الخبر أسفل هذه الروابط

الفلسطينيون يشعلون تل أبيب.. واليمن تدعو لموقف موحد تجاه العدوان الإسرائيلي (شاهد)

أشعل الفلسطينيون، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة الإسرائيلية، بسلسلة صواريخ، رداً على استهداف قوات الاحتلال، لواحد من أهم المعالم في مدينة غزة بفلسطين، بأربعة صواريخ.  

وتسبب الهجوم الصاروخي، بدمار كبير وحرائق هائلة في تل ابيب وضواحيها، وحالة هلع في صفوف الإسرائيليين، فيما تكتمت وسائل إعلام وقوات الاحتلال، عن ذكر حجم الخسائر البشرية جراء القصف الصاروخي. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

ولا في الأحلام.. 4 معلمات سعوديات يقررن الزواج من سائقهن الخاص في ليلة واحدة ويخصصن له راتب شهري.. وعند سؤالهن عن السبب كشفن عن مفاجأة لا تصدق!

فنانة شهيرة تفجر اعترافات مثيرة: نمت مع عادل إمام أكثر من زوجي ولا أستطيع مقاومته!

فضيحة مدوّية.. الزعيم عادل إمام يشعر بالعار من والده ويخفي مهنته وصورته عن الجميع (صور نادرة)

تنكرت بملابس الرجال فأنبهر بها الرئيس السيسي وخطفت الأنظار.. قصة امرأة مصرية رفضت الزواج بعد وفاة زوجها والسبب لا يخطر على بال (صور)

لو وقع ذلك أمام زعيم كوريا الشمالية لقرر إعدامه.. شاهدا كيف تعامل ملك الأردن مع حركة خطيرة من مدير المخابرات في حفل رسمي.. فيديو

اعلامية سعودية تقلب المملكة رأسا على عقب بسبب ما فعلته في حمام السباحة.. شاهد!

مليارديرة سعودية تغري سائقها الخاص في مكان مهجور.. والنهاية صادمة!

سيف الإسلام القذافي يظهر مجددا ويفاجئ الجميع بقرار غير مسبوق ودولة عظمى أول المباركين.. شاهد

لابد أن أدخل بها.. عادل إمام يفقد السيطرة على غريزته أمام ليلى علوي وهذا مافعله أمام أنظار المخرج والممثلين!

عريس يُصاب ليلة الدخلة بصدمة كبرى بعد أن طلب من عروسته خلع ملابسها.. لن تصدق ماذا رأى حتى جعله يقرر الطلاق فورا! شاهد

إبنة الملك سلمان تذهل الجميع بجمالها الساحر في أول ظهور لها.. ظهرت كأنها حورية من الجنة وقهرت كل أميرات الخليج.. صور

ليست عذراء.. شاب عربي يستدعي أهل عروسه ليلة الدخلة إلى غرفة النوم فكانت النتيجة صادمة وغير متوقعة

عاجل.. محرقة لعشرات من قيادات الحوثيين بصنعاء بينهم مقرب من عبدالملك الحوثي

وأعلنت المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، قصف مدينة تل أبيب بـ 130 صاروخا ردا على استهداف إسرائيل برجا سكنيا يعتبر من أحد معالم قطاع غزة.

وقالت حركة حماس، في بيان مقتضب: "الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربة صاروخية هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية".

وأوضح مراسل "سبوتنيك" أن صافرات الإنذار دوت في مدينتي تل أبيب وحيفا في إسرائيل تزامنا مع الإعلان الفلسطيني باستهداف تل أبيب بالصواريخ.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد استهدفت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، برج "هنادي" السكني الذي يعد من أشهر معالم غزة، رغم تهديد حركة حماس بشن هجوم على تل أبيب حال استهدافه.

وقال شاهد عيان من سكان العمارات المحيطة لوكالة "سبوتنيك" إن "سكان البرج أخلوه بعد تهديد إسرائيلي بقصفه وإسقاطه، من خلال اتصال بحارس البرج وأبلاغه نية السلطات الإسرائيلية بضربه".

وبحسب الشاهد "بعد ذلك استهدفت القوات الإسرائيلية برج هنادي الذي يقع وسط مدينة غزة بأربعة صواريخ سوته بالأرض".

ويعتبر برج هنادي السكني من الأبراج الكبيرة في حي الرمال ويبلغ عدد طوابقه 13 طابقا، وتسكنه 80 أسرة، وكان مملوكا لصندوق الاستثمار الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية، وقد وضعت حركة حماس يدها على البرج بعد أحداث 2007 في قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دمار وحرائق هائلة في تل ابيب جراء استهدافها بـ 130 صاروخاً من قبل المقاومة الفلسطينية.

وفي الصدد، أدانت اليمن، الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المقدسات وممتلكات الفلسطينيين. مؤكدة أنها تندرج ضمن سياسة إسرائيلية لتهويد مدينة القدس، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها.

وطالبت اليمن بموقف عربي موحد أمام التطورات الخطيرة الراهنة في فلسطين المحتلة، وعاصمتها  مدينة القدس تحديدا. مشيدة بما يسطره الشبان المقدسيون والشعب الفلسطيني في مختلف انحاء فلسطين من بطولات وهم يتصدون ببسالة لابشع حملة استيطانية تقوم بتنفيذها عصابات المستوطنين المدعومين بقوات الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها وزير خارجيتها الدكتور احمد عوض بن مبارك  في الدورة غير الاعتيادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم، والمكرسة لبحث العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة.

وقال بن مبارك "ما يجري في الأراضي المحتلة يأتي ضمن سلسلة ممارسات واعتداءات عديدة شملت المصادرة الممنهجة للأراضي الفلسطينية، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وخاصة في أراضي مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الضفة الغربية وبناء جدار الفصل العنصري. ورفض إعطاء تراخيص بناء بيوت المواطنين في القدس الشرقية المحتلة، وتكثيف حملة هدم ومصادرة البيوت وتشريد أصحابها وساكنيها".

وانعقدت الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بدعوة من دولة فلسطين، لبحث العدوان الاسرائيلي على مدينة القدس المحتلة وأهلها الصامدين، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة الجرائم والاعتداءات الاسرائيلية الوحشية على حياة ومقدسات وممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر