الخبر أسفل هذه الروابط

تفاصيل تشييع سمير غانم ورقصة يسرا بعد رهبة المقبرة.. ومفاجأة شقيقه بشأن سبب وفاته

شيعت حشود من الفنانين والجماهير المصرية، جثمان الفنان الكبير سمير غانم، الجمعة، إلى مثواه الأخير بمقبرة العائلة في مدينة نصر، بعد أداء صلاة الجنازة عليه، بمسجد المشير طنطاوي.

ورافق جثمان الراحل سمير غانم، في رحلته الأخيرة ابنتيه الفنانتان دنيا وإيمي، وحُمل نعشه على أكتاف صهريه الفنّان حسن الرداد، والإعلامي رامي رضوان، وعدد من عائلته وزملائه وتلاميذه ومحبيه.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب صورة صادمة للرئيس السابق علي عبدالله صالح .. لن تصدق كيف ظهر (شاهد)

سر الإمارات الذي لا يعرفه أحد.. معلومات وحقائق ووثائق صادمة.. وهذا حاكمها الفعلي الذي قاد محمد بن زايد الى إسرائيل

عاجل.. الحوثي يفاجئ الجميع ويعترف بمجزرة مأرب بعد نشر قيادي بارز في جماعته هذه الصورة

قرار عاجل لـ عيدروس الزبيدي بشأن جمعية "بن بريك" الوطنية

قوات الانتقالي تقتحم منزل اللواء فيصل رجب.. ونجله يصدر بيانًا عاجلاً

رسمياً.. رئيس الوزراء يكشف حقيقة انشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون

عاجل.. قوات الانتقالي تقتحم ثاني اكبر مؤسسة اعلامية حكومية في عدن

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك

مفاجأة القرن من تويوتا.. نسخة رباعية الدفع من "كورولا" للطرق الوعرة

شاهد.. تشكيلة اليمن النهائية لمواجهة السعودية بعد قليل على "ستاد مرسول بارك"

ورد الآن.. صدور أول بيان إدانة للاعتداء الجسدي العنيف على الرئيس ماكرون

رقص وغناء يسرا ودياب

عقب مشاركتها في تشييع جنازة مواطنها وزميلها الفنان سمير غانم، ظهرت الفنانة يسرا، ترقص وتغني برفقة الفنان عمرو دياب، في حفل زفاف.

وتعرضت النجمة المصرية، إثر ظهورها في حفل الزفاف، لسيل من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر البعض عن استغرابه من قدرة يسرا على معايشة رهبة المقبرة والغناء والرقص في وقت واحد. وجاءت معظم الانتقادات تحت وسم #يسرا رفقة #عمرو_دياب

وأحزن فقد أسطورة الكوميديا العربية، المصريين والعرب، بقدر ما أسعدهم طوال مسيرته الفنيّة الممتدة لقرابة ستون عاماً.

وتوافد العديد من النجوم المصريين لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الراحل، في مشفى الصفا، فور إعلان خبر وفاته الخميس، كما حضر الجنازة والوداع الأخير، حشدٌ كبير منهم، وسط حالةٍ من التأثر الكبير التي اعتلت وجوههم.

وعمت حالةٌ من الحزن الوسط الفني المصري والعربي، لرحيل سمير غانم عن عمرٍ يناهز الـ 84 عاماً، حيث ودعوا صديق العمر، والأستاذ، والنجم المحب خفيف الظل، الذي طالما حظي بتقديرٍ عالٍ بينهم.

لفتة مؤثرة للزعيم 

وفي لفتةٍ مؤثرة، ودّع "الزعيم" عادل إمام الراحل، بصورتين نشرهما عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الأولى تعود لأيام الشباب بالأبيض والأسود، والثانية من كواليس المشهد الأخير الذي جمع بينهما في مسلسل "عوالم خفية" سنة 2018، وعلق بالقول: "مع السلامة يا سمير .. مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني أوييييي ..".

واستعاد المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات المحطات، والمشاهد، من مسيرة آخر "ثلاثي أضواء المسرح"، وأستاذ الكوميديا والضحك بدون تكلف سمير غانم، فيما تتجه الأنظار نحو زوجته الفنّانة دلال عبد العزيز، التي تصارع فيروس كورونا "كوفيد 19"، في أحد مشافي العزل بالقاهرة منذ أواخر نيسان/ إبريل الفائت، وتداولت العديد من وسائل الإعلام المصرية، إخفاء خبر وفاة شريك العمر عنها، راجيةً لها الشفاء العاجل.

مفاجأة مدوية 

وقد فجر حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، مفاجأة صاعقة، بعد تأكيده أن وفاة شقيقه لم تكن بسبب فيروس كورونا.

وأكد حسام غانم في تصريحات صحفية بعد عزاء شقيقه، أن الراحل أصيب بمرض الفطر الأسود (فطر الغشاء المخاطي) الذي انتشر مؤخراً في الهند.

وقال إن الفنان الكبير سمير غانم، أصيب بالمرض في عينه قبل وفاته مباشرة، ليكون هذا المرض هو سبب وفاته وليس فيروس كورونا. مردفاً: “هو من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان”.

يذكر أنه وسط موجة فيروسات كورونا التي أدت إلى ارتفاع عدد الوفيات في الهند إلى ما يقرب من 300 ألف شخصا، يكافح الأطباء في البلد، الذي يبلغ عدد سكانه أكثر من مليار و300 مليون نسمة، عدوى فطرية قاتلة تؤثر على مرضى فيروس كورونا، أو أولئك الذين تعافوا من المرض.

الحالة المهددة للحياة، المعروفة باسم فطر الغشاء المخاطي، نادرة نسبيًا، لكن الأطباء يشتبهون في أن الزيادة المفاجئة في العدوى يمكن أن تزيد من تعقيد مكافحة الهند للوباء.

وينتج وباء فطر الغشاء المخاطي عن التعرض لعفن المخاط، والذي يوجد عادة في التربة والهواء وحتى في الأنف والمخاط عند البشر.

وينتشر الفطر عبر الجهاز التنفسي ويؤدي إلى تآكل هياكل الوجه، وفي بعض الأحيان، يضطر الأطباء إلى استئصال العين جراحيًا لمنع وصول العدوى إلى الدماغ.

وفي وقت سابق السبت، قال الوزير الفيدرالي، ساداناندا غودا، إنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 9 آلاف حالة في الهند حتى الآن، مما أدى إلى نقص عقار “أمفوتيريسين بي”، وهو الدواء المستخدم لعلاج حالات الإصابة بوباء الفطر الأسود.

ولم يذكر “غودا” عدد الوفيات، لكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن أكثر من 250 شخصًا لقوا حتفهم بسبب وباء الفطر الأسود.

ويقول الخبراء، أن الإصابات الجديدة في الهند، التي كانت ترتفع بشكل حاد، قد تتباطأ أخيرًا؛ ولكن هناك بعض الدلائل المبكرة على أن فطر الغشاء المخاطي، المعروف أيضًا باسم “الفطريات السوداء”، أصبح سببًا للقلق.

وسجلت الهند أكثر من 26 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، حدث نصفها تقريبًا في الشهرين الماضيين.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر