الخبر أسفل هذه الروابط

سمير غانم ليس مصاباً بـ كورونا.. وهذا مرضه الحقيقي

نقل الفنان المصري الكبير سمير غانم، إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في القاهرة، منذ عدة أيام، جراء تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ، مما جعل البعض يتحدث عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وردت نقابة المهن السينمائية المصرية، على الحديث عن إصابة الفنان سمير غانم، بفيروس كورونا، بالنفي والكشف عن مرضه الحقيقي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مصلون مصريون يفرون من المسجد أثناء صلاة التراويح (شاهد)

سلطان عُمان يطيح بـ حسن الملا.. شاهد ردة فعل الجمهور

الكريمي يحذر من محاولات سرقة عملاءه

الفلسطينيون يشعلون تل أبيب.. واليمن تدعو لموقف موحد تجاه العدوان الإسرائيلي (شاهد)

تعذر رؤية هلال شهر شوال في اليمن والسعودية

المقاومة الفلسطينية تدك تل أبيب بـ130 صاروخاً.. شاهد الدمار الهائل (فيديو)

السعودية تعلن عن تعرض إحدى مناطقها الجنوبية لقصف مدفعي

سلطان عُمان يطيح بـ حسن الملا.. شاهد ردة فعل الجمهور

فلكي يمني شهير يعلن موعد عيد الفطر ويكشف حكم رؤية الهلال ليلة التحري

انتهى وقت المجاملات.. جميح: هولاء من دعموا الحوثي وخذلوا الشرعية

نهاية مأساوية لفتاة عشرينية بعد زواجها من ثلاثة مشرفين حوثيين

انفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب (تفاصيل)

فتحي بن لزرق يوجه سؤالاً محرجاً ومزلزلاً للحوثيين.. شاهد

من قلب مأرب.. حصيلة مروعة لقتلى وإنهيارات الحوثيين

طارق محمد عبدالله صالح يعرض مبادرة هامة على الحوثيين

وأوضح عضو مجلس نقابة المهن السينمائية، الفنان أشرف طلبة، في تصريح صحفي تداولته مواقع اخبارية محلية ورواد بمواقع التواصل الإجتماعي، أن الفنان سمير غانم ليس مصابًا بفيروس كورونا، وإنما بمشكلات في الكلى استدعت نقله إلى المستشفى.

من جانبه قال الدكتور محمود سيد أخصائي أمراض الكلي، أن سمير غانم يعاني من مرض الاعتلال الكلوي، وليس مرض فيروس كورونا، كما تتداول العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن مرض الاعتلال الكلوي يحدث عندما تتلف الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الكلى، التي تقوم بتصفية الفضلات من الدم، وتصبح سميكة نتيجة لذلك، ويتسرب البروتين من الدم إلى البول. مضيفاً بأن هذا المرض يؤدي  للكثير من المصابين به، إلى فقد البروتينات من الدم، وإلى أعراض ما يعرف بالمتلازمة الكلوية.

وبحسب أخصائي أمراض الكلى المصري، فإنها تظهر أعراض عدة على المصاب بذلك المرض، منها تورم في الساقين والكاحلين، وزيادة في الوزن بسبب السوائل الزائدة، والإرهاق، وضعف الشهية.

وأشار إلى إنه في حال إهمال الإصابة بمرض الاعتلال الكلوي، تحدث مضاعفات، منها الفشل الكلوي الحاد، وقد يحتاج المريض إلى غسيل كلوي طارئ لإزالة السوائل الزائدة والفضلات من الدم. مشيراً إلى أن المرض المزمن، يفقد الكلى بالتدريج وظيفتها مع مرور الوقت وصولاً إلى المرحلة التي تحتاج فيها إلى الغسيل الكلوي المستمر أو إلى زرع الكلية.

وكانت قد انتشرت خلال الأيام الماضية، أنباء حول إصابة سمير غانم وأسرته بفيروس كورونا، مرجعة معاناته من خلل في وظائف الكلى التي نقل على إثرها للعناية المركز في أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين في القاهرة، إلى مضاعفات إصابته بالفيروس.

وذكرت تلك الأنباء أن ابنتي الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، الفنانتين دنيا وايمي، تعافتا من الإصابة بفيروس كورونا، بعد خضوعهما للعزل الصحي والعناية في أحد مستشفيات القاهرة لعدة أيام.

وفي السياق كشفت مصادر إعلامية مصرية، أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، زوجة الفنان سمير غانم، استقرت نسبياً بعد نقلها إلى أحد المستشفيات وتلقيها العلاج والعناية فيه.

وقالت المصادر إن دلال عبدالعزيز، بدأت تتماثل للشفاء، إلا أن نتيجة المسحة الأخيرة لها جاءت إيجابية، مما يعني أنها ما زالت مهددة بأعراض الإصابة بفيروس كورونا.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر