الخبر أسفل هذه الروابط

خبر صادم.. إقالة وفصل مسؤول واعلامي من منصبيهما لدعمهما مطالب ابناء عدن (اسماء+صور)

اقدمت قيادة المجلس الانتقالي، على إقالة وفصل مسؤول محلي وإعلامي شهير من منصبيهما، جراء دعمهما المطالب المشروعة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عيدروس الزبيدي، اصدر امس توجيهات، بإقالة فهد المشبق، من منصب مدير دائرة الدفاع والأمن بديوان محافظة عدن، الذي عين فيه قبل عدة أشهر.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

خلطة سحرية لليلة الدخلية والعلاقة الحميمة.. تعرف على الوصفة والطريقة

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

وقالت المصادر، إن إقالة مدير عام مديرية المعلا السابق، فهد المشبق، من منصبه الجديد، جاءت بعد مشاركته في الاحتجاجات الشعبية المطالبة باصلاح الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، والتي حملت التحالف والحكومة والانتقالي، مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والأقتصادية في عدن. 

وبالتزامن قامت قيادة المجلس الانتقالي بفّصل الإعلامي "محمد انور"، من عمله في اذاعة "هنا عدن" التابعة للمجلس، جراء مشاركته في هذه الاحتجاجات السلمية التي كفلها الدستور وكافة القوانين المحلية والدولية.

وأكدت المصادر، أن إقالة وفصل فهد المشبق ومحمد أنور، كشفتا كذب ادعاء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، في بيانه الأخير، بدعم المجلس لمطالب المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن ووقوفه إلى جانب المتظاهرين.

وعلق فهد المشبق، على قرار إقالته من منصب "مدير دائرة الأمن والدفاع بديوان المحافظة" في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، قائلاً: "تم تعيني بعد تغيير مدراء المديريات كمدير دائرة الدفاع والأمن في ديوان المحافظة وتم ترشيحي من المحافظ إلى رئيس الجمهورية بإصدار قرار تعيين وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن ولكن عندما انتقدنا المجلس الانتقالي بمسألة الخدمات كونه هو المسيطر ونحن من ضمن من فوضناه قاموا بما لم تقم به الشرعية عندما كنت اتكلم عليها".

وأضاف: "طوال أربع سنوات وأنا انتقد الشرعية عبر قنوات فضائية وانسفهم نسف من كبيرهم إلى صغيرهم ولم يتم تغييري وانا مأمور،  والمجلس الانتقالي إللي فديناه وبايعناه طلع عنده حساسية من الانتقاد!!".

وتابع: "أقول لهم والله والي رفعها سبع انني لست معول باي منصب، والمكتب الله يفتح عليه الشيخ عبدالرحمن شيخ باستلام مكاتب قطاع الدفاع والأمن ونحن مستمرين بثورتنا حتى يتم تنفيذ كل المطالب".

وأشار المشبق، إلى أنه تم فصل محمد أنور العدني، من إذاعة هنا عدن التابعة للانتقالي بسبب مشاركته في الاحتجاجات الشعبية الأخيرة.

ولفت إلى أن من يتحمل مسؤولية معاناة الشعب هو التحالف والشرعية والانتقالي، مردفاً "أن ثلاثتهم يتحملون المسؤولية بالتساوي وثلاثتهم لايهمهم مصلحة الشعب بل مهتمين بالحشود والسلاح والاطقم وكل طرف منهم ينشئ معسكر تلو المعسكر والشعب آخر اهتماماتهم".

وختم المشبق بالقول: "التصعيد بالاحتجاجات مستمر حتى توفير سبل العيش الكريم للمواطنين أو الموت".

وعبر مواطنون بعدن، عن تضامنهم الكامل مع المشبق وأنور، ومواصلتهم الاحتجاجات الشعبية المنددة بتدهور الأوضاع في مختلف مناحي الحياة.

ودعوا في منشورات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المجلس الانتقالي إلى وقف ممارسة الانتهاكات والاعتقالات وتكميم الأفواه ضد المحتجين بطرق سلمية، وأن يتحمل المسؤولية القانونية تجاه ما تشهده عدن من انقطاع للكهرباء والماء وتردي مختلف الخدمات كونه المسيطر على المدينة بشكل كامل.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر