الخبر أسفل هذه الروابط

من هي الأميرة حصّة ابنة العاهل السعودي وما سبب محاكمتها؟.. والمفاجأة في عمرها (صور ومعلومات)

يتساءل الكثيرون بشأن الأميرة حصة بنت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من هي وماذا تتولى من مهام وكم عمرها؟، خاصة بعد الضجة الواسعة التي أحدثه حفل زفافها مؤخراً، من الأمير فهد بن سعد بن تركي آل سعود.

من هي الأميرة حصّة ابنة العاهل السعودي؟

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

عاجل.. الحوثي يفاجئ الجميع ويعترف بمجزرة مأرب بعد نشر قيادي بارز في جماعته هذه الصورة

قرار عاجل لـ عيدروس الزبيدي بشأن جمعية "بن بريك" الوطنية

قوات الانتقالي تقتحم منزل اللواء فيصل رجب.. ونجله يصدر بيانًا عاجلاً

رسمياً.. رئيس الوزراء يكشف حقيقة انشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون

عاجل.. قوات الانتقالي تقتحم ثاني اكبر مؤسسة اعلامية حكومية في عدن

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك

مفاجأة القرن من تويوتا.. نسخة رباعية الدفع من "كورولا" للطرق الوعرة

ورد الآن.. صدور أول بيان إدانة للاعتداء الجسدي العنيف على الرئيس ماكرون

الأميرة حصة، هي الأبنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، من بين أبنائه الذكور من زوجته الراحلة الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، التي توفيت عن عمر يناهز 71 عامًا، إثر إصابتها بمرض عانت منه لسنوات.

وحصة، هي أيضا الأخت غير الشقيقة لولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حصلت "حصة" على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وهي أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

وتتولى حصة منصب الرئيس الفخري لجمعية المسؤولية المجتمعية بالمملكة العربية السعودية، منذ 2 يونيو 2020.

وقالت الأميرة الراحلة سلطانة السديري عن ابنتها حصة: “حصة واحدة من عناصر المجتمع تتعلم من العلم أحسنه وتعرف من المعارف أكثرها وأشملها، وتلم بكل معلومة، وتتقن أكثر اللغات، وتسهم في كل مشروع، لتنشط في تقديم دور يمثلها في مجتمع العطاء والبذل أسوة بإخوانها”.

ولدت الأميرة حصة، في مدينة الرياض، عام 1974، أي أنها تبلغ من العمر حاليا 47 سنة، وتم عقد قرانها من الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود، في 24 مايو الماضي.

سبب محاكمة حصة

تحدثت وسائل إعلام في وقت سابق، عن إجراءات محاكمة ابنة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأميرة حصة، غيابيًا بتهمة إصدار أمر لحارسها الشخصي بضرب عامل مصري، كان يقوم بأشغال في شقتها الباريسية عام 2016.

وأوضحت وكالة “فرانس برس” أن مذكرة توقيف صدرت بحق “حصة” في ديسمبر/ كانون الأول 2017، بتهمة “التواطؤ في أعمال عنف متعمدة”.

وبحسب مذكرة توقيف صدرت بحق الأميرة السعودية، فإنه في سبتمبر/ أيلول 2016، وصل أحد الحرفيين للعمل في شقتها بجادة فوش الراقية، وقال في إفادته إنه كان يلتقط صورة للغرفة التي كان من المفترض أن يعمل عليها عندما تم اتهامه بالتقاط صور خفية لبيعها لوسائل الإعلام.

وأضاف العامل أن الأميرة “حصة” التي بدا عليها الغضب أمرت حارسها الشخصي بضربه، موضحًا أنه تعرض للضرب خصوصًا في الوجه، وكذلك للإهانة.

واتهم العامل، الحارس الشخصي بأنه أمره بالركوع وهو مقيد اليدين لتقبيل قدمي الأميرة، التي قالت لحارسها “هذا الكلب يجب أن يموت.”، وبعد عدة ساعات، تمكن من مغادرة الشقة دون معداته التي تمت مصادرتها، حسب قوله.

كما وجهت لحارس الأميرة السعودية الشخصي اتهامات، في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بارتكاب “عنف بواسطة السلاح” و”الاحتجاز” و “السرقة” و“التهديد بالقتل”.

اشقائها

تزوج الملك سلمان، من الأميرة سلطانة بنت تركي السديري، وأنجب منها أربعة من الأبناء، 3 ذكور، وبنت وحيدة هي حصة، وأشقائها من والدتها هم:

الأمير سلطان: وهو أول رائد فضاء عربي، حصل على درجة الماجستير في العلوم الإجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.

الأمير أحمد: وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، وتوفى عام 2002 م إثر سكتة قلبية.

الأمير عبد العزيز: ويبلغ من العمر 55 سنة، وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

معلومات عن عريسها الأمير فهد

يشغل الأمير فهد بن سعد تركي آل سعود، منصب مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية السعودية، منذ الثاني من شهر فبراير المنصرم.

ويعد منصب مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر، الذي عين فيه عريس الأميرة حصة، قبل نحو ثلاثة أشهر فقط، واحد من أهم المناصب في وزارة الداخلية بالمملكة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر