الخبر أسفل هذه الروابط

قرار طارئ للسلطان هيثم بن طارق بشأن انقلاب المعارضة العُمانية.. والقوات السلطانية تصدر البيان رقم (1)

أصدر سلطان سلطنة عُمان، هيثم بن طارق، قراراً طارئاً، لإخماد محاولة المعارضة المدعومة من قبل أطراف خارجية، الإنقلاب على نظامه والاطاحة به من العرش.

وأعلنت الحكومة العُمانية، اليوم، صدور قرار من قبل السلطان هيثم بن طارق، بتوفير 2000 وظيفة، بشكل عاجل في القطاع الحكومي، إلى جانب عدد من الإجراءات على صعيد قانون العمل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

عاجل.. محرقة لعشرات من قيادات الحوثيين بصنعاء بينهم مقرب من عبدالملك الحوثي

وكان قد اصدر السلطان هيثم بن طارق، في وقت سابق من الثلاثاء الماضي، قراراً لوزارة الدفاع والمؤسسات الحكومية، برفع عدد الوظائف الى 32 ألف وظيفة للعمانيين، خلال العام الجاري. بحسب وسائل إعلام محلية.

جاء ذلك بعد أن اشعلت المعارضة في السلطنة، احتجاجات واسعة، في أكثر من محافظتين، مستغلة مطالب حقوقية مشروعة لبعض المواطنين.

وافادت مصادر إعلامية، بسقوط أول قتيل في الاحتجاجات التي تضرب سلطنة عمان، منذ أربعة أيام، وتستخدم فيها الأسلحة النارية لأول مرة في البلاد.

وقالت المصادر إن قوات الشرطة العُمانية، انتشرت بشكل واسع في الأماكن التي اشتعلت فيها الاحتجاجات المطالبة بتوفير وظائف وإعطاء من أنهوا خدمتهم مستحقاتهم، مما أدى إلى مواجهة بين الطرفين سقط على إثرها أحد المحتجون.

وأوقفت شرطة عمان، عدد من المحتجين لتورطهم في قطع الطرق والاستيلاء على مركبات النقل والاعتداء على المارة والشروع في تخريب الممتلكات العامة والخاصة ومنها المحلات التجارية والشروع في السطو عليها وإضرام النار بها، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

واكدت قوات الشرطة السلطانية في أول بيان لها أنه: "لا صحة لما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة وفاة ضمن تجمعات المواطنين بولاية صحار".

واضافت في البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "وتهيب شرطة عمان السلطانية بالجميع إلى عدم تداول الأخبار المغلوطة".

وكانت مجاميع من المواطنين قد اشعلت الاحتجاجات في مدينتين على الأقل بسلطنة عمان، وذلك في أول تحرك للمعارضة منذ اعتلاء السلطان هيثم بن طارق، العرش.

وأظهرت لقطات وصور، نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، محتجين محتشدين في صلالة بالجنوب وصحار بالشمال، وهم يشتبكون مع قوات الأمن.

وعبر الكثير من الناشطين العمانيين، عن دعمهم لقرارات السلطان هيثم بن طارق، مطالبين المحتجين بعدم الانجرار وراء المؤامرات الإماراتية. بحسب قولهم.

وأطلقوا حملة تضامن مع الحكومة ومؤيدة للسلطان عبر موقع تويتر، تحت هاشتاغ #السلطان_هيثم_بن_طارق.

وجاء في بعض التغريدات :"يعمل بصمت، يخطط بفكر، ويقرر بتأني، لصالح #عُمان وشعبها .. إنه السلطان #هيثم_بن_طارق ، لذلك قد فهمناه وكلنا ثقه في رؤيته وبإذن الله سنرى نتائج فكره عما قريب ليجعل #عُمان كما يتمناها أبناء شعبه".

"اللهم احفظ عمان أبية آمنة مطمئنة ، رخاء سخاء .. واحفظ قائدها المفدى مولانا جلالة #السلطان_هيثم_بن_طارق المعظم، واكلأه بعين رعايتك - (آمين)".


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر