واسعة من قبل الجمهور السعودي: منتخب هواه وحواري!

شن مغردون سعوديون عقب انتهاء الشوط الأول من المباراة التي تجمع منتخب اليمن ومنتخب بلادهم، قبل قليل، حملة هجوم واسعة على المنتخب اليمني، ووصوفوه بمنتخب الـ  "هواه والحواري".

وقال أحدهم عبر موقع تويتر: "الحالة ان منتخب اليمن منتخب هواه .. لو اجيب فريق حواري بمكة ولا الرياض ولا جدة بيفوز عليهم بالراحة".

وكتب آخر: "منتخب اليمن لو كان فريق سعودي راح يلعب في الدرجة الثالثه".

وأضاف ساخرا: "وفيه ناس تطبل لفهد المولد عشانه مسجل هدفين عليهم". في إشارة منه إلى أن تسجيل الأهداف على منتخب اليمن شيئاً بسيطا للغاية.

وعلق ثالث قائلاً: "تراه منتخب اليمن لاتزعجونا فريق حارتي يفوز عليه".

وفي الوقت الذي عبر الكثير من الناشطين اليمنيين، عن غضبهم من مستوى الأداء الهزيل الذي ظهر به منتخب بلادهم، قال آخرون أن حكم المباراة التي يشهدها ستاد مرسول بارك في مدينة الرياض، بين المنتخب اليمني ونظيره السعودي، تسبب في الإطاحة باليمن في الشوط الأول، بعد احتسابه هدف تسلل لصالح السعودية.

وأضاف المبررون للهزيمة الثقيلة في الشوط الأول من المباراة: "تعمد حكم المباراة ومساعديه، بعدم احتساب عدة أخطاء ارتكبها لاعبون سعوديون بحق نظرائهم اليمنيين، الأمر الذي زاد من إحباط الأخيرين وتسليمهم زمام المباراة في شوطها الأول لصالح السعودية لينتهي بثلاثة أهداف نظيفة".

وكان  مدرب المنتخب اليمني أحمد علي قاسم، قد قال في مؤتمر صحافي عقده أمس: إن المنتخب في أتم الجاهزية والاستعداد للمباراة. مضيفاً بأن المنتخب السعودي معروف بقوته، إلا ان المنتخب اليمني سيقدم مباراة كبيرة ويكون نداً قويا لنظيره السعودي. 

وأشار قاسم، إلى ان "لكل مباراة ظروفها ونسعى في مباراة الغد (اليوم) لتقديم مستوى أفضل مما قدمناه في مباراة الذهاب رغم علمنا بصعوبة المباراة" لافتاً إلى أن المنتخب السعودي هو متصدر المجموعة ويسعى جاهداً للتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة.

واختتم مدرب منتخبنا الوطني حديثه لوسائل الإعلام قائلاً: نسعى لتقديم المستوى الأفضل تكريماً لمدرب المنتخب السابق الراحل الكابتن سامي نعاش الذي بذل جهودا كبيرة، وسنكمل الخطوات التي مشينا عليها في هذه التصفيات وأملنا كبير في تحقيق نتيجة إيجابية".

وستخوض اليمن بعد مباراتها مساء اليوم أمام السعودية، مباراة مع أوزباكستان يوم 11 من شهر يونيو الحالي على ستاد الملك فهد الدولي، قبل أن تواجه في مباراتها الثالثة منتخب فلسطين يوم 15 من نفس الشهر.

يذكر أن منتخب اليمن، تنتظره مباراة أخرى في الملحق المؤهل لبطولة كأس العرب في قطر، يواجه فيها منتخب موريتانيا يوم 22 يونيو الحالي، بالدوحة في المباراة المؤهلة لدور المجموعات من البطولة. 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر