الخبر أسفل هذه الروابط

مستوحاة من "لادا نيفا" الشهيرة.. "أفتوفاز" تعلن عن تشكيلة سيارات تجارية 

رغم الأزمة التي يشهدها السوق الروسي بعد فرض العقوبات الدولية بسبب غزو أوكرانيا، إلا أن شركة صناعة السيارات "أفتوفاز Avtovaz" المملوكة للدولة لم تتوقف عن تحديث معروضاتها، والتي تخص المواطنين الروسيين فقط.

ومؤخرًا كشفت الشركة عن تشكيلة من المركبات التجارية الجديدة تحت تصنيف LCV مستوحاة من السيارة الشهيرة "لادا نيفا Niva" التي كانت متاحة يومًا في السوق المصري! 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رفض تسلم وسام الاستحقاق من عبد الناصر وقاطع أم كلثوم بسبب أغنية.. تعرف على القصة

كلاكيت ثالث مرة.. زيادة أسعار هيونداي اكسنت RB موديل 2023

في هذا الموعد.. بدء تصوير مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفي

دينا الشربينى تناقش خطورة السوشيال ميديا وحكم المجتمع على المرأة فى عملها الجديد.. تعرف على التفاصيل

بدأت على يد المخرج أحمد بدرخان وتركت النجومية لتخدم والدتها.. من هي؟

دعوة واحدة تتسبب فى انتهاء حياة أنور وجدى.. ما هي؟

"لن أنسى لها هذا الموقف" فنانة تصنع موقف مع خادمتها لن ينسى.. ما هو؟

لميس الحديدي "تحرق" قلب محمد رمضان بتعليقها على انتصار زوجها عمرو أديب عليه في المحكمة.. وهذا ما قالته!

تسريب أسعار سماعات OnePlus Buds Pro 2 قبل الإطلاق

إسماعيل فرغلي عن سبب نجاح زواجه: "الطيبون للطيبات"

تتمتع السيارات الڤان الجديدة بهيكل أكثر صلابة بشكل يمنحها إمكانيات أعلى في تحميل البضائع، وقد اعتمد المهندسون على نفس التعزيزات الموجودة في شاحنات إطفاء الحرائق ومركبات الإنقاذ المستوحاة أيضًا من "نيڤا"، لذلك تتراوح سعة الحمولة في السيارات الجديدة ما بين 640 إلى 800 كجم، أي زيادة تصل إلى 185 كجم مقارنة بالنسخ السابقة. 

تتضمن تشكيلة "نيفا LCV" الجديدة مركبات بكابينة مفردة وأخرى بكابينة مزدوجة، تتراوح سعتهم التخزينية ما بين 1 إلى 3.5 متر مكعب، ومن خلال الصور الرسمية يظهر بعضهم بمقعدين في المقدمة وكابينة كبيرة في الخلف، بينما نسخ أخرى بخمسة مقاعد في المقصورة مع كابينة خلفية أصغر حجمًا ومصنوعة من ألياف الزجاج.. إلى جانب إصدارات مزودة بثلاجات، إصدارات بكابينة تخزين معزولة، وإصدارات بإعدادات خاصة للأعمال الشاقة تتمتع بنظام تعليق مخصص للطرق الوعرة. 

ورغم أن جميع هذه السيارات أكثر طولاً من السيارة "نيڤا  Legend" الأصلية ذات الأربعة أبواب، إلا أن الصور تظهرهم جميعًا ببابين، وقد جاءت قاعدة العجلات في التشكيلة كلها بمقاس 2,850 مم، والطول 4,440، ولكن يتفاوت الارتفاع باختلاف شكل الكابينة ليتراوح بين 1,770 إلى 2,000 مم، بينما الخلوص الأرضي بين 205 مم و 240 مم وفقًا لإعدادات نظام التعليق ومقاس العجلات الذي يتراوح بين 15 و 16 بوصة. 

تعتمد سيارات "نيڤا  LCV" على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 1.7 لترًا قادر على توليد قوة 82 حصان و 129 نيوتن متر من عزم الدوران، وكما في السيارة "نيفا "ليچيند" الأصلية تنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة من عبر حركة يدوي 5 سرعات. 

يتم تصنيع السيارات في روسيا من خلال شركة تابعة لأفتو فاز تحت اسم PSA VIS-AVTO ، وتبدأ الأسعار من 16,660 دولار (ما يعادل 497 ألف جنيه) وذلك في الفئة الأرخص من "نيڤا  LCV"، وصولاً إلى سعر 24,843 دولار (ما يعادل 741 ألف جنيه) وذلك في الفئة الأعلى بكابينة ثلاجة.  

]
اليوم
الأسبوع
الشهر