الخبر أسفل هذه الروابط

سمير غانم ليس مصاباً بـ كورونا.. وهذا مرضه الحقيقي

نقل الفنان المصري الكبير سمير غانم، إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في القاهرة، منذ عدة أيام، جراء تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ، مما جعل البعض يتحدث عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وردت نقابة المهن السينمائية المصرية، على الحديث عن إصابة الفنان سمير غانم، بفيروس كورونا، بالنفي والكشف عن مرضه الحقيقي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاهد البطل اليمني الذي استشهد في محراب القدس وطاف جثمانه عدة دول عربية

معلمة مصرية تبكي السعوديين بعدما تركت وصية مؤثرة قبل وفاتها (شاهد)

مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار تزامناً مع كشف تورط دولة خليجية بقصف غزة (فيديو)

قاد الهجوم على مأرب.. مقتل لواء حوثي بعملية خاطفة في صرواح

عاجل.. القسام تقصف قاعدة جوية اسرائيلية وصفارات الإنذار تدوي في عسقلان وأسدود وبئر السبع

تعيين شاب يمني في منصب كبير بأمريكا

منها الصداع النصفي والاكتئاب.. نقص هذا العنصر يؤدي لأمراض ومشكلات صحية عدة

المقاومة الفلسطينية تستهدف بارجة إسرائيلية برشقة صاروخية

الأمم المتحدة تحذر من أزمة "لا يمكن احتواؤها" في فلسطين والمنطقة

حركة فتح تدعو إلى النفير العام وتعلن الإضراب الشامل في أنحاء فلسطين

سلطان عُمان يطيح بـ حسن الملا.. شاهد ردة فعل الجمهور

السعودية تتخذ قرار عاجل بعد رفض إسرائيل لمساعي التهدئة.. صورة

وفاة شاعر الرئيس علي عبدالله صالح في أول أيام عيد الفطر

السعودية تنشر صور شهداء التفجير الإرهابي بالمدينة المنورة

شاهد البطل اليمني الذي استشهد في محراب القدس وطاف جثمانه عدة دول عربية

وأوضح عضو مجلس نقابة المهن السينمائية، الفنان أشرف طلبة، في تصريح صحفي تداولته مواقع اخبارية محلية ورواد بمواقع التواصل الإجتماعي، أن الفنان سمير غانم ليس مصابًا بفيروس كورونا، وإنما بمشكلات في الكلى استدعت نقله إلى المستشفى.

من جانبه قال الدكتور محمود سيد أخصائي أمراض الكلي، أن سمير غانم يعاني من مرض الاعتلال الكلوي، وليس مرض فيروس كورونا، كما تتداول العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن مرض الاعتلال الكلوي يحدث عندما تتلف الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الكلى، التي تقوم بتصفية الفضلات من الدم، وتصبح سميكة نتيجة لذلك، ويتسرب البروتين من الدم إلى البول. مضيفاً بأن هذا المرض يؤدي  للكثير من المصابين به، إلى فقد البروتينات من الدم، وإلى أعراض ما يعرف بالمتلازمة الكلوية.

وبحسب أخصائي أمراض الكلى المصري، فإنها تظهر أعراض عدة على المصاب بذلك المرض، منها تورم في الساقين والكاحلين، وزيادة في الوزن بسبب السوائل الزائدة، والإرهاق، وضعف الشهية.

وأشار إلى إنه في حال إهمال الإصابة بمرض الاعتلال الكلوي، تحدث مضاعفات، منها الفشل الكلوي الحاد، وقد يحتاج المريض إلى غسيل كلوي طارئ لإزالة السوائل الزائدة والفضلات من الدم. مشيراً إلى أن المرض المزمن، يفقد الكلى بالتدريج وظيفتها مع مرور الوقت وصولاً إلى المرحلة التي تحتاج فيها إلى الغسيل الكلوي المستمر أو إلى زرع الكلية.

وكانت قد انتشرت خلال الأيام الماضية، أنباء حول إصابة سمير غانم وأسرته بفيروس كورونا، مرجعة معاناته من خلل في وظائف الكلى التي نقل على إثرها للعناية المركز في أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين في القاهرة، إلى مضاعفات إصابته بالفيروس.

وذكرت تلك الأنباء أن ابنتي الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، الفنانتين دنيا وايمي، تعافتا من الإصابة بفيروس كورونا، بعد خضوعهما للعزل الصحي والعناية في أحد مستشفيات القاهرة لعدة أيام.

وفي السياق كشفت مصادر إعلامية مصرية، أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، زوجة الفنان سمير غانم، استقرت نسبياً بعد نقلها إلى أحد المستشفيات وتلقيها العلاج والعناية فيه.

وقالت المصادر إن دلال عبدالعزيز، بدأت تتماثل للشفاء، إلا أن نتيجة المسحة الأخيرة لها جاءت إيجابية، مما يعني أنها ما زالت مهددة بأعراض الإصابة بفيروس كورونا.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر