الخبر أسفل هذه الروابط

ألمانيا.. تسهل إجراءات الحصول على الجنسية للأجانب

صاغت وزارة الداخلية الألمانية، مسودة قانون جديد، يتيح للأجانب القاطنين في ألمانيا، الحصول على الجنسية الألمانية، دون الحاجة للتخلي عن جنسياتهم الأصلية.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن القانون الجديد، يتيح للأجانب التقدم بطلب الحصول على الجنسية الألمانية، إذا تخطت مدة إقامتهم في ألمانيا الـ 5 سنوات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

سعر رنج روفر ايفوك موديل 2023

بالفيديو.. ياسر العظمة يكشف ما يفعله رامز جلال في برنامجه.. مفاجأة من العيار الثقيل!!

مفاجأة صادمة!! الكشف عن طبيعة عمل والد جورجينا رودريجيز يشعل موجة جدل واسعة

زواج أمير كرارة وياسمين صبرى.. تعرف على الأحداث

حقيقة اعتزال بوسي وسر ابتعادها عن الفن 4 سنوات.. الفنانة تجيب

نيللي كريم تتزوج من أحمد طارق.. تعرف على التفاصيل

مي فاروق ترثي والدها بكلمات مؤثرة عبر فيسبوك

رفض تسلم وسام الاستحقاق من عبد الناصر وقاطع أم كلثوم بسبب أغنية.. تعرف على القصة

في هذا الموعد.. بدء تصوير مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفي

دينا الشربينى تناقش خطورة السوشيال ميديا وحكم المجتمع على المرأة فى عملها الجديد.. تعرف على التفاصيل

وكانت حكومة المستشار الألماني، أولاف شولتس، قد وافقت عام 2021 على صك قانون جديد، يسهل على الأجانب طلب الحصول على الجنسية الألمانية.

وتشمل إجراءات القانون الجديد للحصول على الجنسية، تسهيل إجراءات اختبار اللغة الألمانية، وإلغاء اختبارات الحصول على الجنسية لمن تخطوا الـ 67 عاما، وهي خطوة تتعلق بمن يعرفون باسم "العمال الضيوف" الذين وصلوا إلى ألمانيا في خمسينيات القرن الماضي، ولم تتح لهم فرصة الحصول على دورات في اللغة الألمانية، أو الاندماج في المجتمع، على افتراض أنهم سيعودون إلى بلدانهم الأصلية، وينحدر معظمهم من تركيا.

ووفقا لمسودة القانون، يمكن اختزال المدة إلى 5 سنوات، إذا أثبت المتقدمون للحصول على الجنسية الألمانية، اندماجهم في المجتمع على نحو جيد، أو من خلال الأداء المتميز في المدرسة، أو العمل، أو مشاركتهم في الأعمال التطوعية، وإجادتهم للغة الألمانية.

كما لن يضطر الأطفال الذين يولدون في ألمانيا لأبوين أجنبيين، بعد الآن، للاختيار بين الجنسية الألمانية وجنسية آبائهم عند بلوغهم السن القانونية.

وبحسب القوانين السابقة والسارية المفعول حتى اللحظة، فإنه يتعين على الأجانب الإقامة في ألمانيا لمدة تصل إلى 8 سنوات،على الأقل، قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على الجنسية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر