الخبر أسفل هذه الروابط

الفلسطينيون يشعلون تل أبيب.. واليمن تدعو لموقف موحد تجاه العدوان الإسرائيلي (شاهد)

أشعل الفلسطينيون، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة الإسرائيلية، بسلسلة صواريخ، رداً على استهداف قوات الاحتلال، لواحد من أهم المعالم في مدينة غزة بفلسطين، بأربعة صواريخ.  

وتسبب الهجوم الصاروخي، بدمار كبير وحرائق هائلة في تل ابيب وضواحيها، وحالة هلع في صفوف الإسرائيليين، فيما تكتمت وسائل إعلام وقوات الاحتلال، عن ذكر حجم الخسائر البشرية جراء القصف الصاروخي. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فخامة منزل قيصر الغناء كاظم الساهر.. حوض السباحة سيذهلك!

بطريقة مؤثرة جداً.. شاهد كيف احتفل الفنان أحمد حلمي بعيد الأب

فيفي عبده.. ابنة ضابط الشرطة التي هربت من أجل الشهرة وتزوجت 7 مرات أحدهم رجل أعمال سعودي

تناول حبة طماطم واحدة وشاهد ما الذي سيحدث لجسمك.. 10 فوائد لن تتخيلها!

أسرار مثيرة في حياة سمير غانم.. تعرض للطرد والموت أرعبه حتى الرمق الأخير

بطل مسلسل "في بيتنا روبوت" يعلن تطورا في حالة دلال عبد العزيز

رفض العمل مع الزعيم عادل إمام وكشف ما لم يجرؤ غيره الكشف عنه.. فمن هو؟

اعتراف صادم.. بوسي: نور مكنش بيغير عليا وكان يتابع كل أفلامي!

الدنجوان حسين فهمي.. تزوج 6 نساء ومليارديرة سعودية كفيفة خلعته في المحكمة

آخر ما نطق به سمير غانم على فراش الموت.. الكشف عن وصيته المؤثرة وأمنيته الوحيدة التي لم تتحقق

خانته زوجته بعد ليلة الدخلة مع أمير عربي.. خفايا وأسرار في حياة دنجوان السينما المصرية

فنان شهير.. قال له عادل إمام في الكواليس: أنت ميت.. فتوفي بشكل مفاجئ في حفل زواج أمير سعودي

7 علامات إذا ظهرت عليك تحرك للطبيب فورا.. قد تصاب بسكتة دماغية إذا تجاهلتها!

فخامة منزل إيمي سمير غانم تذهل الجمهور.. لن تصدق ماترى عيناك

شاهد كيف علق سمير غانم على مشاهد زوجته دلال عبد العزيز الجريئة مع عادل إمام!

وأعلنت المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، قصف مدينة تل أبيب بـ 130 صاروخا ردا على استهداف إسرائيل برجا سكنيا يعتبر من أحد معالم قطاع غزة.

وقالت حركة حماس، في بيان مقتضب: "الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربة صاروخية هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية".

وأوضح مراسل "سبوتنيك" أن صافرات الإنذار دوت في مدينتي تل أبيب وحيفا في إسرائيل تزامنا مع الإعلان الفلسطيني باستهداف تل أبيب بالصواريخ.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد استهدفت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، برج "هنادي" السكني الذي يعد من أشهر معالم غزة، رغم تهديد حركة حماس بشن هجوم على تل أبيب حال استهدافه.

وقال شاهد عيان من سكان العمارات المحيطة لوكالة "سبوتنيك" إن "سكان البرج أخلوه بعد تهديد إسرائيلي بقصفه وإسقاطه، من خلال اتصال بحارس البرج وأبلاغه نية السلطات الإسرائيلية بضربه".

وبحسب الشاهد "بعد ذلك استهدفت القوات الإسرائيلية برج هنادي الذي يقع وسط مدينة غزة بأربعة صواريخ سوته بالأرض".

ويعتبر برج هنادي السكني من الأبراج الكبيرة في حي الرمال ويبلغ عدد طوابقه 13 طابقا، وتسكنه 80 أسرة، وكان مملوكا لصندوق الاستثمار الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية، وقد وضعت حركة حماس يدها على البرج بعد أحداث 2007 في قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دمار وحرائق هائلة في تل ابيب جراء استهدافها بـ 130 صاروخاً من قبل المقاومة الفلسطينية.

وفي الصدد، أدانت اليمن، الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المقدسات وممتلكات الفلسطينيين. مؤكدة أنها تندرج ضمن سياسة إسرائيلية لتهويد مدينة القدس، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها.

وطالبت اليمن بموقف عربي موحد أمام التطورات الخطيرة الراهنة في فلسطين المحتلة، وعاصمتها  مدينة القدس تحديدا. مشيدة بما يسطره الشبان المقدسيون والشعب الفلسطيني في مختلف انحاء فلسطين من بطولات وهم يتصدون ببسالة لابشع حملة استيطانية تقوم بتنفيذها عصابات المستوطنين المدعومين بقوات الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها وزير خارجيتها الدكتور احمد عوض بن مبارك  في الدورة غير الاعتيادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم، والمكرسة لبحث العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة.

وقال بن مبارك "ما يجري في الأراضي المحتلة يأتي ضمن سلسلة ممارسات واعتداءات عديدة شملت المصادرة الممنهجة للأراضي الفلسطينية، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وخاصة في أراضي مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الضفة الغربية وبناء جدار الفصل العنصري. ورفض إعطاء تراخيص بناء بيوت المواطنين في القدس الشرقية المحتلة، وتكثيف حملة هدم ومصادرة البيوت وتشريد أصحابها وساكنيها".

وانعقدت الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بدعوة من دولة فلسطين، لبحث العدوان الاسرائيلي على مدينة القدس المحتلة وأهلها الصامدين، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة الجرائم والاعتداءات الاسرائيلية الوحشية على حياة ومقدسات وممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر