الخبر أسفل هذه الروابط

ورد الآن.. مظاهرات ليلية حاشدة تغلق شوارع عدن وتوقف حركة السير فيها (صور)

خرجت قبل قليل، مجاميع غاضبة من المواطنين في مظاهرات ليلية في العاصمة المؤقتة عدن، مما أدى إلى إغلاق العديد من الشوارع ووقف حركة سير المركبات فيها.

وتشهد في الأثناء مدينتي المنصورة والشعب بعدن احتجاجات غاضبة، للمطالبة بإطلاق سراح القيادي البارز في المقاومة الجنوبية الشيخ  محمد شيخ السعيدي "أبو أسامة"، من معتقلات قوات المجلس الانتقالي، التي يقبع فيها منذ عدة أيام.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب صورة صادمة للرئيس السابق علي عبدالله صالح .. لن تصدق كيف ظهر (شاهد)

سر الإمارات الذي لا يعرفه أحد.. معلومات وحقائق ووثائق صادمة.. وهذا حاكمها الفعلي الذي قاد محمد بن زايد الى إسرائيل

عاجل.. الحوثي يفاجئ الجميع ويعترف بمجزرة مأرب بعد نشر قيادي بارز في جماعته هذه الصورة

قرار عاجل لـ عيدروس الزبيدي بشأن جمعية "بن بريك" الوطنية

قوات الانتقالي تقتحم منزل اللواء فيصل رجب.. ونجله يصدر بيانًا عاجلاً

رسمياً.. رئيس الوزراء يكشف حقيقة انشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون

عاجل.. قوات الانتقالي تقتحم ثاني اكبر مؤسسة اعلامية حكومية في عدن

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك

مفاجأة القرن من تويوتا.. نسخة رباعية الدفع من "كورولا" للطرق الوعرة

شاهد.. تشكيلة اليمن النهائية لمواجهة السعودية بعد قليل على "ستاد مرسول بارك"

ورد الآن.. صدور أول بيان إدانة للاعتداء الجسدي العنيف على الرئيس ماكرون

وذكر شهود عيان أن المحتجون اطلقوا تحذيرات شديدة اللهجة، لقيادة الانتقالي ومحافظ عدن. مؤكدين انهم سيلجأون إلى التصعيد حال عدم الكشف عن ‏مصير المختطف وإطلاق سراحه. ‏

وقام المحتجون بإغلاق عدد من الشوارع  الرئيسية في مدينتي المنصورة والشعب واحرقوا الإطارات فيها تعبيرا عن غضبهم من خطف وإخفاء الشيخ محمد السعيدي.

وكانت أسرة المختطف محمد شيخ السعيدي قائد المقاومة الجنوبية في مدينة الشعب قد حملت قيادة الانتقالي ومحافظ ومدير أمن العاصمة المؤقتة عدن المسؤولية الكاملة عن حياته داعية إلى الإفراج الفوري عنه.

وقالت أسرة الشيخ السعيدي في بيان لها أمس الجمعة ،  إنه تم اختطافه من قبل مسلحين بزي عسكري وملثمين كانوا على متن طقمين في طريق كابوتا أثناء عودته من المشاركة في تظاهرة نظمها شباب ثورة ١٦ فبراير بساحة الشهداء في المنصورة للمطالبة بتوفير الخدمات للمواطنين .

وأكدت رفضها تسييس قضية الشيخ محمد شيخ السعيدي ومطالبة الجهات الأمنية في العاصمة عدن بالتعامل وفق الإجراءات القانونية المشروعة وبالأساليب الرسمية بعيدا عن الأعمال المليشاوية والتي لاتمت لرجال الدولة بصلة ، مطالبة بالإفصاح عن مكان تواجده وأسباب إعتقاله.

وحذر البيان الجهات المسؤولة عن إختطاف الشيخ محمد شيخ السعيدي من مغبة التمادي في الاختطافات والاعتقالات وتكميم الأفواه لأن ردة فعل الشارع لن يتحملها أحد أن تجاهلت أصوات المواطنين وأصرت على عدم الإفراج عنه وباقي الناشطين الذين كانوا معه.

ودعت الأسرة المنظمات الحقوقية والناشطين والإعلاميين والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان والحريات العامة الى مؤازرتها والوقوف إلى جانبها والتضامن معها بكل السبل للضغط حتى يتم كشف مكان اعتقال الشيخ محمد السعيدي واخرين والإفراج عنهم.

وطالبت، رئيس الجمهورية ومحافظ عدن ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة سرعة رفع الظلم عن الشيخ محمد شيخ السعيدي ، والإفصاح عن وضعه، والإفراج الفوري عنه. مهددا بأنه في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبها فإنه سيتم التصعيد واتخاذ مايلزم لضمان الإفراج عنه.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر